بالحقائق والأدلة نقول تانـــــــــي .... بقلم رانـــدا جميل

وكالة كليوباترا للأنباء


 

((مصر ليست نقطة علي خريطة الكون أو مجرد خطوط رسمها خطاط أو عالم جغرافيا .بل بلد قديم جعلها الله من رحم الطبيعة .يسري علي أرضها نهر من الجنوب الي الشمال يسري مسري الدم في شرايين الجسد ....)) هذا كان جزء من نص الحكم الذي قدمه المستشار/ أحمد الشازلي  بطل تيران وصنافير وهي وثيقة وطنية شرعية تضاف الي وثائق الدولة المصرية ..

أول شيء لابد التنوية عنه أن "تيران وصنافير"  أسماء فرعونيـــــــة ....صنافير اسم ملك فرعوني اسمه " صنفر " ولا يمكن ان يكون الملك صنفر الفرعونــــي إسم لسعـــــودي أوحتي بريطانــــي ...

 وها هي حقائــق التاريـــــخ تثبت ذلك....مصر لم تكن دولة احتلال أو مرتزقة حتي تحمى تيران وصنافير من اسرائيل بطلب سعودي ......1888 أشهر الجغرافيين رسمو خرائط تظهر أن تيران وصنافير جزر مصرية ..... منارة الإرشاد السياحي المصرية  في عام 1905 في تيران تثيت أن تيران مصرية ... 1906 أقرت الدولة العثمانية اثناء ترسيم الحدود ان تيران وصنافير مصرية وأقرت الدولة العثمانية بمصرية الجزيرتين 1932عام قبل ظهورالسعودية ..... الوثائق التي قدمت للأمم المتحدة في 15 فبراير 1954  تظهر مصرية الجزيرتين  وتتناول هذة الوثائق مايلي :

سيطرة مصرعلي تيران وصنافير 1841

وثائق الحرب العالمية  تثبت وجود جيش مصري علي الجزيرتين وتثبت أن تيران وصنافير مصرية

أطلس القوات المسلحة يثبت أم تيران وصنافير مصرية .

هيئة المساحة المصرية 1912 تثبت ان الجزيرتين مصرية  

المحامون الذين تقدموا بالدعوي قدموا وثائق من الأرشيف البريطاني تؤكد مصرية الجزيرتين ..

تشهد وثيقة ضابط بريطاني 1962 في الهند الشرقية في حديثة لمسؤول بريطاني يتحدث فيها عن حكايات الصيادين المصريين علي أرض الجزيرتين تثبت ان تيران وصنافير مصرية .

ثم أن هناك أشياء معنوية كثيرة لابد من ذكرها

السعودية لا تملك دليلا واحد تثيت سعودية الجزيرتين ,  ولم يظهرفي يوم ما علي الجزيرتين أي سعودي .كل ما تملكه السعودية لإثبات سعودية الجزيرتين فقط هو خطاب من عصمت عبد المجيد "مندوب مصر في الأمم المتحدة في تلك الفترة "  يتحدث فيها لوزير الخارجية السعودي أن الظروف لا تسمح بتسليم الجزيرتين الان ... وخطاب عصمت عبد المجيد لا يعتبر وثيقة ولا مستند رسمي.....اتفاقية بين الرئيس السابق مبارك والسعودية يتعهد فيها مبارك بتسليم الجزيرتين للسعودية وهذا حق لا يملكه مبارك ولا أي رئيس مصري ويشوبه الغمــوض ولم يحدث في التــــــاريخ المصري أن حاكم مصري سلم جزء من أرض مصر لدولة أجنبية .

أهم من هذا أن خريطة السعودية الصادرة عن هيئة المساحة السعودية في عام 2010 وكان الملك سلمان وقتها أمير ورئيس وزراء لم تظهر هذة الخريطة  أي شيء يثبت سعودية الجزيرتين .

نسمع ماقاله الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في أحد خطاباته الشهيرة في عام 1967 أن تيران وصنافير مصرية بحكم الواقع الجغرافـــــي والقانـــــون الدولي للملاحة , الذي يفترض أن المياة الأقليمية لكل دولة تقدر بحدود 11: 15 ميل بحــــري .. وكل خليج العقبة عرضه 3 ميل بحري والمساحة بين تيران وساحل سيناء واحد ميل بحري فقط .

عزيزي القاريء هناك ثلاث دول في العالم لا ولم تتغير حدودها منذ خلقها الله .. توسعت في بعض الاحيان ولكن عادت الي حدودها التاريخية هذة الدول هي مصـــر اليونـــان الصــــين  حدود ثابتة منذ الأزل .تملك محمد علي حتي وصل الحجاز وأوغندا وشمال أفريقيا والسودان والحبشة كانت كلها جزء من الملكية المصرية .

 بالجغرافيا تيران وصنافير مصريــــة ..بالسيادة  تيران وصنافير مصريــــة ...بدم الشهداء تيران وصنافير مصريـــــــة .....ثم ما معني أوماهي المخــــــاطرالعظيمــــة التي ستعود علي أمتنا العربية ؟؟؟ وعلي مصـــــــر تحديدا اذا كانت هذة الجزر سعوديـــــة ؟؟؟....إن تكرار الحديث عن الحق التاريخي للسعودية في الجزيرتين سوف يفتح أبواب جهنم علي الحدود التاريخية بين مصر والسعودية , وما يحاك ضد مصر والسعودية أكبر بكثير من "تيران وصنافير"  ...رانــدا جميـل ....؛؛؛


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015