آخر الاخبار

garaanews  السيول تجتاح شرق الهند وسط زيادة الإصابات بكورونا garaanews  الحجز التحفظي على أموال وزير أشغال أسبق garaanews  العضايلة: فتح المطارات قد يكون في الاسبوع الاول او الثاني من آب (اسماء دول) garaanews  شوبير: الخطيب أدلى بأقواله فقط والحصانة لن ترفع عن مرتضى منصور garaanews  ضبط سيدتين "تيك توك" لممارستهما الأعمال المنافية للآداب بمدينة نصر garaanews  اعتبرونى وجه جديد وجربوه.. رسالة مؤثرة من عبد الرحمن أبو زهرة للمخرجين garaanews  نتنياهو يواجه مقاومة لخطة توزيع منح مالية garaanews  مصر: السيسي يلتقي بمشايخ وأعيان القبائل الليبية garaanews  ماذا بشأن غزة؟... حمادة فراعنة garaanews  موعد مباراة ريال مدريد وفياريال والقنوات الناقلة garaanews  مصر للطيران تنظم 3 رحلات استثنائية للملكة العربية السعودية.. garaanews  مدبولي يتابع مع وزير الزراعة ملفات الأراضي بشمال سيناء ومنظومة الري الحقلي garaanews  عاجل| السيسي: تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي هو الهدف الأساسي للجهود المصرية garaanews  قوات الاحتلال تعتقل 9 فلسطينيين من الضفة الغربية garaanews  إسبانيا تحيي ذكرى ضحايا فيروس كورونا

طبيب وتاريخ .....بقلم رانــدا جميل

وكالة كليوباترا للأنباء


 

 

في عزاء الفريق أول الطبيب سمير فراج وبحضور سمو الأمير فيصل اليوم – استعادت ذاكرتي تاريخ هذا الطبيب البارع الذي رافق ومسيرته الطبية جلالة المغفور له المرحوم الملك حسين بن طلال طيب الله ثراه ..

الباشا د فــراج هو طبيب نعم لكن حياته تاريــخ وطن ...ونضــال شعب ... عاش ورافق جلالة الملك البانـي طيلة حياته .. اكتشف مرضه قبل أطباء امريكا ... كان نابغــة في علمه , زاهــدا في حياته لم يبحث يوما عن شهرة ...لم يكن ضيفا علي وسائل الاعــلام ...كان انسان بكل ماتحمله الكلمة من معني ..

يستقبل البسطاء في منزله ويداويهم دون مقابل – لم يستغل منصبه  أو شهرته  أو علاقته بجلالة المرحوم الملك حسين – رحمة الله - عاش بسيطا في بيته المتواضع الذي بدأ فيه حياته منذ معرفته بالطب .

لم يتغير أو تأخذة يوما جنون أوعظمة الشهرة حتي ذهبت روحة الطاهرة الي ربه الكريم ....رفض ممارسة الطب بعد وفاة الملك حسين وفاءا لذكــراه رغم كل العروض المغرية والضغوط عليه ... رفض كتابه مذكراته حتي يحافظ علي أسرار من رافقهم في حياته ..

ترك ورائه علما غزيرا... غرسه ورعاه في نجله الدكتور رامــي فــراج وكما يقال ابن الــوز عــوام ...هو صورة طبق الأصل من والـــده بارع في علمه ..جم في خلقه.. بسيط في حياته قريب من البسطاء يساعد كل من يصادفه كوالدة ,  لا يبخل بعلمة علي أحد ..يبحث عن المزيد من العلم والمعرفة لينهل منهما كل ما يفيد بلــده الاردن ويخدم به أبنــاء وطنه ..بارك الله فيه وسدد خطاه ورحم والده  الدكتورسمير فراج الذي كان مديرا لدائرة الباطنية في الخدمات الطبية ..وكان قد أنشأ شعبة الجلدية وأسسها وعلى يده تدرب معظم مستشاري الجلدية في الاردن.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015