آخر الاخبار

garaanews  "الشرنوبي" ينتهي من تسجيل "زي الفصول الأربعة" garaanews  "الدفاع المدني" تتسلم 145 سيارة إسعاف garaanews  البر والاحسان" توزع مساعدات وكسوة الشتاء على أسر عفيفة في قصبة معان garaanews  إنتركونتيننتال الأردن يولم على شرف الجمعيات الخيرية garaanews  أبو الغيط يؤكد أهمية دور المجتمع المدني والشباب في تعزيز مسيرة العمل التنموي للأمة العربية garaanews  مصر القوات المسلحة: القضاء على 27 تكفيريا ضمن العملية سيناء 2018 garaanews  مصر النيابة الإدارية تحيل طبيبا للمحاكمة بتهمة تزوير شهادة البكالوريوس garaanews  السودان: انتهاء الأعمال المدنية في مشروع الربط الكهربائي مع مصر garaanews  مطار القاهرة تأخر إقلاع 3 رحلات دولية لأعمال الصيانة وظروف التشغيل garaanews  مصر بسام راضي: الرئيس السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من مستشار النمسا garaanews  انقسام حاد في لبنان حول مسألة دعوة سوريا للقمة الاقتصادية العربية garaanews  عودة 1353 لاجئا إلى سوريا خلال 24 ساعة garaanews  مصر البحوث الإسلامية”: لجان الفتوى تجيب على 747 ألف فتوى وسؤال خلال 2018 garaanews  القبض على 26 مروجاً ومتعاطياً للمخدرات بحوزتهم أسلحة نارية ومخدرات garaanews  القوات المسلحة تعلن القضاء على 24 إرهابيا فى العملية الشاملة "سيناء 2018"

طبيب وتاريخ .....بقلم رانــدا جميل

وكالة كليوباترا للأنباء


 

 

في عزاء الفريق أول الطبيب سمير فراج وبحضور سمو الأمير فيصل اليوم – استعادت ذاكرتي تاريخ هذا الطبيب البارع الذي رافق ومسيرته الطبية جلالة المغفور له المرحوم الملك حسين بن طلال طيب الله ثراه ..

الباشا د فــراج هو طبيب نعم لكن حياته تاريــخ وطن ...ونضــال شعب ... عاش ورافق جلالة الملك البانـي طيلة حياته .. اكتشف مرضه قبل أطباء امريكا ... كان نابغــة في علمه , زاهــدا في حياته لم يبحث يوما عن شهرة ...لم يكن ضيفا علي وسائل الاعــلام ...كان انسان بكل ماتحمله الكلمة من معني ..

يستقبل البسطاء في منزله ويداويهم دون مقابل – لم يستغل منصبه  أو شهرته  أو علاقته بجلالة المرحوم الملك حسين – رحمة الله - عاش بسيطا في بيته المتواضع الذي بدأ فيه حياته منذ معرفته بالطب .

لم يتغير أو تأخذة يوما جنون أوعظمة الشهرة حتي ذهبت روحة الطاهرة الي ربه الكريم ....رفض ممارسة الطب بعد وفاة الملك حسين وفاءا لذكــراه رغم كل العروض المغرية والضغوط عليه ... رفض كتابه مذكراته حتي يحافظ علي أسرار من رافقهم في حياته ..

ترك ورائه علما غزيرا... غرسه ورعاه في نجله الدكتور رامــي فــراج وكما يقال ابن الــوز عــوام ...هو صورة طبق الأصل من والـــده بارع في علمه ..جم في خلقه.. بسيط في حياته قريب من البسطاء يساعد كل من يصادفه كوالدة ,  لا يبخل بعلمة علي أحد ..يبحث عن المزيد من العلم والمعرفة لينهل منهما كل ما يفيد بلــده الاردن ويخدم به أبنــاء وطنه ..بارك الله فيه وسدد خطاه ورحم والده  الدكتورسمير فراج الذي كان مديرا لدائرة الباطنية في الخدمات الطبية ..وكان قد أنشأ شعبة الجلدية وأسسها وعلى يده تدرب معظم مستشاري الجلدية في الاردن.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015