آخر الاخبار

garaanews  وسط تقارير عن تجدد القصف.. هدنة باكو ويريفان تنهار garaanews  القبض على 142 مطلوباً في ثالث أيام الحملات الأمنية garaanews  وزير الزراعة الجديد داودية يزور نقابة المهندسين الزراعيين و يلتقي نقيبها واعضاء المجلس garaanews  الصفدي يلتقي نظيره الكويتي لبحث العلاقات بين البلدين garaanews  ضبط أكبر محاولة تهريب لمادة الكوكائين المخدرة في 2020 garaanews  حماده: الحظر الشامل يومي الجمعة والسبت يعمق أزمة القطاعات التجارية garaanews  الاردن إعادة فتح نفق تقاطع السابع garaanews  تدهور صحة صائب عريقات garaanews  الشرطة الفرنسية تطلق عمليات ضد عشرات الأفراد المتشددين garaanews  انطلاق الجولة الرابعة من المحادثات العسكرية الليبية في جنيف garaanews  أكثر من 40 مليون إصابة بفيروس كورونا في العالم garaanews  عزل من الوظيفة 3 أشهر.. عقوبة جديدة لمتعاطي المخدرات في السكة الحديد garaanews  مصر الهجرة تعلن بدء غرفة عمليات متابعة انتخابات مجلس النواب 2020 garaanews  في ثالث أيام الدراسة.. كمامات وقياس حرارة بالمدارس للوقاية من كورونا garaanews  مصدر: وزيرة الصحة تأخذ الجرعة الثانية للقاح كورونا الصيني اليوم

مهرجان عمان جاز 2020 - الدورة التاسعة – النسخة المحلية: عرض للأصوات المحلية في زمن كوفيد 19

وكالة كليوباترا للأنباء


عمّان ، الأردن - احتفالًا بمرور 9 سنوات على جاز من حول العالم، سينطلق مهرجان عمان جاز هذا العام محليًا وعبر الإنترنت من 5 إلى 10 تشرين ثاني 2020، بمشاركة فرق موسيقية محلية خاصة تشجّع الإبداع في الأردن. ستنقل الحفلات الموسيقية لكل من مهرجان عمان جاز والحدث الموازي له "موسيقى عالدرج" من قلب عمان رقميًا ومجّانًا ليشاهده العالم أجمع.

مهرجان عمان جاز (AJF) هو الحدث الرئيسي الوحيد المخصّص لموسيقى الجاز في الأردن، والذي نجح في جمع المحترفين المحليين والدوليين وجذب جمهور واسع على مر السنين والتوسّع عالميًا، مع خلق فرص للتبادل الثقافي المستدام. من المعروف عن المهرجان أنّه يحتفل بالتنوع والانصهار الثقافي والإبداع والوحدة والحوار، من خلال مشاركة موسيقيي الجاز العالميين والمحليين.

في مقاربة حديثة للمهرجان المعروف، لعكس وجهة التبادل الثقافي، تُقدّم الدورة التاسعة الخاصة لهذا العام وبشكل حصري موسيقيين أردنيين لجمهور عالمي عبر الإنترنت. يعمل مهرجان عمان جاز على إنشاء منصّة رقمية دؤوبة في أوقات الكوفيد 19، تخدم المشهد الموسيقي الأردني المستقل للتواصل خارج الحدود، وتأسيس مشاريع وإنتاجات موسيقية، وبدء محادثات موسيقية، وتقديم أصوات ومؤلفات جديدة.

"ما نطمح إليه هو إعادة التفكير في الجديد الآن، الغد الجديد، والتوصل إلى حلول بديلة في هذه الأوقات الصعبة، متجذرين في مهمتنا لدفع هذا القطاع إلى الأمام بدعم المشهد الموسيقي المحلي المستقل، من خلال توفير فرص لازدهار الموسيقيين"،  لمى حزبون - مؤسِّسة مهرجان عمان جاز.

