آخر الاخبار

garaanews  الصحة : (11) وفاة و (776) إصابة جديدة بكورونا في المملكة و شفاء (1092) حالة garaanews  سلطة السيزر بالدجاج - تشكن سيزرسلاد - من مطبخ كليوباتراأكلات سريعة garaanews  التربية: رفع رواتب معلمي الاضافي لتصبح 260 ديناراً garaanews  فيسبوك يتخذ تدابيرا احترازية تزامنًا مع تنصيب جو بايدن garaanews  الأطفال أكثر عرضة في الشتاء للإصابة بالتهاب الأذن الوسطى garaanews  الكاف يعلن إيقاف مصطفى محمد وحسين الشحات 4 مباريات garaanews  البابا فرنسيس يدين تفجيري بغداد ويعتبرهما "عملا وحشيا عبثيا" garaanews  بيلوسي: التحقيقات مستمرة لمعرفة المحرضين على اقتحام الكونجرس garaanews  مصر وزيرة التخطيط: المؤسسات الدولية تتوقع استمرار النمو الإيجابي بمصر رغم أزمة كورونا garaanews  "بعد هجوم بغداد".. رئيس الوزراء العراقي يجري تغييرات في الأجهزة الأمنية garaanews  "مدبولي يتابع ملفات السياحة"..نحو 3.7 مليون سائح وفدوا لمصر خلال 2020 رغم الجائحة garaanews  مالية النواب: نسعى لتخفيض عجز الموازنة garaanews  حريق بمصنع مواد طبية في سحاب garaanews  القطامين عن قرار البرك الخارجية: ليست خدعة! garaanews  بايدن يعلن عن أوامر تنفيذية جديدة

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يطلق "أفيش" دورته العاشرة

وكالة كليوباترا للأنباء


كشف مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية عن "أفيش" دورته العاشرة والتي ستقام في الفترة من 12 إلى 18 مارس 2021 بمحافظة الأقصر برعاية وزارة الثقافة .
ويعبر" الأفيش"، المأخوذ من لوحة للفنان المصري الكبير عصمت دوستاشي، عن الجمال والسحر الأفريقي من خلال وجه فتاة مع مزيج من التيمات الفلكلورية المصرية.
وقام بإخراجه فنيا الفنان محمد هشام والذي احتفي علي البوستر برقم (10) المميز للدورة بألوان الأصفر الذهبي وكذلك وضع شريط سينمائي كتاج على وجه الفتاة الأفريقية.
وأعلن السيناريست سيد فؤاد، رئيس المهرجان، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن لجنة اختيار الأفلام أوشكت على الانتهاء من عملها، مشيراً إلى أن اللجنة تضم المخرج عماد البهات والناقد أسامة عبدالفتاح والكاتب والناقد فاروق عبد الخالق والمخرج بشارة شكري والناقدة مروة أبو عيش.
ويشارك في هذه الدورة 32 دولة من القارة الأفريقية و10 دول من خارج القارة السمراء في مسابقة الدياسبورا وبعض الفعاليات الأخرى.
وأعلنت المخرجة عزة الحسيني، مدير المهرجان، أن اللجنة العليا للمهرجان اجتمعت مؤخراً بحضور الفنان الكبير محمود حميدة والمنتج جابي خوري والمخرج شريف مندور والفنانة سلوى محمد علي والفنان صبري فواز، لمناقشة اللمسات النهائية للخطة الفنية للدورة الجديدة.
وأوضحت أن الدورة العاشرة ستحمل الكثير من المفاجآت الفنية، واستضافة رموز السينما الأفريقية خلال العقد الأول من عمره، ومنهم هايلي جريما، ورضا الباهي، وجيمي لوي، وموسى توريه، وسليمان سيسيه، وتستسي دنجارا، وهند صبري، والعديد من النجوم.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015