آخر الاخبار

garaanews  رانيا يوسف تهاجم محمد سلام بعد مشاركته في مسلسل "الكبير أوي" garaanews  نيللي كريم و"فراولة".. مشوار من الأعمال الكوميدية يُزين بإشادة من عادل إمام garaanews  الجيش العراقي يعلن مقتل إرهابي على الحدود مع سوريا garaanews  وفاة السيناتور الأمريكي السابق جو ليبرمان عن 82 عاما garaanews  العالم يهدر مليار وجبة يوميا فيما يتضور ثلث سكان الكوكب جوعا garaanews  نائب رئيس النواب : الأحزاب الأردنية غير جاهزة للانتخابات برامجياً - فيديو garaanews  مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب garaanews  «الصحة الفلسطينية»: 62 شهيدا و91 مصابا في 6 جرائم إسرائيلية خلال 24 ساعة garaanews  مصر «معلومات الوزراء»: التعدين أحد المفاتيح المهمة للتحول إلى صفر انبعاثات garaanews  الصفدي يشكر بريطانيا لتصويتها لصالح قرار مجلس الأمن garaanews  الملك : الأردن تجاوز ظروفا ومراحل صعبة بهمة شعبه garaanews  لاعب المنتخب الأردني يدخل الإسلام - فيديو garaanews  مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر garaanews  هل آكل أم أُطعم طفلي؟ سؤال يراود الأم garaanews  حرير الأمل " تقيم افطارها الرمضاني بمشاركة الجمارك والسفارة المكسيكية

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يطلق "أفيش" دورته العاشرة

وكالة كليوباترا للأنباء


كشف مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية عن "أفيش" دورته العاشرة والتي ستقام في الفترة من 12 إلى 18 مارس 2021 بمحافظة الأقصر برعاية وزارة الثقافة .
ويعبر" الأفيش"، المأخوذ من لوحة للفنان المصري الكبير عصمت دوستاشي، عن الجمال والسحر الأفريقي من خلال وجه فتاة مع مزيج من التيمات الفلكلورية المصرية.
وقام بإخراجه فنيا الفنان محمد هشام والذي احتفي علي البوستر برقم (10) المميز للدورة بألوان الأصفر الذهبي وكذلك وضع شريط سينمائي كتاج على وجه الفتاة الأفريقية.
وأعلن السيناريست سيد فؤاد، رئيس المهرجان، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن لجنة اختيار الأفلام أوشكت على الانتهاء من عملها، مشيراً إلى أن اللجنة تضم المخرج عماد البهات والناقد أسامة عبدالفتاح والكاتب والناقد فاروق عبد الخالق والمخرج بشارة شكري والناقدة مروة أبو عيش.
ويشارك في هذه الدورة 32 دولة من القارة الأفريقية و10 دول من خارج القارة السمراء في مسابقة الدياسبورا وبعض الفعاليات الأخرى.
وأعلنت المخرجة عزة الحسيني، مدير المهرجان، أن اللجنة العليا للمهرجان اجتمعت مؤخراً بحضور الفنان الكبير محمود حميدة والمنتج جابي خوري والمخرج شريف مندور والفنانة سلوى محمد علي والفنان صبري فواز، لمناقشة اللمسات النهائية للخطة الفنية للدورة الجديدة.
وأوضحت أن الدورة العاشرة ستحمل الكثير من المفاجآت الفنية، واستضافة رموز السينما الأفريقية خلال العقد الأول من عمره، ومنهم هايلي جريما، ورضا الباهي، وجيمي لوي، وموسى توريه، وسليمان سيسيه، وتستسي دنجارا، وهند صبري، والعديد من النجوم.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015