آخر الاخبار

garaanews  مدير منظمة الصحة العالمية: نشكر الرئيس السيسي لالتزامه بجهود وقف انتشار كورونا garaanews  العاهل السعودي يأمر بتعويضات 9 مليارات ريال للمتضررين من تفشي كورونا garaanews  السيسي فى يوم اليتيم: أدعو الجميع أن يشاركوا أطفالنا الاهتمام والرعاية لأنهم أمل مصر garaanews  السيسي يعزي رئيس وزراء إيطاليا في ضحايا كورونا.. ويؤكد تضامن مصر مع بلاده garaanews  وباء كورونا.. آخر الأرقام وأحدث الأخبار لحظة بلحظة garaanews  دول الاتحاد الأوروبي تبحث تمديد إغلاق الحدود garaanews  الاردن : وزير الصحة: فترة حضانة الفيروس قد تمتد لـ 24 يوما garaanews  الاردن 100 شخص خالفوا قرار حظر التجول في عمان garaanews  مصر محلات جامعة الدول العربية ترفع شعار "لم يفتح أحد" garaanews  إسرائيل تعزل بلدة بنى براق وتعلنها منطقة محظورة بعد تفشى كورونا garaanews  المحمدي يفضل الأهلي عن الزمالك وبيراميدز.. وأندية إماراتية وسعودية تدخل المزاد garaanews  أنجيلا ميركل تنهي العزل الصحي وتعود لممارسة عملها garaanews  مصادر: عائلة رجل أعمال شهير على متن رحلة المصريين القادمة من أمريكا لمرسى علم garaanews  شركة يابانية تبتكر جهازًا جديدًا لاكتشاف فيروس كورونا لدى المشتبه بهم garaanews  مصر التموين: مخزون القمح يكفي 4 أشهر ولا صحة لوجود عجز بالمخزون الاستراتيجي

طبيب وتاريخ .....بقلم رانــدا جميل

وكالة كليوباترا للأنباء


 

 

في عزاء الفريق أول الطبيب سمير فراج وبحضور سمو الأمير فيصل اليوم – استعادت ذاكرتي تاريخ هذا الطبيب البارع الذي رافق ومسيرته الطبية جلالة المغفور له المرحوم الملك حسين بن طلال طيب الله ثراه ..

الباشا د فــراج هو طبيب نعم لكن حياته تاريــخ وطن ...ونضــال شعب ... عاش ورافق جلالة الملك البانـي طيلة حياته .. اكتشف مرضه قبل أطباء امريكا ... كان نابغــة في علمه , زاهــدا في حياته لم يبحث يوما عن شهرة ...لم يكن ضيفا علي وسائل الاعــلام ...كان انسان بكل ماتحمله الكلمة من معني ..

يستقبل البسطاء في منزله ويداويهم دون مقابل – لم يستغل منصبه  أو شهرته  أو علاقته بجلالة المرحوم الملك حسين – رحمة الله - عاش بسيطا في بيته المتواضع الذي بدأ فيه حياته منذ معرفته بالطب .

لم يتغير أو تأخذة يوما جنون أوعظمة الشهرة حتي ذهبت روحة الطاهرة الي ربه الكريم ....رفض ممارسة الطب بعد وفاة الملك حسين وفاءا لذكــراه رغم كل العروض المغرية والضغوط عليه ... رفض كتابه مذكراته حتي يحافظ علي أسرار من رافقهم في حياته ..

ترك ورائه علما غزيرا... غرسه ورعاه في نجله الدكتور رامــي فــراج وكما يقال ابن الــوز عــوام ...هو صورة طبق الأصل من والـــده بارع في علمه ..جم في خلقه.. بسيط في حياته قريب من البسطاء يساعد كل من يصادفه كوالدة ,  لا يبخل بعلمة علي أحد ..يبحث عن المزيد من العلم والمعرفة لينهل منهما كل ما يفيد بلــده الاردن ويخدم به أبنــاء وطنه ..بارك الله فيه وسدد خطاه ورحم والده  الدكتورسمير فراج الذي كان مديرا لدائرة الباطنية في الخدمات الطبية ..وكان قد أنشأ شعبة الجلدية وأسسها وعلى يده تدرب معظم مستشاري الجلدية في الاردن.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015