آخر الاخبار

garaanews  المشاركون بمؤتمر الشباب العرب الدولي 37 يزورون فرسان الامن العام garaanews  الاردن : تصريحات خطيرة للعبوس عن ترخيص كليات الطب الخاصة والتوجيهي garaanews  دفاعا عن الحق وليس عن الصحافه garaanews  فأذنوا بحربٍ من الله ورسوله أحمد فهيم garaanews  قصة الميركافا الإسرائيلية والمؤخرة المكشوفة أسعد العزوني garaanews  طلب إحاطة لاستدعاء مدبولي بسبب "الأدوات الإعلامية للجماعات الإرهابية" garaanews  متظاهرون يقطعون الطرق بحي الشعلة في العاصمة بغداد garaanews  أمين "البحوث الإسلامية" يلتقي وفدا من الأئمة الليبيين garaanews  "الحداثة" النيابية تحسم موقفها من التصويت بعد لقائها الرزاز الإثنين garaanews  الدراسات تثبت نجاح زراعة المانجا بالأردن garaanews  صواريخ إسرائيلية تستهدف موقعا للجيش السوري شمال مطار النيرب بحلب garaanews  عشية القمة مع بوتين.. ترامب يصف الاتحاد الأوروبي بالخصم garaanews  مصر ضبط مرتكبي واقعة العثور على 3 جثث لأطفال بالطريق العام بالطالبية بالجيزة garaanews  بدء عملية اجلاء مقاتلي الفصائل المعارضة من مدينة درعا garaanews  افورقي يتعهد حل الخلافات مع اثيوبيا خلال زيارة تاريخية الى اديس ابابا

تكية أم علي ..مسيرة خير وعطاء ...بقلم رانــدا جميل

وكالة كليوباترا للأنباء


بقلم رانـدا جميل

" الخير في وفي أمتي الي يوم الدين " حديث المصطفى صلي الله علية وسلم ..يمتد عبر كل العصور والأوصال ليصل الي نسله الكريم من أل هاشم الطهرة الأبرار .

الخير والعطاء والحب والاحترام والمحافظة علي كرامة البسطاء والمحتاجين وعابري السبيل, رأيته اليوم  يتجسد أمام عينيى  في تكية " أم علي"  التي تشرفت بزيارتها هذا المساء , لأجد منظومة من الخير والعطاء والعمل والتفاني في خدمة البسطاء بحب ومودة وابتسامة تعلو الوجوه .

في "تكية أم علي"  كل شيء منظم مرتب يسير بدقة ونظافة واهتمام منقطع النظير , لم أجده في كثير من مؤسسات أو جمعيات مشابهة . الجميع يعمل  بسماحة ونفس راضية وطيب خاطر ,  بداية من الادارة  والعاملين  عليها الي المتطوعين  .

في نهار رمضان حتي موعد الافطار برغم التعب وماعاناة الصيام , لا أحد يمل أو يكل ,  الجميع يعمل بحب وفرح وسعادة لخدمة ضيوف موائد الرحمن , التي تقيمها تكية  "أم علي " كل عام بمناسبة الشهر الفضيل .

شيء مبهر , قمة في الدقة والنظافة.. بأدب جم يستقبلون الضيوف في سعادة , الجميع يتفانى في خدمة الضيوف رواد التكية .

 جهد متواصل مشكور , لن أستطع أن أعطيهم حقهم بأي كلمات أكتبها . فقط رب العالمين هو وحده من يعطيهم حقهم علي مايقومون به من عمل دؤوب وخدمة لضيوف موائد الرحمن ..

بذكر أن :

تكية أم علي  أطلقت حملتها الرمضانية  لهذا العام تحت شعار "زكاتك رحمة.. إلك و إلهم" حيث تقوم تكية أم علي بتصريف زكاة الأموال في أول وأوجب مصرف من مصارف الزكاه وهم الفقراء و المساكين،  وذلك بموجب فتوى شرعية صادرة عن دائرة الإفتاء العام الأردنية.   بتوفير الدعم الغذائي المستدام على شكل طرود غذائية إلى ً تقوم تكية أم علي حاليا 30,000 .   في كافة محافظات المملكة ً

أسر تكية أم علي  المستحقة للزكاة هي أسر غير آمنة  غذائيا والأكثر هشاشة نحو إنعدام الأمن الغذائي .والذين يمثلون  % من عدد سكان المملكة من الأردنيين في 2.5  أسرة ويشكلون ما نسبته 30,000 جميع محافظات المملكة.  % منهم أطفال وأيتام وذوي 80  أفراد هذه الأسر غير قادرين على العمل،أكثر من  احتياجات خاصة وأمراض مزمنة و كبار السن.

 






















اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015