آخر الاخبار

garaanews  الاردن : الأميرة بسمة: النساء الاردنيات شكلن ركيزة هامة في مسيرة الدولة الأردنية garaanews  سفير المملكة العربية السعودية لدي الاردن " عن زيارة الملك عبد الله التاني زيارة زات أهمية خاصة garaanews  مصر : وزيرة التضامن: نسبة الإناث فى تكافل وكرامة 75،5% ولدينا نماذج كثيرة ناجحة garaanews  نيفين جامع: نعمل على الوصول بصادرات مصر إلى 100 مليار دولار فى العام garaanews  حسم حظر الجمعة المقبلة .. 36 ساعة فقط (وثيقة) garaanews  علينا النهوض لوقف سد النهضه ... د. صلاح دعاك garaanews  الملك يلتقي ولي العهد السعودي (صور) garaanews  دودين: لا حظر طويلا ولا اضافة يوم حاليا وسنزيد ساعات الليلي garaanews  اللجنة المشتركة للاجئين: وصلنا الى طريق مسدود مع إدارة «الأونروا» بغزة garaanews  مصر تشدد على ضرورة الالتزام باتفاق وقف النار في ليبيا garaanews  الروهينجا في الهند يخشون ترحيلهم بعد اعتقال أكثر من 150 لاجئًا garaanews  أصداء زيارة بابا الفاتيكان في الشارع العراقي garaanews  الرئيس السيسى يتابع الموقف التنفيذى للمشروع القومى لتطوير قرى الريف المصرى garaanews  حرب اللافتات بين أنقرة ونيويورك تزيد العلاقات بينهما تأزما garaanews  المنتخب يستدعى صلاح والننى وكوكا وتريزيجيه ومصطفى لمباراتي كينيا وجزر القمر

مهرجان الإسكندرية السينمائي يلغي افتتاح الدورة 36 لسوء الأحوال الجوية

وكالة كليوباترا للأنباء


قبل ساعات من انطلاقه ألغى مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط حفل الافتتاح الذي كان مقررا، اليوم السبت، بسبب سوء الأحوال الجوية بالمحافظة المطلة على البحر المتوسط.

وقال المهرجان في بيان “نظرا للظروف المناخية الطارئة التي تمر بها محافظة الإسكندرية، قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي بدء فعاليات المهرجان في موعدها غدا بالعروض وندوات المكرمين وإلغاء احتفالية الافتتاح”.

وتتعرض السواحل الشمالية المصرية حاليا لموجة أمطار متوسطة إلى غزيرة مع توقع استمرارها لأربعة أيام قادمة بحسب بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وكان المهرجان يقام عادة كل عام في سبتمبر أيلول أو أكتوبر تشرين الأول لكن جائحة فيروس كورونا التي أصابت العالم دفعت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، المنظمة للمهرجان، إلى إرجاء دورته السادسة والثلاثين إلى نوفمبر تشرين الثاني.

كما قلص المهرجان مسابقاته لتقتصر على اثنتين فقط، واحدة للأفلام الطويلة وتضم 12 فيلما، وأخرى للأفلام القصيرة وتضم 20 فيلما بجانب المسابقة السنوية لكتابة السيناريو والتي تحمل اسم ممدوح الليثي.

وجاءت الأفلام المشاركة من أكثر من 20 دولة منها اليونان وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا ومالطا والمغرب والجزائر وتونس وسوريا ولبنان.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015