آخر الاخبار

بعد كل ثـورة مؤامرة ....بقلم رانـدا جميل

وكالة كليوباترا للأنباء


 

ثورة 23 يوليو ثورة انتفض فيها الجيش علي الاوضاع السائدة الكارثية في تلك الفترة العصيبة من تاريخ مصر , هزيمة 48 , وحريق القاهـرة , والسلاح الفاسـد ,  انتقض الجيش بثورته المجيدة وانضم لها الشعب لتتحول حركة الضباط الاحـرار الي ثورة شعبية عامة تغير واجة مصــر , ولم يقتصر تأثيرها علي مصر فقط بل امتد الي المنطقة العربية وقارة افريقيا وأسيا وامريكا اللاتينية , وظهرت أسماء لثـوار في كل مكان في العالم ليقودوا حركات التحرير العالمية مثل كاسترو في كوبـا وتشى جيفـارا في بوليفيا وأحمد نكروما في غانـا وأحمد بن بلا وهـواري  بوميدين في الجزائـــر ..

وتحولت جمهورية مصر العربية الي ايقونة الدنيـــا وقادت مصر حركة عدم الانحيـاز ..وحطمت سياسة الاحـلاف في المنطقة مثل حلف بغـداد  ـــ ومحاربة الاستعمار في كل مكان في العالم .. واحتضنت ثورة يوليو ثورة الجزائـر واليمن ,  وظهر الزعيم جمال عبد الناصر كمثال للبطولـة والتحرر وعلي يدية انبثقت حركة القوميـة العربيـة التي التفت حولها جماهير الأمة العربية من الشرق للغـرب ...

لم يكن هناك صوت يسمع الا صوت واحــد الا وهو صوت " عبد الناصر" .. وقامت حرب 1956 لاسقاط مصر وعبد الناصر , وتحالفت اسرائيل وبريطانيا وفرنسا في عدوان سافر علي مصر , ولكن تلاحم الجيش والشعب المصري أفشل العدوان الغاشم وانتهى من بعدها الاستعمار المسلح وتوارت الامبراطورية البريطانية التي لا تغيب عنها الشمس .. وسقط أنطونـي ايدن  وجي موليه رؤساء وزراء  بريطانيا وفرنسا  وأصبحوا في مزابــل التاريخ .

ثورة 23 يوليــو غيرت العالم أجمع ..وولى عهد الاستعمار في العالم  وتحررت كل دول العالم الثالث من براثن الاستعمار بفضل مساندة والهـام ثورة 23 يوليــو ... لكن الغرب لم يسكت عند هذا الحـد  وتسائل هل هذا الصمـود القوي لمصــر؟؟   وبدأت تحاك وتدبرالمؤامرات من كل جانب , وتعرضت مصر الي كل أنواع المؤامرات حينهـا .. مثل رفض مشروع السد العالي  وحرب 56 وتوجت هذة المؤامرات بحرب 1067.... لكن الـرد المصري كان قويـا سريعـا  بحرب 1973 التي تم فيها تحرير كل شـبر من أرجـاء مصــر , لتبدأ مصر عهد الجديد ـــ رحلة بناء مصــر الحديثة  فكانت ثورة 25 يناير و30 يونيو 2011 لتثبت مصر للعالم مدى قدرتها وحيويتها , وأنها لا تستكين  للمؤامرات التي تدبر لها الآن ولا تستسلم  لخطط الارهاب .

حيث الارهاب المنظم في سيناء والخطر العثماني الجديـد في ليبيا ــ حدود مصر الغربية , لكن بالقيادة المصرية الرشيدة وبالتلاحم القوي لجيش مصر وشعبها الذي هو سر قوتها وعظمتها سوف تجتاز مصر كل هذة التحديات  والمؤامرات الجديــدة ,  وتعود مكانتها الطبيعية نحو حياة أفضل لشعبها وشعوب المنطقة , الذي استقرارهم وأمنهم من أمن واستقرار مصر ... حمى الله مصر وشعبها  وعاشت حرة أبية عصيـة علي كل المؤامرات ... بقلم .. رانـدا جميل ...؛


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015