آخر الاخبار

garaanews  مدير منظمة الصحة العالمية: نشكر الرئيس السيسي لالتزامه بجهود وقف انتشار كورونا garaanews  العاهل السعودي يأمر بتعويضات 9 مليارات ريال للمتضررين من تفشي كورونا garaanews  السيسي فى يوم اليتيم: أدعو الجميع أن يشاركوا أطفالنا الاهتمام والرعاية لأنهم أمل مصر garaanews  السيسي يعزي رئيس وزراء إيطاليا في ضحايا كورونا.. ويؤكد تضامن مصر مع بلاده garaanews  وباء كورونا.. آخر الأرقام وأحدث الأخبار لحظة بلحظة garaanews  دول الاتحاد الأوروبي تبحث تمديد إغلاق الحدود garaanews  الاردن : وزير الصحة: فترة حضانة الفيروس قد تمتد لـ 24 يوما garaanews  الاردن 100 شخص خالفوا قرار حظر التجول في عمان garaanews  مصر محلات جامعة الدول العربية ترفع شعار "لم يفتح أحد" garaanews  إسرائيل تعزل بلدة بنى براق وتعلنها منطقة محظورة بعد تفشى كورونا garaanews  المحمدي يفضل الأهلي عن الزمالك وبيراميدز.. وأندية إماراتية وسعودية تدخل المزاد garaanews  أنجيلا ميركل تنهي العزل الصحي وتعود لممارسة عملها garaanews  مصادر: عائلة رجل أعمال شهير على متن رحلة المصريين القادمة من أمريكا لمرسى علم garaanews  شركة يابانية تبتكر جهازًا جديدًا لاكتشاف فيروس كورونا لدى المشتبه بهم garaanews  مصر التموين: مخزون القمح يكفي 4 أشهر ولا صحة لوجود عجز بالمخزون الاستراتيجي

تكية أم علي ..مسيرة خير وعطاء ...بقلم رانــدا جميل

وكالة كليوباترا للأنباء


بقلم رانـدا جميل

" الخير في وفي أمتي الي يوم الدين " حديث المصطفى صلي الله علية وسلم ..يمتد عبر كل العصور والأوصال ليصل الي نسله الكريم من أل هاشم الطهرة الأبرار .

الخير والعطاء والحب والاحترام والمحافظة علي كرامة البسطاء والمحتاجين وعابري السبيل, رأيته اليوم  يتجسد أمام عينيى  في تكية " أم علي"  التي تشرفت بزيارتها هذا المساء , لأجد منظومة من الخير والعطاء والعمل والتفاني في خدمة البسطاء بحب ومودة وابتسامة تعلو الوجوه .

في "تكية أم علي"  كل شيء منظم مرتب يسير بدقة ونظافة واهتمام منقطع النظير , لم أجده في كثير من مؤسسات أو جمعيات مشابهة . الجميع يعمل  بسماحة ونفس راضية وطيب خاطر ,  بداية من الادارة  والعاملين  عليها الي المتطوعين  .

في نهار رمضان حتي موعد الافطار برغم التعب وماعاناة الصيام , لا أحد يمل أو يكل ,  الجميع يعمل بحب وفرح وسعادة لخدمة ضيوف موائد الرحمن , التي تقيمها تكية  "أم علي " كل عام بمناسبة الشهر الفضيل .

شيء مبهر , قمة في الدقة والنظافة.. بأدب جم يستقبلون الضيوف في سعادة , الجميع يتفانى في خدمة الضيوف رواد التكية .

 جهد متواصل مشكور , لن أستطع أن أعطيهم حقهم بأي كلمات أكتبها . فقط رب العالمين هو وحده من يعطيهم حقهم علي مايقومون به من عمل دؤوب وخدمة لضيوف موائد الرحمن ..

بذكر أن :

تكية أم علي  أطلقت حملتها الرمضانية  لهذا العام تحت شعار "زكاتك رحمة.. إلك و إلهم" حيث تقوم تكية أم علي بتصريف زكاة الأموال في أول وأوجب مصرف من مصارف الزكاه وهم الفقراء و المساكين،  وذلك بموجب فتوى شرعية صادرة عن دائرة الإفتاء العام الأردنية.   بتوفير الدعم الغذائي المستدام على شكل طرود غذائية إلى ً تقوم تكية أم علي حاليا 30,000 .   في كافة محافظات المملكة ً

أسر تكية أم علي  المستحقة للزكاة هي أسر غير آمنة  غذائيا والأكثر هشاشة نحو إنعدام الأمن الغذائي .والذين يمثلون  % من عدد سكان المملكة من الأردنيين في 2.5  أسرة ويشكلون ما نسبته 30,000 جميع محافظات المملكة.  % منهم أطفال وأيتام وذوي 80  أفراد هذه الأسر غير قادرين على العمل،أكثر من  احتياجات خاصة وأمراض مزمنة و كبار السن.

 






















اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015