آخر الاخبار

زيوت سحرية لجمال بشرتك

وكالة كليوباترا للأنباء


الزيوت الطبيعية هي سلاح كل فتاة كي تحافظ على جمالها، إذ قد تغنيك عن مستحضرات التجميل باهظة الثمن، والتي ربما تحتوي على مواد غير طبيعية.

إليك لائحة بالزيوت الأساسية التي يجب أن تكون في حقيبة العناية بجمال بشرتك لفوائدها المذهلة.

– زيت الليمون

بسبب احتوائه على الكثير من الأحماض، فهو فعال في التخلص من الأتربة والبكتيريا العالقة على الجلد طوال اليوم، ولكن احذري من وضعه أثناء التعرض للشمس حتى لايسبب بقعاً داكنة على البشرة.

– زيت الزيتون

يعمل على ترطيب البشرة، ويمنحها مظهراً صحياً، ويحتوي على الكثير من الفيتامينات التي يحتاجها وجهك، كما أنه فعال في إزالة المكياج، وتنقية البشرة من الشوائب.

– زيت النعناع

يلعب دوراً رئيسياً في تنشيط الدورة الدموية للبشرة، وكما أنه مثالي في أوقات الصيف، ويناسب كل أنواع البشرة، ويعالج حب الشباب ويمنع ظهوره.

– زيت اللوز الحلو

يساعد على الوقاية من علامات الشيخوخة وظهور التجاعيد، وينظف البثور المزعجة التي تعاني منها الكثير من الصبايا، كما يعالج التهابات الجلد .

– زيت جوز الهند

ينظف البشرة بشكل فعال، يحتوي على مضادات أكسدة تقاوم علامات الشيخوخة، وخطوط التجاعيد، وتمنح البشرة مظهراً صحياً ولامعاً، كما أنه مقاوم للبكتيريا، ومضاد للجراثيم.

– زيت شجرة الشاي

يدخل في الكثير من مستحضرات التجميل، يمكنك وضعه في سائل تنظيف وجهك الخاص، يعمل على تنظيف البشرة بعمق، و يعالج حبّ الشباب.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015