آخر الاخبار

garaanews  صور.. تكريم إلهام شاهين ومحمود حميدة في حفل توزيع استفتاء السينما المصرية garaanews  مايا دياب تتألق في حفل عيد الحب بالقاهرة الجديدة.. garaanews  فريحات يكتب: الوفاء للمحاربين القدامى في يوم الوفاء garaanews  الرزاز ينعى شهداء حادثة السلط garaanews  تساقط برد غزير على الجماهير في السعودية garaanews  أردوغان يلوح بمزيد من الوثائق ونقل قضية خاشقجي للمحكمة الدولية garaanews  الدفاع الروسية: اللاجئون في الركبان محتجزين بشكل قسري garaanews  رئيس وزراء إسبانيا يدعو لانتخابات مبكرة garaanews  غنيمات:الفرق الامنية تعثر على مواد متفجرة مطابقة للتي استخدمتها الخلية الارهابية بعملية الفحيص garaanews  الاردن : استشهاد الملازم أحمد الجالودي اثر إنفجار لغم في السلط garaanews  إعلام: برلمان السودان يجتمع لمناقشة تعديلات دستورية تتيح بقاء البشير بعد 2020 garaanews  الاردن الطفيلة تكتسي بحلة بيضاء من الثلوج بسماكة 20 سم garaanews  مصر انطلاق مارثون الاهرام الدولي بمشاركة وزراء الرياضة والسياحة والآثار garaanews  مصر البورصة تربح 11.5 مليار جنيه في أسبوع وارتفاع جماعي بمؤشراتها garaanews  شركة يابانية تقدم خدمة “الاعتراف بالحب” للخجولين

تكية أم علي ..مسيرة خير وعطاء ...بقلم رانــدا جميل

وكالة كليوباترا للأنباء


بقلم رانـدا جميل

" الخير في وفي أمتي الي يوم الدين " حديث المصطفى صلي الله علية وسلم ..يمتد عبر كل العصور والأوصال ليصل الي نسله الكريم من أل هاشم الطهرة الأبرار .

الخير والعطاء والحب والاحترام والمحافظة علي كرامة البسطاء والمحتاجين وعابري السبيل, رأيته اليوم  يتجسد أمام عينيى  في تكية " أم علي"  التي تشرفت بزيارتها هذا المساء , لأجد منظومة من الخير والعطاء والعمل والتفاني في خدمة البسطاء بحب ومودة وابتسامة تعلو الوجوه .

في "تكية أم علي"  كل شيء منظم مرتب يسير بدقة ونظافة واهتمام منقطع النظير , لم أجده في كثير من مؤسسات أو جمعيات مشابهة . الجميع يعمل  بسماحة ونفس راضية وطيب خاطر ,  بداية من الادارة  والعاملين  عليها الي المتطوعين  .

في نهار رمضان حتي موعد الافطار برغم التعب وماعاناة الصيام , لا أحد يمل أو يكل ,  الجميع يعمل بحب وفرح وسعادة لخدمة ضيوف موائد الرحمن , التي تقيمها تكية  "أم علي " كل عام بمناسبة الشهر الفضيل .

شيء مبهر , قمة في الدقة والنظافة.. بأدب جم يستقبلون الضيوف في سعادة , الجميع يتفانى في خدمة الضيوف رواد التكية .

 جهد متواصل مشكور , لن أستطع أن أعطيهم حقهم بأي كلمات أكتبها . فقط رب العالمين هو وحده من يعطيهم حقهم علي مايقومون به من عمل دؤوب وخدمة لضيوف موائد الرحمن ..

بذكر أن :

تكية أم علي  أطلقت حملتها الرمضانية  لهذا العام تحت شعار "زكاتك رحمة.. إلك و إلهم" حيث تقوم تكية أم علي بتصريف زكاة الأموال في أول وأوجب مصرف من مصارف الزكاه وهم الفقراء و المساكين،  وذلك بموجب فتوى شرعية صادرة عن دائرة الإفتاء العام الأردنية.   بتوفير الدعم الغذائي المستدام على شكل طرود غذائية إلى ً تقوم تكية أم علي حاليا 30,000 .   في كافة محافظات المملكة ً

أسر تكية أم علي  المستحقة للزكاة هي أسر غير آمنة  غذائيا والأكثر هشاشة نحو إنعدام الأمن الغذائي .والذين يمثلون  % من عدد سكان المملكة من الأردنيين في 2.5  أسرة ويشكلون ما نسبته 30,000 جميع محافظات المملكة.  % منهم أطفال وأيتام وذوي 80  أفراد هذه الأسر غير قادرين على العمل،أكثر من  احتياجات خاصة وأمراض مزمنة و كبار السن.

 






















اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015