آخر الاخبار

garaanews  التعلم عن بعد .. الإنفعال لا يصنع فرْقا د. نضال القطامين garaanews  شلة ليبون garaanews  عاجل.. القبض على متهم جديد بواقعة إلقاء مسن في ترعة بسوهاج garaanews  الـDNA يثبت أنه والد الطفلة.. حبس المتهم باغتصاب فتاة الدقهلية 4 أيام garaanews  مستشار الرئيس لـ"المواطنين": ارتدوا الكمامات ولا تستهتروا بكورونا garaanews  مركز الملك سلمان للإغاثة يطالب المجتمع الدولي بتحرك فوري لاحتواء مخاطر انفجار أو غرق الناقلة "صافر" garaanews  تقييم المشاركات في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي الاسبوع المقبل garaanews  الاردن "الثقافة تطلق البوابة الإلكترونية لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية garaanews  تجنبا للمزيد من التعثر والافلاس حماده يطالب باعادة فتح صالات المطاعم والحلويات garaanews  الإخوان تاريخ وجرائم.. وثائقي يكشف السجل الإرهابي لمحمود عزت garaanews  بوسى تبهر متابعيها بإطلالة أنيقة تكشف عن خسارتها الكثير من الوزن garaanews  المصريون يدعمون السيسى بهاشتاج "لست وحدك".. والترند يهزم دعوات الإرهابية garaanews  الصحة العالمية تقر بروتوكول اختبارات على أدوية عشبية لعلاج كورونا garaanews  الاردن اسحق: الضبع أعفاني من منصبي .. وغادرت مرفوع الرأس garaanews  الاردن 3 إصابات كورونا جديدة في مركز الحسين للسرطان

حاولت الاختصار لكن النفاق كان كثيرا ...بقلم رانـدا جميل

وكالة كليوباترا للأنباء


 

 

تبعد طرابلس عن اقرب نقطة لتركيا1920 كم . كيف يحمي اردوغان مدينة تبعد كل هذة المسافة عن تركيا وهو لم يستطع حماية ادلب التي تبعد عن الحدود التركية بــ 29 كم فقط  . والتي تتعرض للمذابح والدمار والقصف بالطائرات الروسية والسورية وبالمدفعية كل يوم مما دفع 250 الف سوري معظمهم من النساء والاطفال يقفون علي بوابات الحدود التركية يتوسلون الدخول لحمايتهم من الموت هربا من القصف السوري الروسي الايراني .

تركيا تعهدت بحماية ادلب باعتبارها منطقة هادئة وملاذ للهاربين من جحيم الحرب السورية ...طوال سنوات الحرب رفضت تركيا حماية السوريين في   (حلب وادلب وخان شيخون ) التي قصفت بالكيماوي لم تفعل تركيا شيء , حتي المهاجرين اليها استغلتهم كورقة ضغط علي اوروبا للحصول علي الاموال مقابل وقف موجات الهجـرة اليها ...ومع ذلك نسمع جاويش اوغلو وزير خارجية تركيا يقول ان هناك من يريد تحويل ليبيا الي سوريا اخرى ..ويتحدث هو واردوغان عن ارسال قوات تركيا الي ليبيا لحمايتها .

 كيف يحمي طرابلس / ليبيا  التي تبعد عن اقرب نقطة لتركيا1920 كم وهو لم يستطع أن يحمي ادلب التي تبعد عن تركيا 29 كم .. كيف يحمي ثوار سوريا ووعد بالوقوف معهم ومساندتهم وها هو يجلس مع ايران وروسيا ويعقد الصفقات التجارية والعسكرية ــ  حتي الهجوم الحالي علي ادلب هو جزء من التسويـة حين وافقت تركيا علي السكوت عن تطهير ادلب وافراغها من سكانها مقابل السماح لها بالتوغل شـرق الفرات وشمال سوريا ومحاربة الاكــراد  ,,, اليس هذا نفاق !!!!..كيف له أن يحمي طرابلس  ويحمي طرابلس من من ؟؟؟!!! هل من الجيش الليبي الذي يدعمه معظم اللييين  إن لم يكن الليبيين جميعهم ممثلا بمجلس النواب الليبي المنتخب .... اردوغان يتزرع بحكومة السـراج والاتفـاق البحري معها بوصفها حكومـة شرعيـة ..لم ينتبه ان هذة الحكومة فقدت شرعيتها , فهي  فرضت ولم يختارها الشعب الليبـي ولم تعرض علي البرلمان المنتخب للتصديق عليها ..حكومة فرضها المجتمع الدولي علي الشعب الليبي بموجب اتفاق الصخـيرات  .الذي فقد شرعتيه ..حكومة  تتكون من 9 أشخاص , استقال منهم 4 وزراء  , وخامس مقاطـع لـذا لم يبقي من شرعيتها شيء ... حكومة السراج فقدت شرعيتهـا من زمـن , وهي الآن أسيرة الميليشيات الارهابية وجماعة الاخـوان وداعش في ليبيا . ..وكل العالم يعرف ذلك الا تركيا التي تريد ليبيا ان تكون ولاية عثمانية كما يحلم اردوغان .

