آخر الاخبار

garaanews  التعلم عن بعد .. الإنفعال لا يصنع فرْقا د. نضال القطامين garaanews  شلة ليبون garaanews  عاجل.. القبض على متهم جديد بواقعة إلقاء مسن في ترعة بسوهاج garaanews  الـDNA يثبت أنه والد الطفلة.. حبس المتهم باغتصاب فتاة الدقهلية 4 أيام garaanews  مستشار الرئيس لـ"المواطنين": ارتدوا الكمامات ولا تستهتروا بكورونا garaanews  مركز الملك سلمان للإغاثة يطالب المجتمع الدولي بتحرك فوري لاحتواء مخاطر انفجار أو غرق الناقلة "صافر" garaanews  تقييم المشاركات في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي الاسبوع المقبل garaanews  الاردن "الثقافة تطلق البوابة الإلكترونية لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية garaanews  تجنبا للمزيد من التعثر والافلاس حماده يطالب باعادة فتح صالات المطاعم والحلويات garaanews  الإخوان تاريخ وجرائم.. وثائقي يكشف السجل الإرهابي لمحمود عزت garaanews  بوسى تبهر متابعيها بإطلالة أنيقة تكشف عن خسارتها الكثير من الوزن garaanews  المصريون يدعمون السيسى بهاشتاج "لست وحدك".. والترند يهزم دعوات الإرهابية garaanews  الصحة العالمية تقر بروتوكول اختبارات على أدوية عشبية لعلاج كورونا garaanews  الاردن اسحق: الضبع أعفاني من منصبي .. وغادرت مرفوع الرأس garaanews  الاردن 3 إصابات كورونا جديدة في مركز الحسين للسرطان

صدر حديثا كتاب " نضالات المرأة الفلسطينية " باللغة الانجليزية للاعلامية محاسن الامام ..

وكالة كليوباترا للأنباء


عمان :

صدر عن مركز الإعلاميات العربيات كتاب نضالات المرأة الفلسطينية باللغة الانجليزية ،للإعلامية محاسن الامام ، ترجمة الأستاذ بشير البرغوثي، الجدير بالذكر انه الكتاب الاول في الوطن العربي الذي يوثق نضالات المرأة الفلسطينية على مدار أكثر من مئة عام  باللغة الانجليزية ،ويشار الى ان الامام اختارت غلاف الكتاب الذي يحمل صورة أول امرأة فلسطينية تدربت على السلاح، كدلالة حية ومباشرة على نضال المرأةالفلسطينية وهي "مهيبة خورشيد"، والتي أفردت جانباً من الكتاب للحديث عنها.

ويتألف الكتاب من 484صفحة، ويحتوي على 33 محور حول نضالات المرأة الفلسطينية في كافة المجالات منذ عام 1917 الى عام 2019، وهي :المرأة الفلسطينية والتعليم الشعبي، المرأة والتراث الفلسطيني، تواريخ في حياة المرأة الفلسطينية ونضالها، المرأة الفلسطينية في الانتفاضة الأولى 1987 -1993،نماذج من المناضلات الفلسطينيات (فلسطينيات خالدات في الذاكرة)، الانتفاضة الفلسطينية الثانية 2000-2005،نضال المرأة في انتفاضات المرأة والاستقلال من 29/9/2000 الى 31/10/2005،الانتفاضة الثالثة (انتفاضة السكاكين)2015،المرابطات الفلسطينيات (في المسجد الاقصى)، الرموز النسائية الفلسطينية في مجالات شتى :نماذج فلسطينيات مناضلات عن طريق الابداع،الشهيدات الفلسطينيات :نماذج وحوادث الأسيرات الفلسطينيات،الأسيرات المحررات ،النساء الفلسطينيات في مجال العمل الانساني ،دور المرأة الفلسطينية في الاعلام،المرأة الفلسطينية في الثقافة والفن،زهيرة زقطان نموذج المرأة الفلسطينية الفنانة والحافظة للتراث.




اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015