آخر الاخبار

garaanews  دخول عقار الإيدز leronlimab مرحلة التجارب الثانية لعلاج فيروس كورونا garaanews  رئيس الوزراء: سنتعامل بحسم مع البناء العشوائى.. وإحالة المخالفات للنيابة العسكرية garaanews  تقرير من "التضامن الاجتماعي" حول تطورات قضية تعذيب الطفلة "ساجدة" garaanews  صندوق مكافحة الإدمان: جلسات دعم نفسي "أون لاين" للمتعافين للحد من الانتكاسة garaanews  منخفض جوي الخميس garaanews  الاردن العزب: سحب 29 عينة لمتعاملين مع مخالط لمصاب بالكورونا garaanews  الاردن جرش: إغلاق 129 محلا تجاريا garaanews  ابو رمان: مش وقته garaanews  إيران: إجمالي إصابات كورونا بلغت 58226 والوفيات 3603 garaanews  السيسي يتفقد بعض نماذج المعدات المطورة من قبل القوات المسلحة لمكافحة انتشار فيروس كورونا garaanews  رحيل الشاعر الغنائي صلاح فايز بعد صراع مع المرض garaanews  الليلة.. مدحت صالح يحيي حفله "أونلاين" garaanews  اتحاد الجامعات العربية يدعو مراكز الابحاث الطبيية العربية الى ايجاد لقاح لفيروس كورونا garaanews  وزير الصحة البريطاني: رئيس الوزراء بوريس جونسون بصحة جيدة garaanews  الاردن "المهندسين" تطلق خدمة "تفقد حال مهندس" إلكترونيا

غدا.. انحسار موجة الطقس السيئ في مصر

وكالة كليوباترا للأنباء


شهدت مصر موجة من الطقس السيئ وعدم الاستقرار في الأحوال الجوية، والتي ضربت أغلب أنحاء البلاد، وسط سقوط أمطار غزيرة ورعدية، وصلت إلي حد الثلوج الخفيفة في بعض المناطق مثل التجمع الخامس والقاهرة الجديدة.

ورفعت كافة المحافظات، وبخاصة القاهرة الكبري، حالة الاستعداد والطوارئ القصوي من أجل التعامل مع تداعيات هذه الموجة، والتي أغرقت العديد من الشوارع وعطلت حركة المرور.

وانتشرت سيارات شفط المياه على المحاور الرئيسية ومطالع ومنازل الكبارى بمحافظتي القاهرة والجيزة، لسحب المياه المتراكمة بعد سقوط الأمطار على الطرق، كما تقوم سيارات تابعة لشركتى الصرف الصحى والمياه بالمحافظتين، برفع المياه وفقا لخطة الأمطار والطوارئ لمنع وقوع الحوادث.

ودفعت موجة الطقس السيئ مجلس الوزراء المصري إلي إصدار قرار بتعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات اليوم الثلاثاء، على مستوى الجمهورية، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وحتى تتمكن الأجهزة المعنية من التعامل مع كمية الأمطار المتوقع سقوطها.

وكلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتفعيل غرفة مواجهة الأزمات بمجلس الوزراء، والتواصل على مدار الساعة مع الأجهزة المعنية للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية أن فرص سقوط الأمطار تمتد اليوم الثلاثاء، لمناطق من شمال الصعيد ومدن القناة وخليج السويس تكون غزيرة ورعدية وقد تصل للسيول على مناطق من سيناء فى ظل الطبيعة الجبلية للمنطقة هناك.

واضافت أن الرياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق متفرقة مما يزيد الاحساس ببرودة الطقس وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب البلاد وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية اليوم الثلاثاء على البحر الأحمر.

وتشهد القاهرة الكبرى طقس مائل للبرودة نهار شديد البرودة ليلا، وأمطار من متوسطة والرياح معتدلة، كما يشهد الوجه البحرى طقس مائل للبرودة نهار شديد البرودة ليلا، وأمطار من متوسطة لغزيرة على مناطق متفرقة تكون رعدية أحيانا والرياح معتدلة، وعلى السواحل الشمالية الغربية، طقس مائل للبرودة  نهار شديد البرودة ليلا، وأمطار من متوسطة لغزيرة على مناطق متفرقة والرياح معتدلة.

وتشهد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، طقس مائل للبرودة نهارا، شديد البرودة ليلا، وأمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة تكون رعدية أحيانا والرياح معتدلة، وفى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار غزيرة ورعدية على مناطق متفرقة تمتد إلى شمال سلاسل جبال البحر الأحمر والرياح نشطة تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية، وشمال الصعيد طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا وأمطار خفيفة والرياح معتدلة، ويشهد جنوب الصعيد طقس مائل للدفء نهارا، شديد البرودة ليلا، والرياح معتدلة.

وكانت موجة الطقس السيئ قد بلغت ذروتها بالأمس وهطلت أمطار غزيزة على الطرق، وأمتدت إلى مدن القناة وخليج السويس ومناطق من سيناء تصل لحد السيول وتكون متوسطة على مناطق من جنوب البلاد، وسط توقعات باستمرا ذروة الأمطار على سيناء ومدن القناة اليوم الثلاثاء، وتخف حدتها على السواحل الغربية والوجه البحرى.

وتوقعت الهيئة بدء تحسن نسبى فى الأحوال الجوية وعودة درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية بداية من الغد لتسجل العظمى بالقاهرة لـ21 درجة.

ومن المتوقع أيضا أن تنتهى فرص سقوط الأمطار على أغلب أنحاء الجمهورية، وحتى نهاية الأسبوع الجارى وذلك بعد موجة عدم الاستقرار التي تشهدها البلاد والتي بدأت الأحد الماضى.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، السائقين على الطرق من السراعات الزائدة خلال فترة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، وناشدت المواطنين ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة في ظل شدة برودة الأجواء ليلا .


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015