آخر الاخبار

garaanews  رانيا يوسف تهاجم محمد سلام بعد مشاركته في مسلسل "الكبير أوي" garaanews  نيللي كريم و"فراولة".. مشوار من الأعمال الكوميدية يُزين بإشادة من عادل إمام garaanews  الجيش العراقي يعلن مقتل إرهابي على الحدود مع سوريا garaanews  وفاة السيناتور الأمريكي السابق جو ليبرمان عن 82 عاما garaanews  العالم يهدر مليار وجبة يوميا فيما يتضور ثلث سكان الكوكب جوعا garaanews  نائب رئيس النواب : الأحزاب الأردنية غير جاهزة للانتخابات برامجياً - فيديو garaanews  مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب garaanews  «الصحة الفلسطينية»: 62 شهيدا و91 مصابا في 6 جرائم إسرائيلية خلال 24 ساعة garaanews  مصر «معلومات الوزراء»: التعدين أحد المفاتيح المهمة للتحول إلى صفر انبعاثات garaanews  الصفدي يشكر بريطانيا لتصويتها لصالح قرار مجلس الأمن garaanews  الملك : الأردن تجاوز ظروفا ومراحل صعبة بهمة شعبه garaanews  لاعب المنتخب الأردني يدخل الإسلام - فيديو garaanews  مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر garaanews  هل آكل أم أُطعم طفلي؟ سؤال يراود الأم garaanews  حرير الأمل " تقيم افطارها الرمضاني بمشاركة الجمارك والسفارة المكسيكية

حزب الله والخطأ التاريخي ..بقلم / راندا جميل

وكالة كليوباترا للأنباء


ان صحت الأنباء التي ترد بين الحين والأخرعن دخول حزب الله علي خط المواجهة بين الثوار في سوريا ونظام الاسد , فأن حزب الله اللبناني بدخولة المباشر أو غير المباشر لمساعدة نظام الأسد ضد ثوار سوريا سوف يفقدة كل شعبيتة الجارفة التي ترسخت في عقل الشارع العربي منذ عام 2000 حين صنع انسحابا اسرائيلي بدون قيد أو شرط تحت ضربات مقاتلية . وحين ضرب العمق الاسرائيلي بالصواريخ في حربة الأخيرة مع اسرائيل عام 2006 وحقق انتصارا معنويا كبيرا حينما وقف مقاتلوة الاشداء بجسارة شديدة لمواجة الكبرياء والغطرسة الاسرائيلية , مما جعلة يكسب قلوب وعقول كل العرب .لكن تدخلة الاخير في الازمة السورية بقي تحت السطح فترة طويلة . حاول الامين العام للحزب حسن نصر الله أن يبرر ذلك بدفاع عن النفس من قبل عائلات شيعية تسكن علي الحدود مع سوريا . لكن شهادات مقاتلي الجيش السوري الحر وافلام نشرت علي المواقع الالكترونية تثبت عكس ذلك .

مدينة القصير تقع في محافظة حمص وقد سقطت في ايدي ثوار سوريا هذة المنطقة تقصف من عدة جهات بالصواريخ  لوقف تقدم ثوار سوريا .وشوهد مقاتلي حزب الله وهم ينتقلون من لبنان الي سوريا ويخوضون المعارك ضد الثوار والنتيجة ان هذة الحرب سوف تنتقل من سوريا الي لبنان وسوف تأخذ طابع ديني سني شيعي في المنطقة .العراق مرشح لذلك وبدت  بوادرهذة الحرب مؤخرا باجتياح قوات المالكي للاعتصام في بلدة الحويجة وبدأت حالات الفرار من الجيش العراقي والاستقطاب هذا سني وذاك شيعي واخر كردي وغيرهم .

كنت أراهن علي حنكة قيادة الحزب ( حزب الله ) وعلي رأسهم "حسن نصر الله" كقيادة حكيمة ذات رؤية نافذة لبواطن الامــور وانها لن تستبدل المجد بالعـار , ولكن يبدو أن الصيغة المذهبية للحـزب وتعليمات طهران أهم لدي الحزب من كل ماصنـع .

السؤال الان ..أين هو من تعهدة بأن سلاح حزب الله لن يتوجة الا الي اسرائيل مهما كانت الظروف ومهما كانت الضغوط .الان يوجة سلاحة الي صدور مقاتلي سوريا . انزلاق حسب الله الي تلك المغامرة الغير محسوبة اري انها مجنونة . سوف تطيح بكل مكاسب الحزب في الشارع العربي وتفتح باب الفتنة النائمة من الف عام والتي ان استيقظت سوف تلتهم الاخضر واليابس  في المنطقة . ولن تجدية نفعا طاعتة العمياء .لولاية الفقية في طهران . سوف يسقط الاسد عاجلا ام اجلا وسوف تخسر طهران وروسيا الرهان .. صدق رسول الله حين قال " الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015