آخر الاخبار

garaanews  مظاهرة وسط بغداد للمطالبة بمحاسبة المفسدين garaanews  ترامب: تركيا أساءت التصرف في قضية القس برانسون garaanews  الرئاسة الجزائرية: بوتفليقة يعزل اثنين من كبار قادة الجيش garaanews  اجتماع حكومي لاستعراض “البرنامج الإلكتروني” لمتابعة تنفيذ برنامج عمل الحكومة garaanews  وفاة المغنية والعازفة العراقية سحر طه garaanews  غوتيريس يعين مديرة لمركز الاعلام للاردن ولبنان وسوريا والكويت garaanews  شهيد برصاص الاحتلال بالقدس garaanews  تطبيقات إلكترونية جديدة لمساعدة الحجاج وتسهيل تحركاتهم خلال المناسك garaanews  وفاة والدة المطرب محمد ثروت وتشييع الجنازة عقب صلاة الجمعة garaanews  الفلسطينيون يترقبون نتائج المصالحة والتهدئة من القاهرة ورام الله garaanews  الاحتلال يفرج عن 4 صيادين فلسطينيين اعتقلهم شمال غزة garaanews  أمريكا ترحب بتعهد السعودية بتقديم 100 مليون دولار لسوريا garaanews  السعودية تقدم 100 مليون دولار لدعم التحالف الدولي ضد داعش في سوريا garaanews  اليمن.. غارات على الحديدة وقصف صاروخي في صعدة garaanews  الملك: لم نرَ شيئاً اسمه صفقة القرن

الدهون المتراكمة في الخصر تزيد خطر إصابة الأطفال بالتوحد

وكالة كليوباترا للأنباء


توصلت دراسة حديثة إلى أن النساء اللواتي تتراكم لديهن الدهون في الخصر قبل الحمل، من المرجح أن ينجبن أطفالا مصابين بالتوحد.

وقام الباحثون من جامعة نورث وسترن بدراسة تؤكد وجود علاقة واضحة بين السمنة لدى النساء الشابات والتوحد لدى أطفالهن.

وتم الكشف عن هذه النتائج التاريخية في الاجتماع السنوي لجمعية الغدد الصماء في شيكاغو، حيث تقدم الدراسة أدلة تشير إلى أن ارتفاع معدل البدانة على مستوى العالم مرتبط بزيادة كبيرة في تشخيص التوحد.

ومن خلال تتبع بيانات أكثر من 451 من الأمهات اللواتي أنجبن أطفالا، في الفترة ما بين عامي 2007 و2008، ومتابعة الأطفال، تبين أن 0.76% من الأطفال تم تشخيصهم بالإصابة بالتوحد.

وقال الدكتور جيوم جون تشو، الذي قاد الدراسة: “أظهر الأطفال الذين يولدون لأمهات بخصر يبلغ 80 سنتيمترا (31.5 بوصة) أو أكثر قبل الحمل زيادة بنسبة 65% في خطر الإصابة بالتوحد، مقارنة بالأطفال لأمهات بخصر أصغر”.

كما يعتقد الباحثون أن الالتهاب قد يلعب دورا رئيسيا في العلاقة بين السمنة والتوحد، حيث أشار الدكتور تشو إلى أن “كلا من الالتهاب داخل الرحم والتهاب الدماغ الجيني متورطين في تطور التوحد”.

وأضاف تشو أن زيادة البدانة قد تكون مرتبطة بالبروتينات التي تقوم بعمليات نقل الإشارة، إضافة إلى تحقيق التواصل ما بين الخلايا عبر الجهاز المناعي والتي تسمى السيتوكينات المحرضة على الالتهابات والتي تعرف بأنها تشارك في تطور التوحد.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015