آخر الاخبار

garaanews  عاجل.. بريطانيا: اقتراب أعداد المصابين بكورونا من 30 ألف حالة.. والوفيات 2352 garaanews  "الاتصالات": انتظام صرف المعاشات في 550 مدرسة على مستوى الجمهورية garaanews  وفاة الدكتور حمدي زقزوق وزير الأوقاف الأسبق garaanews  غرفة فرز إلكترونى للكشف عن كورونا من المنزل لمنتفعى التأمين الصحى garaanews  سلطنة عمان تسجل أول وفاة بفيروس كورونا garaanews  حياة الفهد تصدم الجمهور بتصريحاتها حول العمالة الأجنبية بسبب "كورونا": "ارموهم بالصحراء. garaanews  وزير النقل: تشغيل 76 قطارا في المترو لتقليل التكدس تجنبا لعدوى كورونا garaanews  مصادر: تسكين القادمين من لندن في فنادق المطار مجانا لمدة أسبوعين garaanews  أمن الشرقية يفض سوق للباعة الجائلين بمدينة بلبيس لمنع التجمعات. garaanews  رسميًا.. الأهلي يعلن رحيل أحمد فتحي بنهاية الموسم garaanews  القوى العاملة تعلن إصابة 4 مصريين فى لبنان بكورونا وحالتهم مستقرة garaanews  مصر "الصحة" تصدر قرارا بإضافة كورونا إلى جدول الأمراض المعدية garaanews  مصر.. "شات الوطن" خدمة تفاعلية جديدة للرد على استفسارات كورونا garaanews  زوجة الشهيد اللواح: عينة ابنى سلبية.. وادعولى أنا وابنتي نخرج من الحجر.. صور garaanews  البنك الدولى: تخصيص 14 مليار دولار للدول المتضررة من كورونا

ملتقى العرب للشعر النبطي في المفرق

وكالة كليوباترا للأنباء


المفرق 20 تشرين الاول (بترا)- نظم منتدى الفجر للتراث والتنمية الثقافية ملتقى للشعر النبطي بعنوان" عبد الله في عيون العرب " بمشاركة شعراء عرب ومحليين.
وقال وزير الزراعة ووزير البيئة ابراهيم الشحاحدة خلال رعايته الملتقى: إن الثقافة عنوان وبوابة البلدان، وأن الحكومة تعير الثقافة جل اهتمامها وهي جزء من اولوياتها، لافتا إلى ان هذه الملتقيات تجسد المصدر التاريخي عبر القصائد النبطية ذات الاسس البنائية والفنية المتوارثة وتكرس اصالة البادية والبوح الاصيل للوطن وهويته.
وتحدث رئيس المنتدى ومدير الملتقى الشاعر مهند العظامات عن اهداف الملتقى واهميته في الحفاظ على الموروث وضرورة مد جسور الالفة والمحبة بين الاشقاء العرب، لافتا الى ان المنتدى اخذ على عاتقه ومنذ تأسيسه ان ينهض بالشعر والشعراء والادب والادباء والمبدعين في المجالات كافة.
وقال رئيس بلدية ام القطين والمكيفتة احمد العظامات: ان حضور شعراء من اشقائنا العرب من السعودية والكويت وفلسطين والعراق للملتقى دلالة على نجاحه واسهامه في نقل الموروث الثقافي للمنطقة والترويج لها سياحيا وابراز القيم النبيلة التي تعمقت في بوادينا والتي تعتبر من اهم الركائز للهوية الوطنية.
وتنوعت قوافي الشعر النبطي واساليب التعبير فيه للشعراء في المهرجان بقراءات شعرية تغنت بالوطن وقائده، اضافة إلى قصائد غزلية واجتماعية للشعراء من العراق هلال الشمري والسعودية سعود العازمي والشاعر مانع بن شلحاط ومن الكويت مبارك ابو ظهير ومن فلسطين عدنان كريز ومن سوريا محمد الشريقي والاردن فليح الجبور وابراهيم البطوش اضافة إلى احياء فقرة غنائية لفرقة الراجف لاحياء التراث من الاردن، إضافة الى مشاركات لضيوف الملتقى علي الاشول الدهمي من اليمن وسعد البريك الدوسري من السعودية وناصر بالعون من تونس.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015