آخر الاخبار

garaanews  تركيا: نأمل أن تدخل الشرطة اليوم إلى مقر القنصل السعودي garaanews  بورصة عمان تعيش "الرمق الأخير" وسط تجاهل حكومي garaanews  الاردن الزبن: أمام "الصحة" تحديات كبيرة عازمون على مواجهتها بانفتاح وشفافية garaanews  الاردن 84 نائباً سيطلبون "مناقشة عامة" حول أراضي الباقورة والغمر الخميس garaanews  بوتين: علاقتنا بمصر تعتمد على الصداقة.. ورفعنا حجم التبادل التجاري 20% garaanews  نص كلمة الرئيس السيسي في المؤتمر الصحفي مع نظيره الروسي garaanews  لجنة التحقيق الروسية: ضحايا هجوم القرم قتلوا بالرصاص garaanews  مباراة تونس والنيجر وأمم إفريقيا وريهام سعيد.. إليك أبرز نتائج البحث على جوجل garaanews  حزب لاتحاد الوطني يشيد بخطاب العرش و أهمية مضامينه garaanews  مصر "السكة الحديد": إصدار 200 رخصة عمل لمساعدي قائدي القطارات خلال 2019 garaanews  المنابر الإلكترونية.. حصون مشايخ «السلفية» هرباً من كماشة «الأوقاف» garaanews  مصر 4 وزراء و27 سفيرا في احتفالية ملتقى السلام العالمي بسانت كاترين garaanews  مصر شريف إسماعيل يسلم الرئيس التشادي رسالة خاصة من السيسي garaanews  أسعار الدولار اليوم الأربعاء 17 أكتوبر.. و17.89 جنيه للشراء garaanews  الاردن العيسوي يرعى حفل أكاديمية المكفوفين باليوم العالمي للعصا البيضاء

تكية أم علي ..مسيرة خير وعطاء ...بقلم رانــدا جميل

وكالة كليوباترا للأنباء


بقلم رانـدا جميل

" الخير في وفي أمتي الي يوم الدين " حديث المصطفى صلي الله علية وسلم ..يمتد عبر كل العصور والأوصال ليصل الي نسله الكريم من أل هاشم الطهرة الأبرار .

الخير والعطاء والحب والاحترام والمحافظة علي كرامة البسطاء والمحتاجين وعابري السبيل, رأيته اليوم  يتجسد أمام عينيى  في تكية " أم علي"  التي تشرفت بزيارتها هذا المساء , لأجد منظومة من الخير والعطاء والعمل والتفاني في خدمة البسطاء بحب ومودة وابتسامة تعلو الوجوه .

في "تكية أم علي"  كل شيء منظم مرتب يسير بدقة ونظافة واهتمام منقطع النظير , لم أجده في كثير من مؤسسات أو جمعيات مشابهة . الجميع يعمل  بسماحة ونفس راضية وطيب خاطر ,  بداية من الادارة  والعاملين  عليها الي المتطوعين  .

في نهار رمضان حتي موعد الافطار برغم التعب وماعاناة الصيام , لا أحد يمل أو يكل ,  الجميع يعمل بحب وفرح وسعادة لخدمة ضيوف موائد الرحمن , التي تقيمها تكية  "أم علي " كل عام بمناسبة الشهر الفضيل .

شيء مبهر , قمة في الدقة والنظافة.. بأدب جم يستقبلون الضيوف في سعادة , الجميع يتفانى في خدمة الضيوف رواد التكية .

 جهد متواصل مشكور , لن أستطع أن أعطيهم حقهم بأي كلمات أكتبها . فقط رب العالمين هو وحده من يعطيهم حقهم علي مايقومون به من عمل دؤوب وخدمة لضيوف موائد الرحمن ..

بذكر أن :

تكية أم علي  أطلقت حملتها الرمضانية  لهذا العام تحت شعار "زكاتك رحمة.. إلك و إلهم" حيث تقوم تكية أم علي بتصريف زكاة الأموال في أول وأوجب مصرف من مصارف الزكاه وهم الفقراء و المساكين،  وذلك بموجب فتوى شرعية صادرة عن دائرة الإفتاء العام الأردنية.   بتوفير الدعم الغذائي المستدام على شكل طرود غذائية إلى ً تقوم تكية أم علي حاليا 30,000 .   في كافة محافظات المملكة ً

أسر تكية أم علي  المستحقة للزكاة هي أسر غير آمنة  غذائيا والأكثر هشاشة نحو إنعدام الأمن الغذائي .والذين يمثلون  % من عدد سكان المملكة من الأردنيين في 2.5  أسرة ويشكلون ما نسبته 30,000 جميع محافظات المملكة.  % منهم أطفال وأيتام وذوي 80  أفراد هذه الأسر غير قادرين على العمل،أكثر من  احتياجات خاصة وأمراض مزمنة و كبار السن.

 






















اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015