آخر الاخبار

garaanews  الاردن معاصر الزيتون تبدأ الموسم الجديد باستقبال الزيتون garaanews  ميقاتي: لبنان أنجز المطلوب لبدء التعاون مع صندوق النقد garaanews  الاردن إغلاق مدرستين بسبب كورونا ونسبة الإصابات التراكمية بين الطلبة بلغت ستة بالألف garaanews  مجلس النواب اللبناني يصادق على موعد الانتخابات التشريعية في 27 مارس garaanews  صندوق النقد: تحسن اقتصادي في الشرق الأوسط لكن الاضطرابات تتهدد الأقل دخلا garaanews  نسبة فحوص كورونا الإيجابية في الأردن فوق 5% لليوم الثاني على التوالي garaanews  الجيش العراقي يقصف مواقع تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي garaanews  أميرة إسماعيل.. أول حكم دولية لكرة سلة في قطاع غزة garaanews  "فيسبوك" تعتزم توفير 10 آلاف وظيفة في الاتحاد الأوروبي garaanews  البورصة تواصل مكاسبها ورأسمالها يربح 6.1 مليار جنيه garaanews  مصر وقبرص واليونان.. 9 قمم من العلاقات المتميزة لمواجهة تحديات "المتوسط" garaanews  كورونا حول العالم.. أكثر من 241 مليون إصابة ومن 4.9 مليون وفاة garaanews  كيف نرصد الاضطرابات الغذائية لدى المراهقين؟ garaanews  كم تبلغ ثروة ابنة الملياردير بيل غيتس؟ garaanews  تفاصيل ما حصل لوائل كفوري

فيلم تونسي يتصدر قائمة أفضل 100 فيلم في تاريخ سينما المرأة

وكالة كليوباترا للأنباء


تصدر الفيلم التونسي صمت القصور، قائمة أفضل 100 فيلم للمرأة في السينما المصرية والعربية، بناء على الاستفتاء الذي شارك فيه 70 ناقدا من مصر وبعض الدول العربية.

وأعلن النقاد كمال رمزي، وأحمد شوقي، وناهد صلاح، خلال مؤتمر صحفي اليوم على هامش فعاليات مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة لدورته الخامسة، عن قائمة أفضل 100 فيلم للمرأة في السينما المصرية والعربية.

وجاء الفيلم التونسي صمت القصور، في المركز الأول للقائمة وهو للمخرجة مفيدة التلالي، وكان الظهور الأول للممثلة الشابة هند صبري عام 1994.

وتدور قصة فيلم صمت القصور، حول الفتاة عاليا، مغنية تقف في منعطف مفصلي في حياتها الشاقة مع رفيقها الذي يرفض الزواج بها ويرغمها على الإجهاض، وتعود إلى القصر الذي عملت فيه أمها خادمة.

فيلم صمت القصور الذي تصدر قائمة أفضل 100 فيلم للمرأة بالسينما المصرية والعربية، تلاه فيلم أريد حلا الذي عرض عام 1975 لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وللمخرج سعيد مرزوق.

وجاء في المركز رقم 100 فيلم شلاط تونس عام 2013 من إخراج كوثر بن هنية، والذي تدور أحداثه حول رجل مجهول يتجول بدراجته في شوارع تونس في صيف 2003 ويحمل بيده شفرة حادة يضرب بها لسبب غير مفهوم أرداف النساء اللاتي يسرن على أرصفة المدينة حتى أنه أصبح شخصية غامضة يخشاها الجميع دون أن يراه أحد أويعلم ما إذا كان مجرد شائعة أم حقيقة.

وقالت الناقدة الفنية ناهد صلاح، السينما المصرية قامت على أكتاف النساء، إن هناك أكثر من 3 آلاف فيلم، وكان هناك صعوبة وجهد كبير في اختيار الأفلام.

وتابع: هناك نقاد رفضوا المشاركة، وأخرون شاركوا من مصر ونقاد عرب عن أفلام عربية سواء من سوريا، فلسطين، البحرين، سلطنة عمان، والتركيز كلن على الأفلام الروائية الطويلة فقط.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015