آخر الاخبار

garaanews  هل أتى غازيا أم مساندا ...بقلم رانـدا جميل garaanews  الخلايلة يفتتح بطولة الكرة الطائرة الشاطئية garaanews  مركز الملك سلمان للإغاثة يُسيّر أولى طلائع الجسر الجوي السعودي للبنان لمساعدة منكوبي الانفجار في مرفأ بيروت. garaanews  بومبيو يدعو للإفراج عن سجناء حركة طالبان الأفغانية garaanews  قرقاش: الاتفاق البحري بين مصر واليونان انتصار للقانون الدولي garaanews  النائب العام المصري يأمر بالتحقيق في سقوط طائرة الجونة garaanews  السودان: ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات إلى 10 قتلى garaanews  مباحثات «مصرية يونانية» لبحث التطورات في شرق المتوسط garaanews  ماكرون يدعو لإجراءات سياسية قوية لإخراج لبنان من أزمته garaanews  سفير مصر في لبنان: الجسر الجوي يغطي كافة المجالات الإغاثية garaanews  المبتدأ والخبر...بسام العموش garaanews  الاردن حريق بحديقة عامة في تلاع العلي garaanews  العضايلة: تفعيل امر الدفاع رقم١١بضرورة الالتزام بارتداء الكمامات وغرامة على المخالفين garaanews  الإمارات: اندلاع حريق هائل في سوق شعبي بإمارة عجمان.. مصور وفيديو garaanews  19مليون إصابة بكورونا عالميا

هذة سمة ترامب...بقلم رانـدا جميل

وكالة كليوباترا للأنباء


بدأت الازمة في امريكا بداية تسجيل أول حالة في أول مارس كانت حالة واحدة لم يعيرها ترامب اهتماما رغم تفشي الوباء في اوروبا خاصة ايطاليا .. واستمرت حالة عدم اللامبالاه حتي تأذم الموقف ووصلت حالات الاصابة الي 200 الف حالة بنهاية مارس .هنا بدأت الاجراءات الاحترازية , التي تأخر عنها ترامب كثيرا بدأ باغلاق مع اوروبا وبعض دول العالم مثل الصين وغيرها حتي انتشر الوباء بسرعة هائلة في نيويورك الي أن انتقل الي باقي الولايات الامريكية .

 الاف الاصابات يوميا والوفيات تتجاوز الـ 2000 وفـاة يوميا . انهار النظام الصحي الامريكــي وأصبحت المستشفيات عاجـزة عن استقبال الحالات , وأقام الجيش الامريكي مخيمات طارئة وفجأة اكشف عدم وجود أجهزة تنفس كافية  فأمر ترامب الشركات الكبرى بصناعة الاجهزة ..

كل يوم خلال المؤتمر الصحفي يروج ترامب لـدواء جديد وبعد فترة  يتراجـع عنه .. أصبح حائــرا بين الاقتصاد الامريكــي من جهة والاعلاق من جهة  , حين بدأ الاقتصاد الامريكــي ينكمش , ضخ  ترامب 2  تريليـون ونصف لمواجة الازمة ولكن هذا لايكفي  ربما الأمر يحتاج الي 5 أو 6 تريليـون  لانعاش الاقتصاد الامريكي , لم يدري ماذا يفعـل , بدأ الهجوم بشدة منظمة الصحة العالمية واتهامها بالتواطــيء مع الصين .. هاجم الصين بشدة واتهامها باخفاء حقيقة الوبـاء واخفاء ارقام الضحايا , وأعلن عن معلومات استخباراتية تشكك في ارقام الصين وخبرتها في مواجة الوبـاء . وانهالت الاتهامات الواحدة تلو الاخرى  لمنظمة الصحة العالمية حتي انتهى به الامر أخيرا الي وقف التمويل المقدر ب 500 مليون دولار سنويا في وقت صعب تواجه فيه منظمة الصحة العالمية هذة الجائحة التي لم تعرفها البشرية في تاريخها المعاصر ,

هذة هي سمة ترامب في مواجة أي أزمة تواجه بلاده .. التهديـد , ووقف التمويـل , دائما يستخدم المــال في مواجة الاخـلاق والمباديء الانسانيـة .

أوقف من قبل تمويـل اليونسكو لانها أخذت موقف ضد اسرائيـل , كذلك فعل مع الاونـروا التي تساعــد ملايين اللاجئين الفلسطينيين  في التعليم والصحة والتشغيل ..  كذلك أوقف التمويل لمنظمة التحرير الفلسطينية للضغط عليها من أجل مواقفها من اسرائيل رغم التنسيق الامني مع اسرائيل والاعتراف بدولة اسرائيل .

 انسحب من اتفاقية باريس للمنـاخ , رغم نداءات العالم من أجل الاتفاق لحماية الارض وطبقة الاوزون وانبعاث ثاني اكسيد الكربون التي تساهم فيه امريكا والصين بنصيب الاسد في هذة الانبعاثات .

 العالم كلة انتقد موقف ترامب من منظمة الصحة العالمية فليس هذا وقت الحساب  ليس هذا وقت الاصلاح ,  بعد انتهاء الازمة لكل حادث حديث , حتي وان كان هناك بعض القصور في اراء منظمة الصحة العالمية وتأخرها في اعلان كورونا وتسميتها جائحة أو وبــاء , ربما اعتمدت المنظمة علي بيانات الصين التي تشوبها بعض وعدم الدقة في بداية الامر والدليل انها بعد التشكيك في بيانتها بدأت بتعديل بعض الارقام الخاصة بالوفيات في مدينة ووهان  مما جعل الرئيس الفرنسي ينضم الي ترامب في التشكيك في ارقام الصين .وللأن ماذالت الاتهامات المتبادلة مستمرة بين  البلدين حول طبيعة الفيروس وتطوره هل هو مخلق تم تصنيه في المعامل أو هو فيروس طبيعي...بقلم رانـدا جميل ...؛


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015