آخر الاخبار

garaanews  أخبار مصر.. شعبة المخابز: انخفاض سعر الخبز السياحى بنسبة 25% garaanews  مصر زيادة حد السحب من البنوك لـ250 ألف جنيه و30 ألفا من ATM يوميا.. إنفوجراف garaanews  الاتحاد الأوروبي: لا بد من وقف التصعيد بين إسرائيل وإيران garaanews  خبير يحذر من التصعيد بين إيران وإسرائيل: يسحب الأنظار عن القضية الفلسطينية garaanews  مصر تراجع أسعار السلع الغذائية في الأسواق اليوم.. أهمها السكر والزيت garaanews  فضية وبرونزية لمنتخب التايكواندو في بطولة صربيا garaanews  منظمات "الهيكل" المتطرفة تدعو لاقتحامات جماعية للأقصى بعيد الفصح garaanews  ميقاتي: لن نقبل أن تستباح الأجواء اللبنانية garaanews  عاهل الاردن يستقبل الرئيس العراقي لدى وصوله المملكة garaanews  "شومان" تطلق جائزتها للابتكار للعام 2024 garaanews  قناة المملكة!!!!! ؟ garaanews  انطلاق الدورة الرابعة للمهرجان السينمائي الخليجي في الرياض garaanews  مهرجان بيروت لسينما المرأة يمنح يسرا جائزة فخرية تقديرا لمشوارها الفني garaanews  مسؤول أميركي: 9 صواريخ إيرانية أصابت قاعدتين (إسرائيليتين) garaanews  استشهاد الطفلة ملاك حفيدة إسماعيل هنية متأثرة بجراحها بغزة

إلي ترامب ...بقلم رانـدا جميل

وكالة كليوباترا للأنباء



القضية الفلسطينية تدخل مرحلة جديدة ومنعطف خطير بعد قرار ترامب  نقل السفارة الامريكية والاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل .. الاعتراف ينفي صفة الاحتلال للقدس واعتبارها جزء مشروعا من اسرائيل  ويصبغ القدس العربيـــــة بالصبغة اليهوديـــة .

هل الرئيس الأمريكي يدري مايفعل أم أنه يعيش في عالم خاص به ؟!!  محاط بمجموعة من اليهود الصهاينة إبتداء من نائبه وكل من حوله  إنتهاء بصهره الذي يتم التحقيق معه الأن في الكونجرس حول موضوع تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية .

لقد ارتكب ترامب بقراره المزعوم خطأ إستيراتيجــي كبير ... فالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل هو قرار مخالف لكل القوانييـن والمعاهــدات والمواثيــق الدولية .. الإعتراف أو غير الإعتراف لا يغيران من حقيقة أن القــدس أرض محتلـــه .. والقانون الدولي لا يعطي دولة الاحتــلال الصفة القانونية لتغيير الطبيعة الديمغرافية لهذة الأرض .

الا يعلم ترامب أن هذا القرار يضع الولايات المتحدة أمام العالم العربي والاسلامي في وضع مخـــزي ..الا يعلم أن هذا القرار يفقد أمريكــا مصداقيتها كوسيط في عملية الســلام .. هل يدري ترامب ماذا فعــل ويدرك عواقب هذا القرار وتداعياته ؟؟... حين يسأل الامريكان أنفسهم لماذا يكره العرب والمسلمون  الغرب ؟؟ الجواب في مثل هذة القـــرارات .

للرئيس ترامب ... لا تغرك القوة التي تملكها لفرض جبروتك علي شعب مقهــور .. شعب مشتت بفعل  قادة بلدك منذ فجر التاريخ . الشعب  الفلسطيني يقتل بسلاح أمريكـــي وتسلب أرضة بغطاء أمريكـــي.. وتضيع حقوقة في كل المؤسسات الدولية بفعل الفيتو الامريكـــي والمساندة الامريكيـــة العمياء لكل ماهو إسرائيلي .

لماذا انسحبت امريكا من اليـونسكـو بسبب قرار في صيغته أنصف شعب فلسطــين ...بهذا القرار أعطيت اسرائيل غطاء سياسي لتستكمل بموجبه تهويد "القـدس" وبناء المزيد من المستوطنات وسحب الهويـات وتصفية عرقيـة للشعب الفلسطينـي ...  بعد هذا القرار هل تستطيع أن تنظر في وجه أطفال غــــــزة المشردين بلا مــأوى و بلا مسكـن بفعل السلاح الامريكــي الذي تمد به اسرائيــــل بدون رقيب .

هل أنت بلفـــور جديــــد ...أعطيت حق لا تملكه لمن لا حق له .. أشعلت حربا دينية كانت سابقا ..شعارات لامعني لها لحركات الارهاب  التي صنعتها أمريكـــا بسلاحها وأموالهـا لتصبح اليوم شعـاراّ جديداّ يخلق ألف داعش وألف قاعـــدة وملاييـــــن المتطرفــين .

