آخر الاخبار

garaanews  علم المملكة العربية السعودية النيابة العامة السعودية تكشف تفاصيل جديدة بشأن قضايا فساد garaanews  الرئيس اللبناني - ميشال عون الرئيس اللبناني: الحكومة الجديدة تضم اختصاصيين وممثلين عن الحراك الشعبي garaanews  أبو رمان يكتب: الشباب العربي .. اللامبالاة والإحباط والتغيير garaanews  الاردن : الزراعة تؤكد سلامة البندورة في السوق المحلي garaanews  وزير التموين: تخفيض أسعار 4 سلع تموينية بدءا من الشهر المقبل garaanews  صُناع السعادة .... بقلم / إيناس أبو شهاب garaanews  الأردن: ‏المستوطنات الإسرائيلية خرق للقانون الدولي garaanews  اعتصام طلابي أمام مصلحة تسجيل سيارات الدكوانة بجبل لبنان garaanews  انطلاق تصوير مسلسل "رحيل وزهرة" الأسبوع المقبل garaanews  الرئيس السيسي يلتقي نظيره الألماني في برلين garaanews  بإخفاء العين اليُسرى.. فنانون وإعلاميون يتضامنون مع المصور معاذ عمارنة garaanews  للمرة الثالثة.. الولايات المتحدة تمدد ترخيص هواوي لمدة 90 يومًا garaanews  أمريكا تعلن فرض عقوبات على 5 مؤسسات و4 أفراد في تركيا وسوريا garaanews  وفاة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة garaanews  بعد ١٣ عاماً.. مبادرة العربية لحماية الطبيعة تؤتي أكلها بمحاسبة "اسرائيل" عن انتهاكاتها البيئية في لبنان

ملتقى العرب للشعر النبطي في المفرق

وكالة كليوباترا للأنباء


المفرق 20 تشرين الاول (بترا)- نظم منتدى الفجر للتراث والتنمية الثقافية ملتقى للشعر النبطي بعنوان" عبد الله في عيون العرب " بمشاركة شعراء عرب ومحليين.
وقال وزير الزراعة ووزير البيئة ابراهيم الشحاحدة خلال رعايته الملتقى: إن الثقافة عنوان وبوابة البلدان، وأن الحكومة تعير الثقافة جل اهتمامها وهي جزء من اولوياتها، لافتا إلى ان هذه الملتقيات تجسد المصدر التاريخي عبر القصائد النبطية ذات الاسس البنائية والفنية المتوارثة وتكرس اصالة البادية والبوح الاصيل للوطن وهويته.
وتحدث رئيس المنتدى ومدير الملتقى الشاعر مهند العظامات عن اهداف الملتقى واهميته في الحفاظ على الموروث وضرورة مد جسور الالفة والمحبة بين الاشقاء العرب، لافتا الى ان المنتدى اخذ على عاتقه ومنذ تأسيسه ان ينهض بالشعر والشعراء والادب والادباء والمبدعين في المجالات كافة.
وقال رئيس بلدية ام القطين والمكيفتة احمد العظامات: ان حضور شعراء من اشقائنا العرب من السعودية والكويت وفلسطين والعراق للملتقى دلالة على نجاحه واسهامه في نقل الموروث الثقافي للمنطقة والترويج لها سياحيا وابراز القيم النبيلة التي تعمقت في بوادينا والتي تعتبر من اهم الركائز للهوية الوطنية.
وتنوعت قوافي الشعر النبطي واساليب التعبير فيه للشعراء في المهرجان بقراءات شعرية تغنت بالوطن وقائده، اضافة إلى قصائد غزلية واجتماعية للشعراء من العراق هلال الشمري والسعودية سعود العازمي والشاعر مانع بن شلحاط ومن الكويت مبارك ابو ظهير ومن فلسطين عدنان كريز ومن سوريا محمد الشريقي والاردن فليح الجبور وابراهيم البطوش اضافة إلى احياء فقرة غنائية لفرقة الراجف لاحياء التراث من الاردن، إضافة الى مشاركات لضيوف الملتقى علي الاشول الدهمي من اليمن وسعد البريك الدوسري من السعودية وناصر بالعون من تونس.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015