آخر الاخبار

garaanews  مصر وزير التعليم المدارس اليابانية مستعدة لاستقبال الطلاب garaanews  روسيا: سلاح الجو الإسرائيلي مسؤول عن سقوط طائرتنا بسوريا garaanews  مصر رئيس الوزراء يتفقد مستشفى الإصابات الحديثة بجامعة أسيوط garaanews  الاردن الصفدي يلتقي أمين عام الإتحاد من أجل المتوسط garaanews  الاردن المعشر يناقش مسودة مشروع قانون ضريبة الدخل مع "النقابات" garaanews  زواتي توضح بنود خطأ وردت في فيديو على فاتورة الكهرباء garaanews  مذكرة نيابية لإعادة فتح مادة جمع الراتب والتقاعد لموظفين garaanews  زيوت سحرية لجمال بشرتك garaanews  تشييع جنازة المؤلف الراحل سمير خفاجي صانع النجوم ومكتشف “المشاغبين garaanews  محافظ الأسكندرية يتابع أعمال ترميم طريق الكورنيش garaanews  الزمالك يبحث عن العودة أمام المقاولون garaanews  زلزال بشدة 7 .4 درجة يضرب شمال إیران garaanews  الاحتلال الإسرائيلي يغلق معبر كرم أبو سالم ليومين بسبب الأعياد garaanews  سفير اليابان في مصر: مشروع المدارس اليابانية تجربة فريدة ومهمة تسهم في تعزيز التعاون المشترك garaanews  وزير الخارجية: السيسي سيطلب معاقبة الدول المساندة للإرهاب فى الأمم المتحدة

6 نصائح لإعادة توازن هرمون الإستروجين بطريقة طبيعية

وكالة كليوباترا للأنباء


1- تناول حبوب الصويا ومنتجاتها

تعمل حبوب الصويا على إعادة توازن هرمون الأنوثة إلى الجسم، لإحتوائها على مواد شبيهة بهذا الهرمون. يمكنك تناول حبوب الصويا المحمصة أو تناول جبنة التوفو أو الصويا الخضراء المسلوقة.

 

2- إدخال بذور الكتان إلى الطعام

كما تساعد بذور الكتان على إعادة توازن هرمون الإستروجين إلى الجسم، كما تساهم في التخفيف من الهبات الساخنة. أضيفي بذور الكتان إلى السلطات وأنواع الحلويات كالكيك والكوكيز

 

3- ممارسة اليوغا

بالإضافة إلى فوائد اليوغا معروفة، فهى تساعد أيضا في التخفيف من التقلبات المزاجية التي تعاني منها المرأة خلال هذه الفترة. كما أن التأمل خلال جلسة اليوغا يساعد على إعادة التوازن الهرموني الى الجسم.

 

4- تناول الأطعمة العضوية

عليكي باختيار الأطعمة العضوية لأنها خالية من المواد الكيمائية التي تسبب الخلل الهرموني. الأطعمة العضوية هي الأفضل لإعادة التوازن الهرموني وللوقاية من أمراض السرطان.

 

5- ممارسة الرياضة

تعتبر ممارسة الرياضة وسيلة فعالة لإعادة هرمون الإستروجين إلى طبيعته بالجسم. مارسي الرياضة لمدة 30 : 40 دقيقة في اليوم للتخفيف من الهبات الساخنة والتقلبات المزاجية.

 

6- تناول المشروبات الطبيعية

 

أهمها العرقسوس يساعد على إعادة تنظيم هرمون الإنوثة، وأيضا الشمر لأنه يحتوي على ألياف غذائية عالية


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015