آخر الاخبار

garaanews  السعودية تمدد تأشيرات وإقامة الوافدين garaanews  الاردن الرزاز يطل على الأردنيين للحديث عن الخلوة الحكومية garaanews  القوات البحرية المصرية تنجح فى ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة garaanews  بريطانيا تقترب من اتفاق مع سانوفي وجلاكسو سميثكلاين لشراء لقاح كورونا garaanews  16 حالة منذ بداية العام.. لماذا ينتحر الشباب في قطاع غزة؟! garaanews  السودان.. التحقيق مع البشير في إعدام 28 ضابطا دون محاكمة عام 1990 garaanews  قرينة الرئيس تنعى رجاء الجداوى: ستبقى باقية وخالدة فى وجداننا وذاكرتنا للأبد garaanews  عريقات: إجتماع وزاري عربي غدا لبحث مخططات الضم الإسرائيلية garaanews  . انهيار ابنة رجاء الجداوى من البكاء أثناء تشييع جثمان والدتها garaanews  دفن الفنانة رجاء الجداوي في مقابر الأسرة بالبساتين garaanews  عاجل.. وفاة الفنانة رجاء الجداوي بعد صراع مع فيروس كورونا garaanews  صور آخر زيارة أجرتها الراحلة رجاء الجداوى لدعم مرضى السرطان بالأقصر garaanews  السجن المشدد 15 عاما للفنان المصري طارق النهري garaanews  الاردن الصحة: ٣ اصابات بكورونا جميعها خارجية garaanews  الجزائر: لن نتراجع عن مطلبنا باسترجاع كل أرشيفنا رغم العراقيل الفرنسية

وزيرة الثقافة: "فرقة رضا" رمز بارز في تاريخ الإبداع

وكالة كليوباترا للأنباء


قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إن فرقة رضا للفنون الشعبية والاستعراضية تعد رمزا بارزا في تاريخ الإبداع ومن أعرق الفرق الاستعراضية في الشرق الأوسط، وامتدت شهرتها إلى مختلف أنحاء العالم،

ولذا فهي أحد سفراء الفنون المصرية.

وأكدت عبد الدايم، خلال احتفال وزارة الثقافة بمرور 60 عاما على تأسيس فرقة رضا والذي أقيم على مسرح البالون، استمرار دعم فرقة رضا لاسترداد أمجادها واستعادة بريقها خاصة بعد التحاق عدد من العارضين الجدد بها وتخصيص اوركسترا موسيقى لمصاحبتها فى العروض.

وأضافت أن ذاكرة الإبداع المصري تزخر بالكثير من العلامات الملهمة التى تعبر عن الهوية المصرية المتفردة حيث يعكس الاهتمام بتطويرها إيمان الوطن بدور الابداع فى تشكيل الوعى والارتقاء بالوجدان.

كما كرمت وزيرة الثقافة 80 شخصية من رموز فرقة رضا على مر تاريخها منهم المؤسسون محمود رضا – اسم على رضا - فريدة فهمى - اسم الموسيقار على إسماعيل.

يشار إلي أن هذا الحفل هو الأول فى سلسلة تمتد على مدار 15 يوما يتم تنظيمها بهذه المناسبة على مسرح البالون.

حضر الحفل الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة غادة والى وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذى لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة ومدير مقر المنظمة فى فيينا، الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافى ومخرج الحفل، الفنان عادل عبده رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية وعدد من الفنانين وقيادات وزارة الثقافة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015