لقد زرعت بقرارك وغرست في قلوب الأجيال القادمة وذاكرة الأطفــال الحالية حقــــداّ ونـــــاراّ سوف تنفجرفي يوم من الأيام في وجه الظلم والغطرسة الأمريكيــة والصهيونيــــة .....اريد أن أسألك ســـؤال .. هل أنت ياسيادة الرئيس أفهـــم من أوباما وريغان وبوش ونيكسون وكارتر وفورد أو أنت أذكـى من جونســـون الذي كان صهيونيا أكثر من أي رئيس أمريكي أخر حتي تأخذ هذا القرار الذي لم يجرأ علي إتخازه أي رئيس امريكي سابق .

الأن أنت تستخدم كل قوتــك وجبروتــك لتظلم شعب هو في الأساس مظلــــوم وطفح به الكيـــل من هذا الظلم ..أين قوتك ضد كوريـــا الشمالية ؟؟؟ لم تستطع أن تفعل شيء وهي تهدد كل يوم امريكا وأوروبا وكل حلفائك ...وتطلق الصورايـــخ البعيدة المـــدى في أجواء اليابــان  وتهدد الأراضي الامريكيـة ...لم تستطع أن تفعل شــيء ...أين قوتك ضد ايران وهي تطور الصواريخ والأسلحة وتتدخل في شؤون الدول الأخرى .....فقط تستقوي علي شعب أعــــــزل شعب محـــــروم من أبسط حقوقه ...هل هذة هي الديمقراطيــة وحقـوق الانسان التي تتشدقون بها كل لحظة وتدعون أنكم بلاد الديمقراطيــــة ؟؟

الرئيس ترامب ... هل هذا القرار في صالح بلــدك التي تشدقت بها في حملتك الإنتخابية ورفعت شعار أمريكــــا أولا  ..أنا أشــــك في ذلك ...... ماذا ستقول لمواطنيك وشعبك لو أنتفض العالم العربـــي والاسلامــــي في كل مكان في وجه أمريكــــا ..ماذا ستفعل لوتمت المقاطعــة في كل أمريكــا وسحبت الودائـــــــع من البنوك الامريكية ...  ماذا ستقول لدافـــع الضرائب الأمريكي لو تأثر الاقتصاد الامريكي من تلك المقاطعة وكيف ستدافع عن موقفــك .... أي شيء أخذت مقابــل هذا القرارا  ولماذا تقف في وجه العالـــم الذي يرفضه  .

اسرائيل دولة مارقـــة لم تنفذ أي قرار من قرارات الأمم المتحدة ... هل تستطيع أن تجبر اسرائيل علي تنفيذ أي قرار من قرارات الشرعيــة الدوليـــة ؟؟؟  لا تغتر كثيرا بالصوت اليهـــــودي في الانتخابات  الامريكية القادمــــة ..فلم يعطوك صوتهم في المــــرة القادمـــة ..فقد أخــذوا منك مايريدونــه ..وسيأتون بغيرك ليأخذوا منه المزيـد .. والإ اذكرك بأيزنهاور الذي أجبر اسرائيل علي الإنسحاب من سينــاء بعد حرب 56  ومع ذلك نجح في الانتخابات لفترة ثانية وكسب احترام العالم كله لأنه وقف مع الحــق .

للرئيس ترامب .. القدس أحتلت عبر التاريخ 22 مرة وتم تحريرها ...وإندثـر المعتدي عليها وولى الأدبار ... وبقي شعب فلسطين متمسك بأرضة وقدسه ... هولاء الذين تساندهم وتعطيهم الشرعية ومحاط بهم خذلو نبيهم عندما حاولو دخول فلسطين .. وقالوا له أذهب وحارب أنت وربك انا هنا قاعدون ..لأن فيها قوم جبارين ...هل تعرف من هؤلاء القوم ؟؟   هم الفلسطينيون  .....هم أصحاب الأرض الحقيقيـــون ....هم من بنـــوها وعاشوا في حواريــــها ...وليسوا مشـردي التاريــخ ..وعاشقي الفتن والكانتونات وأقليات الحقــد والدسائس ... مهما فعلت  ستبقي القدس قدسنا والأرض أرضنا ..والكنيسة محرابنا ..وسيعود البيت لنـــــا ...وإن لم يستطع هذا الجيل  فسوف تحمل الأجيـــال القادمة المشعل وتحرر كل شبر من أرض فلسطين من البحــر الي النهـــر .. هذا وعد ربانــــي وحقيقة قرآنيـــة ...ولا يحق لأحد أن ينكرها ..... بقلم رانــدا جميل ...؛


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015