آخر الاخبار

garaanews  مصر : الأرصاد: أمطار غزيرة على السواحل الشمالية غدا ومتوسطة على القاهرة الكبرى . garaanews  رحيل القيادات العربية garaanews  رئيس أرمينيا ويكلي": التدخل العسكري والسياسي لتركيا في ناجورنو كارباخ حقيقة.. ونخوض حربا ضد الإرهاب garaanews  مصر إحباط تهريب بضائع بقيمة 3.5 مليون جنيه وتنفيذ 183 حكما قضائيا بالمنافذ الجمركية garaanews  مدبولي يتابع المشروعات التنموية والخدمية بمحافظة الفيوم garaanews  16 فيلما روائيا طويلا بالدورة الرابعة من مهرجان الجونة غدا | صور garaanews  فشل اجتماع أسامة هيكل بالصحفيين بعد منع عضو الوطنية للصحافة من الدخول garaanews  وزير التعليم يضع 3 حلول لنجاح الطلاب في حال عدم الحضور بالمدرسة garaanews  بحضور 4 وزراء وشخصيات عامة.. افتتاح محطة المعالجة الثلاثية في سوهاج garaanews  وزير القوى العاملة يكلف بمتابعة حالة الطبيبة المصرية المعتدى عليها بالكويت garaanews  فاينانشيال تايمز: مصر أصبحت أكبر مصدر للبرتقال فى العالم garaanews  التعليم تضع خطة بديلة حال توقف الدراسة بسبب كورونا.. اعرف التفاصيل garaanews  الاستئناف تحدد جلسة عاجلة اليوم لمحاكمة المتهمين بقتل فتاة المعادى garaanews  الرئيس اللبناني يكلّف سعد الحريري بتأليف حكومة جديدة garaanews  الاردن الحكومة تصدر أمر الدفاع 19 الخميس

طبيب وتاريخ .....بقلم رانــدا جميل

وكالة كليوباترا للأنباء


 

 

في عزاء الفريق أول الطبيب سمير فراج وبحضور سمو الأمير فيصل اليوم – استعادت ذاكرتي تاريخ هذا الطبيب البارع الذي رافق ومسيرته الطبية جلالة المغفور له المرحوم الملك حسين بن طلال طيب الله ثراه ..

الباشا د فــراج هو طبيب نعم لكن حياته تاريــخ وطن ...ونضــال شعب ... عاش ورافق جلالة الملك البانـي طيلة حياته .. اكتشف مرضه قبل أطباء امريكا ... كان نابغــة في علمه , زاهــدا في حياته لم يبحث يوما عن شهرة ...لم يكن ضيفا علي وسائل الاعــلام ...كان انسان بكل ماتحمله الكلمة من معني ..

يستقبل البسطاء في منزله ويداويهم دون مقابل – لم يستغل منصبه  أو شهرته  أو علاقته بجلالة المرحوم الملك حسين – رحمة الله - عاش بسيطا في بيته المتواضع الذي بدأ فيه حياته منذ معرفته بالطب .

لم يتغير أو تأخذة يوما جنون أوعظمة الشهرة حتي ذهبت روحة الطاهرة الي ربه الكريم ....رفض ممارسة الطب بعد وفاة الملك حسين وفاءا لذكــراه رغم كل العروض المغرية والضغوط عليه ... رفض كتابه مذكراته حتي يحافظ علي أسرار من رافقهم في حياته ..

ترك ورائه علما غزيرا... غرسه ورعاه في نجله الدكتور رامــي فــراج وكما يقال ابن الــوز عــوام ...هو صورة طبق الأصل من والـــده بارع في علمه ..جم في خلقه.. بسيط في حياته قريب من البسطاء يساعد كل من يصادفه كوالدة ,  لا يبخل بعلمة علي أحد ..يبحث عن المزيد من العلم والمعرفة لينهل منهما كل ما يفيد بلــده الاردن ويخدم به أبنــاء وطنه ..بارك الله فيه وسدد خطاه ورحم والده  الدكتورسمير فراج الذي كان مديرا لدائرة الباطنية في الخدمات الطبية ..وكان قد أنشأ شعبة الجلدية وأسسها وعلى يده تدرب معظم مستشاري الجلدية في الاردن.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015