آخر الاخبار

garaanews  منطقة اليورو تعلن انتهاء أزمة ديون اليونان والبلاد "تطوي صفحة" garaanews  الغموض يلف مصير أطفال المهاجرين على حدود الولايات المتحدة garaanews  200 مصاب فلسطيني باعتداء الاحتلال على مسيرات العودة بغزة garaanews  دى ميستورا يعقد اجتماعا بجنيف لتشكيل «الدستورية السورية» garaanews  مصر للطيران تسير اليوم 17 رحلة لعودة 3557 معتمرا garaanews  مصر «الخارجية»: البرتغال طرحت إعادة توطين 400 لاجئ مقيم فى مصر خلال 2018 و2019 garaanews  التحالف العربي يحرر عدة مناطق بمحافظة صعدة garaanews  جهاد جريشة حكمًا لمباراة إنجلترا وبنما في كأس العالم garaanews  أول قرار من الاتحاد الأرجنتيني بعد فضيحة كرواتيا garaanews  مدرعات "ترميناتور" تتزود بقذائف ذكية garaanews  اجتماع "صعب" للمشاركين في "أوبك+" وسط تخوف من نقص الخام garaanews  ميركل: نريد المساهمة في حل سياسي في سوريا يسمح بعودة اللاجئين garaanews  موسكو: قائمة ممثلي المعارضة في اللجنة الدستورية يجب أن تتضمن مرشحي مجموعات من الداخل والخارج garaanews  لندن ووارسو تستعدان لمواجهة موسكو وبرلين! garaanews  سوق جارا 2018 يفتح أبوابة للزائرين ابتداء من اليوم

مشروبات ساخنة تساعدك في الحصول على بشرة نضرة في الشتاء

وكالة كليوباترا للأنباء


ابدئي يومك بهذه المشروبات الساخنة لتحصلي على بشرة نضرة وصافية .

لا يوجد أجمل من فنجان شراب ساخن هذه الأيام وإذا حمل لبشرتنا المنافع فأهلاً وسهلاً به، والقائمة تطول مع أهم 8 المشروبات الساخنة لبشرة نضرة، تدفىء جسمك وتقوي مناعته وتمنحك بشرة نقية وصحية، والتي سوف نعرفكم على فوائد كل منهم على حدى عبر السطور القادمة..

– الشاي الأخضر

يعمل الشاي الأخضر على محاربة احمرار والتهاب البشرة وكما يقيها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية التي تتعرض لها يويماً، وتكمن أهمية الشاي الأخضر نظراً لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة والبوليفينول التي تساعد على حماية الجلد من الجذور الحرة الضارة بالبشرة، وكما ننصحك بإضافة ملعقة من العسل أوالقليل من الليمون لمزيد من الفوائد لبشرة جسمك.

– القهوة السوداء

القهوة السوداء يمكن أن تساعد على تحسين بشرتك. وكما تشير البحوث الحديثة إلى أن الكافيين في القهوة يساعد على محاربة أضرار الأشعة فوق البنفسجية عن طريق قتل الخلايا السرطانية. وكذلك يساعد الكافيئين على تجديد خلايا البشرة وتحسينها وكما تتميز القهوة بتركيبتها الغنية بمضادات الأكسدة كمركبات الفلافونويد والتي تجعل منها مادة رهيبة لجمالك. فهي تحارب الشيخوخة المبكّرة وعلامات التقدم في السن. ولذلك نجدها تدخل في تركيبة الكثير من منتجات العناية بالبشرة.

– الكاكاو

لا يوجد أجمل من كأس من الكاكاو الساخن في الطقس البارد، والأجمل بأنه يساعد في الحفاظ على بشرة صحية فهو مصدر غني للعديد من الفيتامينات المختلفة المفيدة لبشرتك مثل فيتامين A وفيتامين D والحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، وفي الوقت الحالي أصبح يدخل في إعداد الماسكات التجميلية للبشرة مصدر غني للغاية من المواد المضادة للأكسدة تسمى فلافانولس، والتي لها خصائص مضادة للشمس الضرر.

– حليب الكركم

يحتوي الكركم على عنصر يسمى الكركمين، الذي لديه خصائص قوية مضادة للأكسدة ومكافحة الالتهاب والاحمرار للبشرة ويفتحها وويخلصها من الحبوب. كما يساعد في حماية البشرة من التعرض لسرطان الجلد. ولشربه بإمكانك إضافة ملعقة صغيرة من بودرة الكركم إلى كوب ساخن من حليب اللوز أو حليب الصويا المفيدان للبشرة أيضاً، هذا المشروب سوف يحسن البشرة ويزيل آثار الشمس.

– شاي الزنجبيل

يعمل الزنجبيل بسبب غناه بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين c وفيتامين e على تغذية البشرة وتنعيمها، وكما يخفف من ظهور الندبات في الجلد. وكما يحارب الزنجبيل الجذور الحرة المضرة بالجسم والبشرة وبالتالي يعمل على تأخير ظهور علامات شيخوخة البشرة. وكما يحد استخدام الزنجبيل على البشرة من ظهور السيلوليت، من خلال قيامه بتنشيط الدورة الدموية التي تعمل على إيصال الأكسجين للبشرة وتجديد الخلايا. كما يحافظ الزنجبيل على إفراز مادة الكولاجين التي تعمل بدورها على ترطيب البشرة ومنع تشققها وجفافها.

– شاي الميرمية

تنشّط الميرميّة الدورّة الدمويّة في الجسم وبالتالي تزيد ضخ الأكسجين للبشرة وتُحفّز الخلايا على التجدد، كما تتميّز بغناها بفيتامين A ومعدن الكالسيوم اللذين يساعدان على تجدّد الخلايا، وهي غنية بالمواد المضادّة للأكسدة ولذاذ فهي التي تكافح الضرر الناتج عن الجذور الحرة على البشرة وكما تمنح البشرة النضارة والصفاء.

– شاي اليانسون

يحافظ اليانسون على صحة الجلد ويصفي البشرة ويزيد من رونقها. وهو من أهم المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة الدهنيّة حيث يعالج حب الشباب ويخلص البشرة من البقع والتصبغات من البشرة، والأهم بأن شرب اليانسون يحسن من الدورة الدموية في الجسم مما يساهم في التخفيف من سموم البشرة، ويقلل من الأضرار التي تسببها الملوثات عليها.

– شاي البابونج

يمنح شرب كأس من البابونج البشرة نضارة وإشرقاً لا مثيل لهما، كما يساهم في تهدئة الجلد المتهيج وتخفيف الاحمرار، وذلك بسبب غناه بمضادات الأكسدة. كما يقلل من ظهور حب الشباب بشكل كبير لأنه يمتلك خصائص مطهرة تقضي على البكتريا والفطريات المسبب الرئيسي لظهور حب الشباب، وكما يحارب البابونج الجذور الحرة، وهي أحد العوامل التي تعتبر المساهم الرئيسي في الشيخوخة المبكرة.

لا تترددي بإضافة قائمة هذه المشروبات الساخنة لبشرة صحية إلى يومياتك فلن تدفىء جسمك فحسب بل ستمنحك جسم معافى وقوي وبشرة نضرة وصافية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015