آخر الاخبار

garaanews  الاردن أجور العاملين في القطاع الخاص عن شهر آذار الحالي... garaanews  احتراق منزل لاعب الجولف الأمريكي المخضرم لاف دون إصابات garaanews  رئيس وزراء إيطاليا يحذّر بشأن مستقبل الاتحاد الأوروبي garaanews  الاردن النواب يقدم 100 ألف دينار لدعم العمالة المتضررة garaanews  معاملة المتوفاة بفيروس كورونا كشهيدة garaanews  حماس: الذكرى 44 ليوم الأرض فرصة لإعادة إحياء القضية الفلسطينية garaanews  لخطوط الجوية السعودية تبدأ رحلات لإعادة البريطانيين garaanews  إسبانيا تسجل 832 حالة وفاة بفيروس كورونا في يوم واحد garaanews  شينزو آبي آبي: طوكيو في مرحلة حرجة وندرس إمكانية نجاح علاج الملاريا للشفاء من كورونا garaanews  إيران تخصص 20% من ميزانيتها لمواجهة فيروس كورونا garaanews  يوزع الخضروات والفاكهة مجانا.. قصة شهامة شاب مصري في إيطاليا خلال أزمة "كورونا" garaanews  سوريا تمنع التنقل بين المحافظات والمراكز لمنع انتشار فيروس كورونا garaanews  الحكومة تنفي شائعات زيادة رواتب الموظفين ومنح إجازة لكل قطاعات الدولة garaanews  نحو محطة كفاحية جديدة... حمادة فراعنة garaanews  الاردن الامانة: فتح مسلخ عمان للدواجن غدا والمواشي صباح الاحد

قضايا التطرف واللاجئين والهجرة تسيطر على عروض رابع أيام مهرجان القاهرة السينمائي

وكالة كليوباترا للأنباء


تسيطر قضايا التطرف والحدود واللاجئين والهجرة على بعض عروض رابع أيام مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ41.

ويتناول فيلم "بغداد في خيالي"، الذي يعرض في تمام الثانية عشر من ظهر اليوم الأحد على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، ظاهرة التطرف وانتشارها من خلال أفكار شيخ تتحدث عنه قصة الفيلم، وهو إنتاج سويسري ألماني عراقي بريطاني مشترك.

وتدور أحداث الفيلم حول كاتب فاشل متخصص في تكنولوجيا المعلومات يخفي ميوله الجنسية، وغيرهم من الشخصيات التي تجتمع في مقهى "أبو نواس" العراقي في لندن بإيعاز من شيخ متطرف، يقوم قريب الكاتب بالهجوم على المقهى فيقلب حياة رواده.

وتسيطر أزمة الحدود على أحداث الفيلم المغربي "من أجل القضية" إخراج حسن بنجلون ، ويتم عرضه في تمام الثالثة من عصر اليوم، وذلك في المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

تدور أحداث الفيلم حول العازف الفلسطيني "كريم" والمغنية الفرنسية "سيرين" حيث يحاولان الخروج من المغرب تجاه الجزائر من أجل المشاركة في حفل لفريقهما الغنائي في وهران، لكن وبسبب قوانين الحدود العبثية يجدان أنفسهما ممنوعين من دخول الجزائر، ومن العودة إلى المغرب كذلك؛ ليكونا حبيسا الجسر الرابط بين البلدين.

ويعرض المهرجان اليوم الفيلم الوثائقي الفرنسي "باريس ستالينجراد" بحضور مخرجته هند المدب، وذلك في سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.. ويصور الفيلم نضالات اللاجئين وصراعاتهم المستمرة مع الشرطة التي تحاول إخلاء شوارع حي "ستالينجراد" في العاصمة الفرنسية، محاولا استكشاف حياة هؤلاء البشر.

ومن الأفلام المهمة التي تعرض اليوم "أنا لم أعد هنا"، الذي يعرض على المسرح الكبير، من إنتاج مكسيكي أمريكي للمخرج فرناندو فرياس، كعرض أول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مدته 105 دقائق.

ويحكى الفيلم قصة مراهق مهاجر يكافح ضد شعوره بالفقد مع وفاة أخيه، ومشاعر العزلة وسط محيطه الجديد، ويعانى أزمة الوجود والغياب، وتلعب الموسيقى بالنسبة له دورا مهما في محاولة الاجتياز والتحقق رغم قتامة العالم.

 

وفي السادسة والنصف من مساء اليوم عرض "جالا" للفيلم الصيني "الحائط الرابع"، من إخراج جانج تشونج، جانج بو، وذلك بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

وتدور الأحداث حول "ليو لو"، التي تعيش في عزلة عن البشر، تقبع داخل منزلها البارد وحاضرها الكئيب، إلى أن يفاجئها صديقها الوحيد "ما ها" بمشاعره تجاهها، كما يخبرها بمفاجئة أخرى تجعلهما يخوضا سويا رحلة شعورية عبر الماضي والحاضر والمستقبل.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015