آخر الاخبار

garaanews  بعد امتناع واشنطن عن استخدام "الفيتو".. البيت الأبيض يرى رد إسرائيل "مبالغا فيه" garaanews  السيسي يوجه باستمرار الحفاظ على الانضباط المالي بالموازنة المصرية garaanews  أمريكا: أي اجتياح لرفح الفلسطينية سيعزل إسرائيل دوليا garaanews  مجلس النواب يقر بالأغلبية مشروع قانون العفو العام كما ورد من الحكومة garaanews  قطر: "الوفد (الإسرائيلي) لم ينسحب والمفاوضات الفنية مستمرة" garaanews  الملك يؤكد خلال لقائه مقدسيين دعم الأردن المستمر لصمود الأشقاء الفلسطينيين garaanews  جودر ألف ليلة وليلة رمضان 2024.. لماذا كان يقتل الملك شهريار زوجاته؟ garaanews  مصادر إيرانية: مقتل ضابط برتبة عقيد بهجوم دير الزور garaanews  الدكتور التميمي والسيدة قرينته وأجمل السهرات الرمضانية المميزة garaanews  مدرب نانت السابق احترمت التزام "مصطفى محمد" بصوم رمضان ولم أجبره على الإفطار garaanews  رئيس الوزراء المصري: ندرس زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية بنحو 20% garaanews  متوقفة منذ 28 عاما.. روسيا تبحث عودة عقوبة الإعدام بعد هجوم موسكو garaanews  مجلس الأمن يتبنى قرارا بوقف إطلاق النار في قطاع غزة garaanews  التوجيه الملكي لإصدار قانون العفو العام garaanews  محددات الحرب وحدود الصراع !

لماذا حمــاس ؟؟ ...بقلم رانـــدا جمـيل

وكالة كليوباترا للأنباء


 

عملية اختطاف ثلاثة من المستوطنين الاســرائليين ثم قتلهم بسرعــة , يطــرح عدة تســـاؤلات.. من الجهة التي تقف وراء عملية الاختطــاف  ؟؟؟؟  وهل عملية الأختطاف  بات مخطط لهـــا أم أتت عن طريـــق الصدفة   ؟؟؟؟  الاعــلام الاسرائيلـــي وفي أكثر من مناسبة  أعلن أنها ليست عملية اختطاف مدبـــرة . موعـزا ذلك بصعود الثلاثة المخطوفين للسيارة بمحض ارادتـــهم . فكثيرا من المستوطنين  تجدهم دائما يرفعـــون أيديهم للسيارات الاسرائيليـة ذات اللوحـــات الصفراء .. ومعلوم أن  سيارات الفلسطنيون تحمل لوحات بيضاء وخضراء ..لكــن البعض يحمل لوحات صفــراء  لأسباب اما من سكان القدس( عرب الـ 48  ) أو لأسباب أخري ..وليس من المعقول أن يخطف اثنين ثلاثة ..وما أن صعد هؤلاء المستوطنين السيارة واكتشفوا أنها سيـارة فلسطينية قاموا  بابلاغ الشرطة مما دفع الخاطفين  للتخلص منهم اما بقتلهم   أو لعدم توفر ممر أمن لاخفائــهم .

 

ان قتل هؤلاء المستوطنين ليس من فكـر "حماس "  السبب أن " حماس "  تعلم جيدا أن نجاح عملية الاختطاف يعطيها  أوراق ضغط كبيـرة وفعالـة علــي اسرائـيل ..وفرصة للمساومة لاطلاق  سراح الاف الأسري من الفلسطنيين  في سجون الاحتلال .. والأهم  أن هذة العملية سوف تحظــي باعجاب كــبير من الشـارع العربـي والفلسطينــي بعد أ ن خسرت " حمـاس  "  كثيرا من شعبيتها  بسبب مواقفها السياسيـة بعد ما يسمي بالربيع العربي .. اذن ماهو الســــــر في سرعة اتهــام " حماس " بعملية الاختطـاف  وفــي الساعات الأولــــي للعملية   بدون أي دليـل أو خــيوط تثبت ذلك ....؟؟؟؟؟

