آخر الاخبار

garaanews  بعد مجزرة المسجدين .. نيوزيلندا تقرر فرض قيود مشددة على حيازة السلاح garaanews  القدس عربية والوصاية هاشمية حتى التحرير garaanews  القرعة تضع برايتون في "مواجهة الرعب" أمام مانشستر سيتي garaanews  تفتيش منزلين في استراليا على صلة بمنفذ مجزرة مسجدي نيوزيلندا garaanews  الكويت تؤكد رفضها اقتسام الاحتلال الاسرائيلي الإشراف على الأقصى garaanews  طفلة سويدية مرشحة لجائزة نوبل للسلام garaanews  الملكة رانيا تلتقي أعضاء مؤسسة محافظتي التطوعية وعدد من المستفيدين garaanews  الاردن الرزاز: نظام الأبنية سيصدر خلال أيام garaanews  احصلي على شفاه ممتلئة بهذه الوصفات الطبيعية garaanews  وزيرة الثقافة تكرم غدا عددًا من الرموز النسائية في “ملتقى الكاتبات” garaanews  المصرية لنقل الكهرباء” توقع 4عقود لتدعيم وتطوير الشبكات فى مصر garaanews  مصر تحتل المركز الـ 13 بعد الفوز بـ 42 ميدالية متنوعة في الأولمبياد الخاص بأبوظبي garaanews  مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال الإسرائيلي يعتقل 7 فلسطينيين من الضفة الغربية garaanews  وزير الشباب والرياضة: أفريقيا زاخرة بمواهب يجب دعمها ورعايتها garaanews  الرئيس السيسي يجرى حوارا تفاعليا مع الشباب العربي الإفريقي

الدهون المتراكمة في الخصر تزيد خطر إصابة الأطفال بالتوحد

وكالة كليوباترا للأنباء


توصلت دراسة حديثة إلى أن النساء اللواتي تتراكم لديهن الدهون في الخصر قبل الحمل، من المرجح أن ينجبن أطفالا مصابين بالتوحد.

وقام الباحثون من جامعة نورث وسترن بدراسة تؤكد وجود علاقة واضحة بين السمنة لدى النساء الشابات والتوحد لدى أطفالهن.

وتم الكشف عن هذه النتائج التاريخية في الاجتماع السنوي لجمعية الغدد الصماء في شيكاغو، حيث تقدم الدراسة أدلة تشير إلى أن ارتفاع معدل البدانة على مستوى العالم مرتبط بزيادة كبيرة في تشخيص التوحد.

ومن خلال تتبع بيانات أكثر من 451 من الأمهات اللواتي أنجبن أطفالا، في الفترة ما بين عامي 2007 و2008، ومتابعة الأطفال، تبين أن 0.76% من الأطفال تم تشخيصهم بالإصابة بالتوحد.

وقال الدكتور جيوم جون تشو، الذي قاد الدراسة: “أظهر الأطفال الذين يولدون لأمهات بخصر يبلغ 80 سنتيمترا (31.5 بوصة) أو أكثر قبل الحمل زيادة بنسبة 65% في خطر الإصابة بالتوحد، مقارنة بالأطفال لأمهات بخصر أصغر”.

كما يعتقد الباحثون أن الالتهاب قد يلعب دورا رئيسيا في العلاقة بين السمنة والتوحد، حيث أشار الدكتور تشو إلى أن “كلا من الالتهاب داخل الرحم والتهاب الدماغ الجيني متورطين في تطور التوحد”.

وأضاف تشو أن زيادة البدانة قد تكون مرتبطة بالبروتينات التي تقوم بعمليات نقل الإشارة، إضافة إلى تحقيق التواصل ما بين الخلايا عبر الجهاز المناعي والتي تسمى السيتوكينات المحرضة على الالتهابات والتي تعرف بأنها تشارك في تطور التوحد.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015