بالإضافة إلى ذلك، يستضيف المهرجان الدورة الثانية من "موسيقى عالدرج" الذي نظمته أورانج ريد ومعهد غوته في الأردن؛ وهي سلسلة حفلات موسيقية خاصة أثبتت شعبيتها منذ العام الماضي، حيث جلبت الموسيقى الأردنية المستقلة إلى السلالم العامة في عمان، بعيدًا عن المواقع الكلاسيكية وأقرب إلى قلوب الناس. مع الالتزام بمعايير السلامة، سيتم تنفيذ هذه النسخة الثانية على سلالم مختلفة في مؤسسة محمد وماهر أبو غزالة من قلب عمان القديمة، حيث سيتم تصوير الحفلات الموسيقية ليتم بثها عبر الإنترنت إلى جمهور عالمي؛ بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى وبدعم من الاتحاد الأوروبي وهيئة المعاهد الثقافية الأوروبية في الأردن EUNIC.

"يسعى معهد غوته في الأردن، بالتعاون مع شركائنا، إلى جعل الموسيقى في متناول الناس من جميع دروب الحياة، ودعم الفنانين الأردنيين من خلفيات موسيقية مختلفة. كان فتح الساحات العامة للفن والثقافة محور عملنا في السنوات الماضية. أنا متحمسة لرؤية النسخة الثانية من "موسيقى عالدرج" تنبض بالحياة في ظل هذه الظروف الغريبة التي نواجهها جميعًا هذا العام."، لورا هارتز - مديرة معهد غوته الأردن.

مهرجان عمان جاز تنظمه شركة أورانج ريد، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، وهيئة المعاهد الثقافية الأوروبية في الأردن EUNIC، والمعهد الثقافي الفرنسي. الشركاء الاستراتيجيون: أمانة عمان الكبرى، مؤسسة محمد وماهر ابو غزالة (م م ا غ). الإذاعة الرسمية: Bliss 104.3، Hala FM. التلفزيون الرسمي: قناة رؤيا.

Amman Jazz Festival 2020 - 9th Edition All Local:

A Showcase of Homegrown Sounds in the Time of COVID- 19

 

Amman, Jordan - Celebrating 9 years of Jazz from around the world, this year’s Amman Jazz Festival is going local and online from the 5th to the 10th of November, with a special homegrown line-up that encourages creation in Jordan. Concerts of both Amman Jazz Festival, and its parallel event Musiqa 3al Daraj, will be streamed from the heart of Amman and shared with the whole world digitally for free.

 

Amman Jazz Festival (AJF) is the only major event dedicated to Jazz in Jordan, which has succeeded in gathering local and international professionals, attracting a wide audience over the years and expanding globally, while creating opportunities for sustainable cultural exchanges. The Festival is known to celebrate diversity, cultural fusion, creativity, unity, and dialogue, by featuring international, regional and local Jazz musicians.  

This year’s special 9th Edition presents exclusively Jordanian musicians to an international audience online, switching the cultural exchange around with an approach that is novel to the acclaimed Festival. AJF is creating a persistent digital stage in the times of Covid 19, serving the Jordanian independent music scene to connect beyond borders, initiate new projects and productions, to start new musical conversation, and to introduce fresh sounds.

 

“What we are aspiring for is to re-think the new now, the new tomorrow, and come up with alternative solutions in these challenging times, rooted in our mission to move the industry forward by supporting the local independent music scene, through providing the opportunities needed for the musicians to flourish”, Lama Hazboun - Founder of Amman Jazz Festival.

 

Additionally, the Festival is hosting the second edition of “Musiqa 3al Daraj” realized by Orange Red and the Goethe-Institut Jordan; a special concert series which has proven popular since last year, bringing Jordanian indie music to the public staircases of Amman, away from classical locations and closer to the hearts of people. Abiding by safety measurements, this second edition will be realized on different staircases of the MMAG Foundation in old Amman, where concerts will be filmed to be streamed online to an international audience; in collaboration with the Greater Amman Municipality and supported by the European Union and EUNIC.






اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015