 اليست تركيا من حولت سوريا الي حالة الدمـار الشامل .. اليست تركيا من سمحت لداعش بالدخـول الي سوريـا والعـراق .. اليست تركيا من احتضنتهم ومولتهم وسلحتهم .. اليست تركيا من احتلت الشمال السـوري بعمق 30 ك وامتداد 240 ك ..

ينتقد جاويش اوغلو منظمة التعاون الاسلامي قائلا انها لاتملك القـوة الكافية لحل الصراعـات في العالم الاسلامــي . ويسعى لإنشاء منظمة جديدة يراد تأسيسها مع ايـران وقطـر وماليزيـا .. كيف لقمة اسلامية كما أسموها أن  تعقد بدون دولة المقدسات الاسلامية (مكة والمدينة ) ’ كيف لمنظمة اسلامية تعقد اجتماعها بدون بلد (الأزهر) الـذي حمل لواء الاسـلام منذ اكثر من الف عام ..أليس هذا غريب ؟؟!!!

كيف تسمى قمة اسلامية ويحضرها قطـر التي تحمي الارهاب وتدعمة وتموله . وايران التي تتباهي باحتلال أربع عواصم عربية .. وتركيا التي تحتل الشمال السـوري ولواء الاسكندرونة , وتوزع الارهاب في ليبيا وتسانــده .. اما ماليزيــا ماذا قدمت للعالم الاسلامــي حتي تتحدث عن انشاء منظمة جديدة ..منظمة ماتت قبل ان تولــد ..منظمة للارهاب والفتن وشق العالم الاسلامـــي .,, اليس هذا نفاق !!!!  .اي نقاق تركي اكثر من هذا ؟؟ كل هم تركيا الكيد لمصر والسعودية وبعض دول الخليج التي رفضت توطين مليون سوري في مناطق كرديــة في مناطق آمنة لابعاد الاكــراد من مناطقهم الملاصقة للحـدود التركيــة ..

وماذا لو تحدثت عن الاتفاق البحــري مع حكومة فقدت شرعيتها كما أسلفت ..يذهب اردوغان الي تونس في محاولة لجرها الي اتفاق أمنـي وحلف  (ما)  يجمعهـا مع تركيا والجزائر لغرض سيطــرة تركيا علي ليبيا ومحاولة انقــاذ حكومة فقدت شرعيتها وتخضع لسلطة الميليشيات المسلحة التي كـل همها نشر الرعب والقتـل  في شمال افريقيا وبناء قاعــدة جديدة لها في ليبيا بعد ان فشلت المحاولة  في سوريا والعراق ... وها هو حاول إغـــراء التوانسة بشراء زيت الزيتــون مما جعل الشعب التونسي ينتفض لكرامتــه التي لا يفرط فيها ولو بكل مال العالم . وليس مقابل بيع زيت الزيتون , وخرج يكذب عن انضمام تونس الي ذلك الحلف مما جعل الرئاسة التونسية تكــذب علي الفــور ادعائه وترفض التدخل في الشؤون الليبية وكذلك فعلت الجزائر ..أي كذب ونفاق أكثر من هذا ؟؟  

 

كل ما يهم اردوغان هو مكايـدة الدولة المصرية سواء في الشرق عن طريق غـزة  (حماس والاخوان ) , الجنوب عن طريق سواكن بالاتفاق مع بشير السودان والان من الغرب عن طريق ارسال المرتزقة من سوريا الي ليبيا .

العالم الان يتحدث عن مذابح الارمـن والاعتراف بها  واردوغان  يتلقي الضربـات من كل جانب , فيحاول احياء امبراطوريته القديمة  من جديــد , كما كانت من قبل واحتلت المنطقة اكثر من 400 عام أشاعت فيها القتل والخوف والدمار , قتلت العلماء في تلك البلدان التي احتلتها وسرقت الصناع المهــرة والحرفيين وصبغت المنطقة بالجهل والدمار...الآن يتحدث عن حقوق تاريخية له في ليبيا والمناطق التي كانت تحت سيطرتهم من زمن طويـــل ,  ويتناسى ان تركيا سلمت ليبيا الي الايطاليين بموجب اتفاق بعد هزيمتها في الحرب العالمية الاولـــي . والشعب الليبـــي لم ينسى ذلك .. فقد سقط وهم العثمانية الجديدة بعد سقوط الاخــوان المسلمين  في مصر,  وسقوط البشير في السودان , ولم يبقي لاردوغان سوى من حليف في العالم الا الاخوان المسلمين ,  حتي في داخــل تركيا بـــدأ يفقد شعبيته وانصرف رفاقــه عنه وبدأوا  في تكوين احزاب جديدة منشقة عن حزب العدالة والتنمية مثل حزب الاقتصاد التركي الذي اسسة علي بابا خان ويسعي لتأسيس حزب جديد مطلع الشهر القادم  ,  وكذلك عبد الله جول الرئيس التركــي السابق الذي أعلن عن إنشاء حزب جديـــد ..كل هذا دفع اردوغان للبحث عن مشاكل  في الخارج  يبعد بها عن أنظار الاتراك ويوارى بها  إخفاقاته الداخلية لعله يجد فيها مخرج من عزلتــه أو يجد فيها ضالته التي يبحث عنها لترفع من اسهمه في الانتخابات التركيـة القادمــة   2023,حاولت الاختصار لكن النفاق كتيـــرا كان أكبر من أي محاولة للإختصار ...راندا جميل ...؛


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015