آخر الاخبار

garaanews  «سامسونج» تعمل على هاتفين جديدين بشاشات قابلة للطي garaanews  تراجع جماعى لمؤشرات البورصة بختام التعاملات وسط مبيعات للمؤسسات الأجنبية garaanews  مصر طوارئ في مطار القاهرة لإنهاء سفر وفود ملتقى الشباب العربي الأفريقي garaanews  مصر رئيسا مجلسي النواب والوزراء يضعان حجر أساس محور «دراو» على النيل بأسوان garaanews  بعد حادث مسجد النور.. البرلمان النيوزلندى يبدأ جلسته بآيات من القرآن garaanews  قمة الأهلي والزمالك علي استاد برج العرب 30 مارس garaanews  صافيناز الأعلى أجرًا.. تعرف على قائمة أجور الراقصات في مصر garaanews  الإمارات تنظم مؤتمر القانون الدولي وحروب القرن الـ21 garaanews  مهاتير محمد: بعض الكيانات المملوكة للدولة قد يتم "تسييلها" garaanews  لافروف: نعارض أي تدخل خارجي في الجزائر garaanews  أرشيف الإنترنت يسابق الزمن للحفاظ على مشاركات غوغل بلس garaanews  تقرير دولي حول تأثير الاحتلال على الموارد الطبيعية في الأرض الفلسطينية garaanews  رئيسة وزراء نيوزيلندا: منفذ مجزرة المسجدين سيواجه كل قوة القانون garaanews  السفير السعودي: ندعم الوصاية الهاشمية على المقدسات الدينية في القدس garaanews  الأوقاف"الاردنية تدعو إلى زيارة "الأقصى" للحد من الاعتداءات الإسرائيلية

6 نصائح لإعادة توازن هرمون الإستروجين بطريقة طبيعية

وكالة كليوباترا للأنباء


1- تناول حبوب الصويا ومنتجاتها

تعمل حبوب الصويا على إعادة توازن هرمون الأنوثة إلى الجسم، لإحتوائها على مواد شبيهة بهذا الهرمون. يمكنك تناول حبوب الصويا المحمصة أو تناول جبنة التوفو أو الصويا الخضراء المسلوقة.

 

2- إدخال بذور الكتان إلى الطعام

كما تساعد بذور الكتان على إعادة توازن هرمون الإستروجين إلى الجسم، كما تساهم في التخفيف من الهبات الساخنة. أضيفي بذور الكتان إلى السلطات وأنواع الحلويات كالكيك والكوكيز

 

3- ممارسة اليوغا

بالإضافة إلى فوائد اليوغا معروفة، فهى تساعد أيضا في التخفيف من التقلبات المزاجية التي تعاني منها المرأة خلال هذه الفترة. كما أن التأمل خلال جلسة اليوغا يساعد على إعادة التوازن الهرموني الى الجسم.

 

4- تناول الأطعمة العضوية

عليكي باختيار الأطعمة العضوية لأنها خالية من المواد الكيمائية التي تسبب الخلل الهرموني. الأطعمة العضوية هي الأفضل لإعادة التوازن الهرموني وللوقاية من أمراض السرطان.

 

5- ممارسة الرياضة

تعتبر ممارسة الرياضة وسيلة فعالة لإعادة هرمون الإستروجين إلى طبيعته بالجسم. مارسي الرياضة لمدة 30 : 40 دقيقة في اليوم للتخفيف من الهبات الساخنة والتقلبات المزاجية.

 

6- تناول المشروبات الطبيعية

 

أهمها العرقسوس يساعد على إعادة تنظيم هرمون الإنوثة، وأيضا الشمر لأنه يحتوي على ألياف غذائية عالية


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015