آخر الاخبار

garaanews  مصر المتحدث باسم الرئاسة: المرتبات زادت من 2011 بنسبة تصل 300 % garaanews  خبير: ثروات طبيعية بمليارات الدنانير لم تستغل في أرض الأردن garaanews  الاردن اتفاقية لتنفيذ مشروع طاقة متجددة للبريد garaanews  زعيم كوريا الشمالية يأمر بتغيير كافة أرقام الهواتف في بلاده garaanews  ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الاثنين. garaanews  العثور على موظفة بسفارة بريطانيا في بيروت مقتولة garaanews  الملك يستقبل وزير الدفاع الكندي garaanews  محافظ البنك المركزي يحذر من التعامل مع عملة "بيتكوين" garaanews  فيسبوك يطلق خاصية جديدة تمنح المستخدم إيقاف أي تحديثات “مزعجة” garaanews  رئيسة وزراء بريطانيا: الانسحاب من الاتحاد الأوروبي لن يخرج عن مساره garaanews  العثور على موظفة بالسفارة البريطانية مخنوقة قرب بيروت garaanews  السيسي لوزير الداخلية الإيطالي: توفر إرادة حقيقية للتوصل لنتائج نهائية في تحقيقات مقتل ريجيني garaanews  مروان الشوربجي يتأهل للدور النهائى لبطولة العالم لفردى الأسكواش garaanews  عرفان : إجراءات قوية خلال ساعات ضد المسئولين عن أزمة نقص الأنسولين garaanews  كاكا يعلن اعتزاله كرةالقدم رسميا

6 نصائح لإعادة توازن هرمون الإستروجين بطريقة طبيعية

وكالة كليوباترا للأنباء


1- تناول حبوب الصويا ومنتجاتها

تعمل حبوب الصويا على إعادة توازن هرمون الأنوثة إلى الجسم، لإحتوائها على مواد شبيهة بهذا الهرمون. يمكنك تناول حبوب الصويا المحمصة أو تناول جبنة التوفو أو الصويا الخضراء المسلوقة.

 

2- إدخال بذور الكتان إلى الطعام

كما تساعد بذور الكتان على إعادة توازن هرمون الإستروجين إلى الجسم، كما تساهم في التخفيف من الهبات الساخنة. أضيفي بذور الكتان إلى السلطات وأنواع الحلويات كالكيك والكوكيز

 

3- ممارسة اليوغا

بالإضافة إلى فوائد اليوغا معروفة، فهى تساعد أيضا في التخفيف من التقلبات المزاجية التي تعاني منها المرأة خلال هذه الفترة. كما أن التأمل خلال جلسة اليوغا يساعد على إعادة التوازن الهرموني الى الجسم.

 

4- تناول الأطعمة العضوية

عليكي باختيار الأطعمة العضوية لأنها خالية من المواد الكيمائية التي تسبب الخلل الهرموني. الأطعمة العضوية هي الأفضل لإعادة التوازن الهرموني وللوقاية من أمراض السرطان.

 

5- ممارسة الرياضة

تعتبر ممارسة الرياضة وسيلة فعالة لإعادة هرمون الإستروجين إلى طبيعته بالجسم. مارسي الرياضة لمدة 30 : 40 دقيقة في اليوم للتخفيف من الهبات الساخنة والتقلبات المزاجية.

 

6- تناول المشروبات الطبيعية

 

أهمها العرقسوس يساعد على إعادة تنظيم هرمون الإنوثة، وأيضا الشمر لأنه يحتوي على ألياف غذائية عالية


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015