آخر الاخبار

garaanews  الجيش الليبي ينفي تحقيق الميليشيات انتصارات في طرابلس garaanews  دورتموند يفوز على هيرتا ويحافظ على آماله الضئيلة في اللقب garaanews  تطوير روبوت يأخذ مسحات للكشف عن كورونا في الدنمارك garaanews  عباس عن رحيل شلح: فلسطين خسرت قامة وطنية كبيرة garaanews  أبو الغيط” يثمن مبادرة القاهرة لتسوية الأزمة الليبية garaanews  موسكو: مبادرة مصرية مهمة لتسوية النزاع في ليبيا garaanews  مبادرة الرئيس والأزمة الليبية ... بقلم رانـدا جميل garaanews  فرنسا تعلن دعمها للمبادرة المصرية لإنهاء الصراع في ليبيا garaanews  "الإسكندرية السينمائي" يُهدي فريد شوقي وسام "فنان الشعب" garaanews  وزير خارجية الأردن: "إعلان القاهرة" إنجاز مهم لحل الأزمة الليبية garaanews  . مدافع الأهلي يتعرض لحادث سير garaanews  مجلس رئاسي وإخراج المرتزقة.. تفاصيل "إعلان القاهرة" لإنهاء الأزمة الليبية garaanews  عقيلة صالح: تركيا تدخلت بـ10 آلاف مرتزق لمنع الجيش الليبي من دخول العاصمة garaanews  البحرين ترحب بـ"إعلان القاهرة": المبادرة تُرسخ استقرار ليبيا garaanews  السيسي: قلقون من ممارسات بعض الأطراف في ليبيا

طبيب وتاريخ .....بقلم رانــدا جميل

وكالة كليوباترا للأنباء


 

 

في عزاء الفريق أول الطبيب سمير فراج وبحضور سمو الأمير فيصل اليوم – استعادت ذاكرتي تاريخ هذا الطبيب البارع الذي رافق ومسيرته الطبية جلالة المغفور له المرحوم الملك حسين بن طلال طيب الله ثراه ..

الباشا د فــراج هو طبيب نعم لكن حياته تاريــخ وطن ...ونضــال شعب ... عاش ورافق جلالة الملك البانـي طيلة حياته .. اكتشف مرضه قبل أطباء امريكا ... كان نابغــة في علمه , زاهــدا في حياته لم يبحث يوما عن شهرة ...لم يكن ضيفا علي وسائل الاعــلام ...كان انسان بكل ماتحمله الكلمة من معني ..

يستقبل البسطاء في منزله ويداويهم دون مقابل – لم يستغل منصبه  أو شهرته  أو علاقته بجلالة المرحوم الملك حسين – رحمة الله - عاش بسيطا في بيته المتواضع الذي بدأ فيه حياته منذ معرفته بالطب .

لم يتغير أو تأخذة يوما جنون أوعظمة الشهرة حتي ذهبت روحة الطاهرة الي ربه الكريم ....رفض ممارسة الطب بعد وفاة الملك حسين وفاءا لذكــراه رغم كل العروض المغرية والضغوط عليه ... رفض كتابه مذكراته حتي يحافظ علي أسرار من رافقهم في حياته ..

ترك ورائه علما غزيرا... غرسه ورعاه في نجله الدكتور رامــي فــراج وكما يقال ابن الــوز عــوام ...هو صورة طبق الأصل من والـــده بارع في علمه ..جم في خلقه.. بسيط في حياته قريب من البسطاء يساعد كل من يصادفه كوالدة ,  لا يبخل بعلمة علي أحد ..يبحث عن المزيد من العلم والمعرفة لينهل منهما كل ما يفيد بلــده الاردن ويخدم به أبنــاء وطنه ..بارك الله فيه وسدد خطاه ورحم والده  الدكتورسمير فراج الذي كان مديرا لدائرة الباطنية في الخدمات الطبية ..وكان قد أنشأ شعبة الجلدية وأسسها وعلى يده تدرب معظم مستشاري الجلدية في الاردن.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015