آخر الاخبار

garaanews  تداول فيديو قديم لليوتيوبر أحمد حسن يعلن اعتزاله يوتيوب نهائيا garaanews  "البيطريين" تحيل "طبيب الفرخة" للتحقيق: العملية لم تتم في العيادة garaanews  عاجل.. وفاة رجل الأعمال محمد فريد خميس garaanews  عاجل.. مدبولي يكشف تطورات "العاصمة الجديدة" على الهواء مباشرة بعد قليل garaanews  الرئيس السيسي يؤكد اعتزاز مصر بعلاقات التعاون المتميزة مع الكونغو الديمقراطية garaanews  الرئيس السيسي يؤكد اعتزاز مصر بعلاقات التعاون المتميزة مع الكونغو الديمقراطية garaanews  وزير الطيران: منح تخفيضات للشركات العاملة بمطارات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح garaanews  السراج يعلن استقالته من رئاسة حكومة الوفاق.. ويٌسلِّم السلطة نهاية أكتوبر garaanews  جمارك مطار القاهرة تضبط 340قرص مخدر مع راكب قادم من إيطاليا garaanews  انتصار دبلوماسي جديد بالأمم المتحدة: انتخاب المرشحة المصرية في لجنة حقوق الإنسان garaanews  رسميًا.. ليفربول يعلن ضم تياجو ألكانتارا garaanews  سوريا .. انفجار عبوة ناسفة بسيارة في مدينة بصرى بريف درعا garaanews  مصر الحكومة تنفى تأجيل موعد بدء الدراسة تحسبًا للموجة الثانية لفيروس كورونا garaanews  لافروف: نبحث ملف ليبيا مع مصر وتركيا والمغرب garaanews  أردوغان: مستعدون للحوار مع مصر واليونان

“الإبداع ينتصر” في الدورة 27 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

وكالة كليوباترا للأنباء


أطلق مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، مساء الثلاثاء، دورته السابعة والعشرين تحت شعار “الإبداع ينتصر” والتي تشمل لأول مرة عروضا حية وأخرى افتراضية تُقدم عبر الإنترنت نظرا لظروف تفشي فيروس كورونا عالميا.

تحمل الدورة اسم الممثل والأكاديمي الراحل سناء شافع الذي توفي شهر أغسطس/ آب الماضي عن عمر ناهز 77 عاما، وتشمل ثلاث مسابقات هي (مسرح الحظر) وتضم تسعة عروض، و(العروض المصورة) التي لا تتجاوز مدتها 90 دقيقة وتضم تسعة عروض من الصين واليابان وهولندا والمجر والولايات المتحدة وتونس وأستراليا ومصر، و(العروض المصرية الحية) وتضم 13 عرضا من مختلف مؤسسات الإنتاج المسرحي الرسمية والمستقلة.

ويشمل برنامج المهرجان الممتد حتى 11 سبتمبر/ أيلول ثلاث ورش عمل تُقدم إحداها تقليديا بمركز الإبداع الفني في حرم دار الأوبرا بينما تُقدم الاثنتان الأُخريان عبر التطبيق الإلكتروني زوم، إضافة لندوة تقام في الخامس من سبتمبر/ أيلول بالمجلس الأعلى للثقافة.

وعلى غير المعتاد من استضافة المسرح الكبير لدار الأوبرا للافتتاح، أقيم الحفل لأول مرة بالمسرح القومي في العتبة حيث تابع الحضور عرضا فنيا من ثلاث لوحات بعنوان (تحت النظر) من إخراج كمال عطية.

حضر الحفل الذي قدمته الممثلة سوسن بدر عدد من كبار الفنانين منهم سميحة أيوب وسميرة عبد العزيز وفردوس عبد الحميد وسيد رجب ونقيب المهن التمثيلية أشرف زكي.

وكرمت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم في الحفل اسم الناقد والأكاديمي الراحل حسن عطية واسم المخرج الراحل منصور محمد واسم المترجم الراحل سامي صلاح والمخرج سامي طه من مصر، ومن الخارج الممثلة والمخرجة اللبنانية مايا زبيب والمخرج السويسري ميلو راو ومصمم المناظر الفرنسي برونو ميسا والمخرج الإيطالي نولو فاكيني، والذين تعذر حضورهم لتوقف العديد من رحلات الطيران الدولية بسبب كورونا.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015