آخر الاخبار

garaanews  نجمة المستقبل للإنارة تحتفل بمرور عام علي التعاون المشترك مع شركة "دهوا " الصينية للتكنولوجيا..صور garaanews  بعد تصريحات أوروبية إيجابية... إيران تطالب أوروبا بالإيفاء بتعهداتها الاقتصادية garaanews  العراق يدعو مصر وسوريا ولبنان ليكونوا شركاء في مشروع الربط الكهربائي garaanews  السعودية تفسر سبب تغير روايتها بشأن مقتل خاشقجي garaanews  انتهاء التحقيق بمقتل السفير الروسي كارلوف في تركيا garaanews  الاردن اعادة تشكيل لجنة إدارة صندوق تعويض المتضررين من حوادث المركبات garaanews  الصفدي: رخاء العراق هو رخاء للأردن garaanews  لماذا نعترف بوجود الخطر بعد الوقوع به garaanews  السعودية: النيابة العامة تطلب قتل 5 أشخاص أمروا وباشروا بقتل خاشقجي garaanews  مياهنا: تأخير محدود على توزيع المياه لمناطق في عمان garaanews  الاردن ارتفاع عدد ضحايا سيول "زرقاء ماعين" إلى 22 garaanews  مصر وزير الشباب والرياضة يقود مسيرة للمشى بالأقصر تحت شعار “الموسيقي من أجل التنمية” garaanews  الأسد: أول أهداف الإرهابيين قطع الطرقات لإيقاف نقل المحاصيل الزراعية garaanews  . السيسي يوجه بتوفير 100 منحة تدريبية عسكرية للدول الأفريقية عام 2019 garaanews  تخريج دورة الضباط المهنيين رقم/ 19 في جامعة مؤتة-الجناح العسكري

مشروبات ساخنة تساعدك في الحصول على بشرة نضرة في الشتاء

وكالة كليوباترا للأنباء


ابدئي يومك بهذه المشروبات الساخنة لتحصلي على بشرة نضرة وصافية .

لا يوجد أجمل من فنجان شراب ساخن هذه الأيام وإذا حمل لبشرتنا المنافع فأهلاً وسهلاً به، والقائمة تطول مع أهم 8 المشروبات الساخنة لبشرة نضرة، تدفىء جسمك وتقوي مناعته وتمنحك بشرة نقية وصحية، والتي سوف نعرفكم على فوائد كل منهم على حدى عبر السطور القادمة..

– الشاي الأخضر

يعمل الشاي الأخضر على محاربة احمرار والتهاب البشرة وكما يقيها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية التي تتعرض لها يويماً، وتكمن أهمية الشاي الأخضر نظراً لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة والبوليفينول التي تساعد على حماية الجلد من الجذور الحرة الضارة بالبشرة، وكما ننصحك بإضافة ملعقة من العسل أوالقليل من الليمون لمزيد من الفوائد لبشرة جسمك.

– القهوة السوداء

القهوة السوداء يمكن أن تساعد على تحسين بشرتك. وكما تشير البحوث الحديثة إلى أن الكافيين في القهوة يساعد على محاربة أضرار الأشعة فوق البنفسجية عن طريق قتل الخلايا السرطانية. وكذلك يساعد الكافيئين على تجديد خلايا البشرة وتحسينها وكما تتميز القهوة بتركيبتها الغنية بمضادات الأكسدة كمركبات الفلافونويد والتي تجعل منها مادة رهيبة لجمالك. فهي تحارب الشيخوخة المبكّرة وعلامات التقدم في السن. ولذلك نجدها تدخل في تركيبة الكثير من منتجات العناية بالبشرة.

– الكاكاو

لا يوجد أجمل من كأس من الكاكاو الساخن في الطقس البارد، والأجمل بأنه يساعد في الحفاظ على بشرة صحية فهو مصدر غني للعديد من الفيتامينات المختلفة المفيدة لبشرتك مثل فيتامين A وفيتامين D والحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، وفي الوقت الحالي أصبح يدخل في إعداد الماسكات التجميلية للبشرة مصدر غني للغاية من المواد المضادة للأكسدة تسمى فلافانولس، والتي لها خصائص مضادة للشمس الضرر.

– حليب الكركم

يحتوي الكركم على عنصر يسمى الكركمين، الذي لديه خصائص قوية مضادة للأكسدة ومكافحة الالتهاب والاحمرار للبشرة ويفتحها وويخلصها من الحبوب. كما يساعد في حماية البشرة من التعرض لسرطان الجلد. ولشربه بإمكانك إضافة ملعقة صغيرة من بودرة الكركم إلى كوب ساخن من حليب اللوز أو حليب الصويا المفيدان للبشرة أيضاً، هذا المشروب سوف يحسن البشرة ويزيل آثار الشمس.

– شاي الزنجبيل

يعمل الزنجبيل بسبب غناه بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين c وفيتامين e على تغذية البشرة وتنعيمها، وكما يخفف من ظهور الندبات في الجلد. وكما يحارب الزنجبيل الجذور الحرة المضرة بالجسم والبشرة وبالتالي يعمل على تأخير ظهور علامات شيخوخة البشرة. وكما يحد استخدام الزنجبيل على البشرة من ظهور السيلوليت، من خلال قيامه بتنشيط الدورة الدموية التي تعمل على إيصال الأكسجين للبشرة وتجديد الخلايا. كما يحافظ الزنجبيل على إفراز مادة الكولاجين التي تعمل بدورها على ترطيب البشرة ومنع تشققها وجفافها.

– شاي الميرمية

تنشّط الميرميّة الدورّة الدمويّة في الجسم وبالتالي تزيد ضخ الأكسجين للبشرة وتُحفّز الخلايا على التجدد، كما تتميّز بغناها بفيتامين A ومعدن الكالسيوم اللذين يساعدان على تجدّد الخلايا، وهي غنية بالمواد المضادّة للأكسدة ولذاذ فهي التي تكافح الضرر الناتج عن الجذور الحرة على البشرة وكما تمنح البشرة النضارة والصفاء.

– شاي اليانسون

يحافظ اليانسون على صحة الجلد ويصفي البشرة ويزيد من رونقها. وهو من أهم المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة الدهنيّة حيث يعالج حب الشباب ويخلص البشرة من البقع والتصبغات من البشرة، والأهم بأن شرب اليانسون يحسن من الدورة الدموية في الجسم مما يساهم في التخفيف من سموم البشرة، ويقلل من الأضرار التي تسببها الملوثات عليها.

– شاي البابونج

يمنح شرب كأس من البابونج البشرة نضارة وإشرقاً لا مثيل لهما، كما يساهم في تهدئة الجلد المتهيج وتخفيف الاحمرار، وذلك بسبب غناه بمضادات الأكسدة. كما يقلل من ظهور حب الشباب بشكل كبير لأنه يمتلك خصائص مطهرة تقضي على البكتريا والفطريات المسبب الرئيسي لظهور حب الشباب، وكما يحارب البابونج الجذور الحرة، وهي أحد العوامل التي تعتبر المساهم الرئيسي في الشيخوخة المبكرة.

لا تترددي بإضافة قائمة هذه المشروبات الساخنة لبشرة صحية إلى يومياتك فلن تدفىء جسمك فحسب بل ستمنحك جسم معافى وقوي وبشرة نضرة وصافية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015