آخر الاخبار

garaanews  الشريفة "بدوربنت عبد الاله " ترعى المؤتمر الثاني لجمعية الموارد البشرية "أفرا" garaanews  إطلاق الشبكة الدولية لخُبراءِ القضية الفلسطينية garaanews  انطلاق عملية عسكرية لملاحقة عناصر “داعش” في ديالى بالعراق garaanews  الناتو يتعهد بتعزيز الأوضاع الأمنية في أفغانستان أثناء الانتخابات garaanews  غدا.. انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي الرابع للإفتاء تحت رعاية الرئيس السيسي garaanews  مصر محافظ كفرالشيخ يبحث سبل التعاون مع رئيس صندوق الأمم المتحدة للسكان garaanews  أبوريدة يوضح موقف اتحاد الكرة من قرار اعتبار لاعبي شمال إفريقيا «محليين» garaanews  مقتل 9 عناصر إرهابية فى مداهمة أمنية لكهف جبلى بالصحراوى الغربى garaanews  الاردن "مكافحة الفساد" توقف 3 موظفين على خلفية "فلاتر الكلى" garaanews  الاردن المصري: 60 % من مراجعي البلديات السبت، والرواتب مساوية لباقي الوزارات garaanews  بيبرس: فتح معبر نصيب سينعكس إيجابا على اقتصاد البلدين garaanews  أبو الراغب: سنبحث مع الوفد السوري إعادة الطيران المباشر وتفعيل ميناء العقبة garaanews  مرشحو حزب رئيس الوزراء الباكستاني يحصدون 15 مقعداً بالانتخابات الإقليمية والمحلية التكميلية garaanews  الملك سلمان يجري اتصالا هاتفيا بالرئيس التركي garaanews  الدفاع الروسية: أكثر من 170 لاجئا سوريا عادوا أمس من لبنان إلى بلدهم

الدهون المتراكمة في الخصر تزيد خطر إصابة الأطفال بالتوحد

وكالة كليوباترا للأنباء


توصلت دراسة حديثة إلى أن النساء اللواتي تتراكم لديهن الدهون في الخصر قبل الحمل، من المرجح أن ينجبن أطفالا مصابين بالتوحد.

وقام الباحثون من جامعة نورث وسترن بدراسة تؤكد وجود علاقة واضحة بين السمنة لدى النساء الشابات والتوحد لدى أطفالهن.

وتم الكشف عن هذه النتائج التاريخية في الاجتماع السنوي لجمعية الغدد الصماء في شيكاغو، حيث تقدم الدراسة أدلة تشير إلى أن ارتفاع معدل البدانة على مستوى العالم مرتبط بزيادة كبيرة في تشخيص التوحد.

ومن خلال تتبع بيانات أكثر من 451 من الأمهات اللواتي أنجبن أطفالا، في الفترة ما بين عامي 2007 و2008، ومتابعة الأطفال، تبين أن 0.76% من الأطفال تم تشخيصهم بالإصابة بالتوحد.

وقال الدكتور جيوم جون تشو، الذي قاد الدراسة: “أظهر الأطفال الذين يولدون لأمهات بخصر يبلغ 80 سنتيمترا (31.5 بوصة) أو أكثر قبل الحمل زيادة بنسبة 65% في خطر الإصابة بالتوحد، مقارنة بالأطفال لأمهات بخصر أصغر”.

كما يعتقد الباحثون أن الالتهاب قد يلعب دورا رئيسيا في العلاقة بين السمنة والتوحد، حيث أشار الدكتور تشو إلى أن “كلا من الالتهاب داخل الرحم والتهاب الدماغ الجيني متورطين في تطور التوحد”.

وأضاف تشو أن زيادة البدانة قد تكون مرتبطة بالبروتينات التي تقوم بعمليات نقل الإشارة، إضافة إلى تحقيق التواصل ما بين الخلايا عبر الجهاز المناعي والتي تسمى السيتوكينات المحرضة على الالتهابات والتي تعرف بأنها تشارك في تطور التوحد.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015