آخر الاخبار

garaanews  ليالي لبنان - مطبخ كليوباترا - أكلات سريعة garaanews  وزير خارجية السعودية: إيران تبدد مواردها لزعزعة استقرار الدول المجاورة garaanews  سي إن إن: الخزانة الأمريكية تُدرج تنظيمى "ولاية سيناء" و"حسم" على قوائم الإرهاب garaanews  مصر الحكومة تنفي الخريطة المتداولة لتوزيع لقاحات كورونا وفق الشرائح الاجتماعية garaanews  هل يجوز صرف أموال الزكاة لتوفير لقاح كورونا؟.. الإفتاء يرد garaanews  خلال 24 ساعة.. الداخلية: ضبط 16197 شخصًا لعدم التزامهم بارتداء الكمامة garaanews  الحسيني يتهم الاحتلال بالعبث بالآثار والمقتنيات التاريخية في القدس garaanews  الذكرى الـ 103 لميلاد الزعيم garaanews  إندبندنت: 1.3 مليون مهاجر تركوا بريطانيا فى أكبر تراجع للسكان منذ الحرب العالمية garaanews  المجلس السيادى السودانى: لم نعلن الحرب على إثيوبيا وعليها ضبط النفس garaanews  عضوية حسن شاكوش فى نقابة الموسيقيين مهددة بسبب شهادتى التجنيد ومحو الأمية garaanews  مصر الأوقاف: من يحب بيوت الله يحافظ عليها مفتوحة بالالتزام بالإجراءات الوقائية garaanews  "كاف" يقرر تخفيض الحد الأدنى للقائمة إلى 11 لاعبا بسبب كورونا garaanews  بين الواقع والمواقع وحلم الشعب . المجلس الوطني ومنظمة التحرير الفلسطينية .. garaanews  الاردن 14 وفاة و808 اصابات جديدة بكورونا في الأردن

علاج حب الشباب الكيسي بنتائج أكيدة

وكالة كليوباترا للأنباء


أكبر العوامل التي تسهم في حب الشباب الكيسي هو التغيرات الهرمونية التي تحفز إنتاج الزيت وتشمل العوامل الأخرى منها استخدام مستحضرات التجميل دهني و الرطوبة المفرطة أو التعرق، وبعض الأدوية وكذلك المواد الكيميائية.

و يعتبر المراهقين هم أكثر عرضة لتطوير هذه المشكلة نظرا للتغيرات الهرمونية التي تحدث في أجسادهم ومع ذلك، يمكن لأي شخص الاصابة بها .

الكركم
للتخلص من هذه المشكلة المزعجة يمكنك استخدام الكركم فانه يحتوي على توابل الكركمين و هو مركب مضاد للالتهابات يخفف بشكل طبيعي التهاب الجلد و كذلك الألم بالاضافة الى ذلك انها بمثابة مطهر لمكافحة العدوى الطبيعية.

كيفية العلاج بالكركم
أنتِ بحاجة إلى :
القليل من الماء أو زيت السمسم المكرر
1-2 ملاعق صغيرة من مسحوق الكركم

طريقة التحضير :
اخلطي المكونات للحصول على عجينة.
ضعي العجينة على المنطقة المصابة و تترك لمدة حوالي 1 ساعة قبل الشطف بالماء.
استخدام هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين يوميا لبضعة أيام.
كما يفض علاج المشكلة من الداخل من خلال تناول هذا المشروب المكون من ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم المضاف إلى كوب من الحليب الدافئ مرتين يوميا.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015