آخر الاخبار

garaanews  عادل إمام يفجر مفاجأة بخصوص رمضان 2021 garaanews  إخلاء برج إيفل في باريس بعد تهديد بوجود قنبلة garaanews  خيرى شلبى.. حكّاء الرواية المصرية مصطفي الفقي garaanews  بهجة السلطان التركية garaanews  العناية الإلهية تنقذ هيفاء وهبي وصبري فواز من موت محقق. garaanews  ناهد السباعي "أركب مواصلات عادي" garaanews  الاردن بدء التسجيل بامتحان الثانوية العامة التكميلي صباح الأحد المقبل garaanews  5 مصابين كورونا على أجهزة التنفس الاصطناعي في مستشفى الامير حمزة garaanews  الاردن دعت وزارة الصحة بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية المرشحين للتعيين المدرجة أسماؤهم أدناه مراجعة مديرية تخطيط الموارد البشرية وشؤون garaanews  الصحة تطلب 300 شخص للتعيين (أسماء) garaanews  الاردن الحموري: سنعيد النظر في اغلاق المساجد وصالات المطاعم garaanews  قال برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إن مدافعه نيلسون سيميدو انتقل إلى ولفرهامبتون واندرارز الا garaanews  ولفرهامبتون يتفق على ضم سيميدو من برشلونة garaanews  «القاهرة السينمائي» يفتح باب مشاركة صناع التليفزيون المصريين بسوق المسلسلات garaanews  سفير فلسطين لدى لندن: إسرائيل لا تريد حل الدولتين

انطلاق عروض مهرجان الاسماعيلية الدولي للافلام التسجيلية والقصيرة

وكالة كليوباترا للأنباء


عمان : - انطلقت مساء امس الاثنين على مسرح الرينيو عروض مهرجان الاسماعيلية الدولي للافلام التسجيلية والقصيرة في دورته السادسة.
وتقام عروض المهرجان بتنظيم من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بالتعاون مع مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة،حيث يشارك في نقاش عروضه الناقد المصري رامي متولي.
واستهل المهرجان عروضه بفيلم ايطالي وثائقي قصير بعنوان "مئة عام من الركض" من إخراج دومينيكو بارينو، إنتاج 2017، حيث يتتبع الفيلم قصة جوزيبي أوتافياني؛ الرياضي الذي يبلغ من العمر مئة عام، والذي أدرك حينما كان في السبعين من عمره أنه قادر على عرض فلسفته وإجابته عن معنى الحياة، والتي وجدها في الدورة الطبيعية الأبدية.
كما عرض في اول أيام المهرجان الذي يستمر ثلاثة أيام؛ الفيلم الوثائقي المصري الطويل "رمسيس راح فين" إخراج عمرو بيومي، وانتاج 2019، وسعى مخرج الفيلم من خلال رؤيته الاخراجية الى استعراض الوضع الاجتماعي والسياسي في مصر بالنصف الثاني من القرن العشرين، حيث يتقاطع مصير تمثال الجرانيت مع حياة الناس وأقدارهم.
يذكر أن فيلم "رمسيس راح فين" حصد جائزة أفضل فيلم في مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة في مهرجان الإسماعيلية الدولي الاخير في مصر.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015