اعتقد أن سرعة اتهام اسرائيل لحماس بعملية الخطف  معروفــة  وهي محاولة اسرائيل المستميته تدمــير المصالحة الفلسطينيـة , وأفشال حكومة الوحــدة الوطـــنية ...  في محاولة منها  لتثبت للعــالم أن حمـاس حــركة أرهابيـــة  ..وبالتالي لا تفاوض  مستقبلا مع حماس  من خلال أي حكومة تشارك فيها مع السلطــة الفلسطينـية ..  ومحاولة وضع الرئيس محمـود عباس فـي موقف محــرج وضعيف وبأنة يتحالف مع الارهاب ضد اسرائيل .عند تحالفة مع" حماس ".

حماس حركة  معروفة و ليست بهذا الغبـــاء.. حتي تتــورط في هذا العمل الغير مــدروس .. فهي تعلم جيدا رد الفعل الأسرائيلـــي العنيف والغــير مسبـوق  ونتائجة الكارثيـــة .. ليس فقط علي قطاع غـــزة بل غزة والضفة الغربيــة وكـــل الشعب الفلسطيــــني .

فهناك دعوة ليبرمــــان باعادة احــتلال قطاع غزة .....والمحاولات  المشهودة لتأخــير المصالحة الفلسطينية  المعروف لأنها ليست في صالح اسرائـــيل .... ناهيك عن الأصوات الأخري التي  تطالب بتسريع وتـــيرة الأستيطــــان بالضفة خصوصا في مدينة  القــــدس .. حتي الأن لم تعلـــن أي جهة مسؤليتها عن عملية الاختطاف والقتل للمستوطنين الثــلاث  ومن وراء ذلك  ... ردود الفعــل الاسرائيلية جاء ت سريعـــه وعنيفـــه كالمعتاد  . غارات علي القطـاع , خطف الطفل أبو خضير  ابن الـ 16 عاما من أمام منزلة  وقتلة  مما جعل سكان حي شفعاط بالقـدس المحتلة يخرجون بكل مايملكون من أدوات الثأر لمواجة قوات الاحتلال.. مما ينــذر بحدوث...." انتفاضــة ثالثــــة ".

أتمني أن تــدوم وتطــول ويستعمل فيها الفلسطنيون وأبنائهم  الحجــــارة .. والحجـــارة فقط... كالانتفاضة الأولــي  وليس السلاح كما حدث في الانتفاضة الثانيــة التي كانت نتائجها كارثيــة ..... الحجر هو زمـــز المقاومـــة بالوسائل السلمية... وشعار أبناء فلسطين الصامدين علي الحق ...  ليقف العالـــم كلة  معنا , ويعرف أن  للعنف والأرهاب  أسباب ...و يــدا واحــدة لا تخفـــي علي أحـد  , ورائه  يـــد الاحتلال الاسرائيلـــي الصهيونـــي الغاشــــم...... وأن اسرائيــل وماتفعلة من احـــتلال  للأراضي الفلسطينية المقدسة والأراضي  والعربيـــة وما يحدث من عقـــوبات جماعية وحواجز حولت حياة الشعب الفلسطينـــي الي جحيم  مناف تماما لكل  الأتفاقيات الدولية و سيولد عنف غير مسبـــوق  .... علي العالم أن يدين اسرائيل وممارستها الوحشية  ويسارع في انهاء أطــول أحتـــلال في العصـر الحديث.... لتحقـــيق امـال شعب شـرد أهلــه شعب ..اغتصبت أرضة.. شعب حــرم أبسط حقوقــه العادلـــة فـــي حياة كريمــة  تــدوم في دولــة محـــررة من كــل قــيود الظلـــم والمهانــة التي تفرضــها أسرائـــــــيل ....حمــي الله شعبنا في فلسطين وفك اسر المسجد الأقصي ......رانـــدا جميـل


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015