آخر الاخبار

garaanews  الرئيس التونسي يدعو رئيس الحكومة للاستقالة في حال استمرت الأزمة السياسية والاقتصادية garaanews  توسك: على موسكو وواشنطن الإسهام في إصلاح النظام العالمي garaanews  اشتباك على مواقع التواصل بين "شيعة الدولة" و"شيعة المقاومة" في لبنان garaanews  خامنئي يطالب السعودية بدفع دية الحجاج الإيرانيين الذين قتلوا عام 2015 garaanews  الأرصاد: طقس الثلاثاء حار نهارا لطيف ليلا.. والعظمى بالقاهرة 37 درجة garaanews  وصول الرئيس الروسي إلى القصر الرئاسي في هلسنكي garaanews  إفتتاح " سوبا " برعاية معالي وزيرة السياحة الأردنية الأنسة لينا عناب garaanews  الاردن وزير العمل يغادر إلى قطر لبحث ملف تشغيل الأردنيين garaanews  بيان الإجتماع التنسيقى لخبراء قواعد المنشأ بدول أغادير 15 يونيو 2018 -الأردن garaanews  الاردن الوزير القيسي يعتذر تحت قبة البرلمان بعد انتقاده مداخلة خوري garaanews  أجواء صيفية عادية حتى الأربعاء garaanews  خالد العرموطي: اللامركزية بحاجة الى رفع السقوف ونقل الصلاحيات garaanews  بيان صادر عن الفعاليات الزراعية دعوات مقاطعة البندورة "دعاية مضللة" garaanews  المشاركون بمؤتمر الشباب العرب الدولي 37 يزورون فرسان الامن العام garaanews  الاردن : تصريحات خطيرة للعبوس عن ترخيص كليات الطب الخاصة والتوجيهي

حمام الساونا يحميكِ من أمراض القلب والأوعية الدموية

وكالة كليوباترا للأنباء


أثبتت دراسة فنلندية حديثة، أنّ حمّام الساونا جيّد لـ القلب والشرايين، وله تأثير النشاط البدني متوسط الشدّة نفسه!

أظهرت دراسة جديدة أجرتها جامعة فنلندا الشرقية، أنّ جلسة مدتها 30 دقيقة في حمّام الساونا، يمكن أن تقلّل مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية، بالتأثير على آليات فسيولوجية مختلفة.

ونُشرت نتائج هذه الدراسة في مجلة “هيومن هايبرتنشن”Human Hypertension .

تليين الشرايين

لقد أثبتت دراسات سابقة فعليًّا، أنّ حمّام الساونا يرتبط مع انخفاض مخاطر أمراض القلب التاجية، والجهاز التنفسي، وارتفاع ضغط الدم، وحتى الخرف. ولكن هذه المرة، أراد الباحثون أن يراقبوا التغييرات التي يحدثها حمّام الساونا في جسم الإنسان. ولذلك، قاموا بتحليل آثار جلسة حمّام الساونا لمدة 30 دقيقة، بدرجة حرارة 73 درجة مئوية، ونسبة الرطوبة تتراوح بين 10 إلى 20 في المئة، على 102 متطوعًا متوسط سنّهم 53 عامًا.

وراقبوا ضغط الدم ومستوى أو درجة تصلب الشرايين، قبل الجلسة وبعدها مباشرة، وبعد 30 دقيقة لاحقًا. وكلما كان مستوى التصلب أقل، انخفضت قدرة الشرايين على الانتفاخ. والشرايين المتيبّسة ترتبط عادة بارتفاع ضغط الدم.

خلال جلسة الساونا، زاد معدل نبضات القلب ودرجة حرارة المشاركين، كما لو انهم يؤدون نشاطًا بدنيًّا معتدلًا. ومباشرة بعد الجلسة، انخفض ضغط الدم لديهم، وبقي منخفضًا بعد 30 دقيقة من التعافي. وزاد امتثال الأوعية الدموية كذلك.

ووفقًا للمؤلفين، فإنّ هذه النتائج تعطي دليلًا إضافيًّا على أنّ حمّام الساونا يعزز انخفاض مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015