آخر الاخبار

garaanews  السحب على جوائز المشاركين في بازار السلك الدبلوماسي الدولي لمبرة ام الحسين garaanews  بدء التحقيق مع سلمى الشيمى موديل سقارة ومصور الفوتوسيشن garaanews  تجارة الأردن تطالب بإلغاء الحظر الشامل يوم الجمعة garaanews  مصادر: سرعات جديدة للإنترنت في مصر تصل إلى 40 ميجابايت قريبا garaanews  الرئيس السيسي يهنئ رئيسي أفريقيا الوسطى ورومانيا بذكرى العيد القومي garaanews  إصابة لويس هاميلتون بطل فورمولا 1 بكورونا garaanews  مصر وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة المقبلة "إلكترونية" لكل الطلاب garaanews  وزير التنمية المحلية يوجه المحافظات بالتطبيق الحازم لقرارات غلق المحال garaanews  مصر اليوم.. بدء العمل بالمواعيد الجديدة لغلق المحال والمطاعم garaanews  63 مليوناً و608 آلاف اصابة كورونا في العالم garaanews  الأمم المتحدة تحذر من مجاعات بسبب تفشي كورونا garaanews  الاردن 220 اصابة كورونا بين الممرضين ولا اصابات في المستشفيات garaanews  الليرة التركية تهبط 1% بعد تدابير جديدة بشأن الفيروس garaanews  الأهلي يغلق الملف الأفريقي ويواجه الاتحاد في نصف نهائي كأس مصر garaanews  تركيا تأمر باعتقال 82 عسكريا للاشتباه في صلتهم بجولن

مهرجان الإسكندرية السينمائي يلغي افتتاح الدورة 36 لسوء الأحوال الجوية

وكالة كليوباترا للأنباء


قبل ساعات من انطلاقه ألغى مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط حفل الافتتاح الذي كان مقررا، اليوم السبت، بسبب سوء الأحوال الجوية بالمحافظة المطلة على البحر المتوسط.

وقال المهرجان في بيان “نظرا للظروف المناخية الطارئة التي تمر بها محافظة الإسكندرية، قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي بدء فعاليات المهرجان في موعدها غدا بالعروض وندوات المكرمين وإلغاء احتفالية الافتتاح”.

وتتعرض السواحل الشمالية المصرية حاليا لموجة أمطار متوسطة إلى غزيرة مع توقع استمرارها لأربعة أيام قادمة بحسب بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وكان المهرجان يقام عادة كل عام في سبتمبر أيلول أو أكتوبر تشرين الأول لكن جائحة فيروس كورونا التي أصابت العالم دفعت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، المنظمة للمهرجان، إلى إرجاء دورته السادسة والثلاثين إلى نوفمبر تشرين الثاني.

كما قلص المهرجان مسابقاته لتقتصر على اثنتين فقط، واحدة للأفلام الطويلة وتضم 12 فيلما، وأخرى للأفلام القصيرة وتضم 20 فيلما بجانب المسابقة السنوية لكتابة السيناريو والتي تحمل اسم ممدوح الليثي.

وجاءت الأفلام المشاركة من أكثر من 20 دولة منها اليونان وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا ومالطا والمغرب والجزائر وتونس وسوريا ولبنان.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015