آخر الاخبار

garaanews  السعودية تمدد تأشيرات وإقامة الوافدين garaanews  الاردن الرزاز يطل على الأردنيين للحديث عن الخلوة الحكومية garaanews  القوات البحرية المصرية تنجح فى ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة garaanews  بريطانيا تقترب من اتفاق مع سانوفي وجلاكسو سميثكلاين لشراء لقاح كورونا garaanews  16 حالة منذ بداية العام.. لماذا ينتحر الشباب في قطاع غزة؟! garaanews  السودان.. التحقيق مع البشير في إعدام 28 ضابطا دون محاكمة عام 1990 garaanews  قرينة الرئيس تنعى رجاء الجداوى: ستبقى باقية وخالدة فى وجداننا وذاكرتنا للأبد garaanews  عريقات: إجتماع وزاري عربي غدا لبحث مخططات الضم الإسرائيلية garaanews  . انهيار ابنة رجاء الجداوى من البكاء أثناء تشييع جثمان والدتها garaanews  دفن الفنانة رجاء الجداوي في مقابر الأسرة بالبساتين garaanews  عاجل.. وفاة الفنانة رجاء الجداوي بعد صراع مع فيروس كورونا garaanews  صور آخر زيارة أجرتها الراحلة رجاء الجداوى لدعم مرضى السرطان بالأقصر garaanews  السجن المشدد 15 عاما للفنان المصري طارق النهري garaanews  الاردن الصحة: ٣ اصابات بكورونا جميعها خارجية garaanews  الجزائر: لن نتراجع عن مطلبنا باسترجاع كل أرشيفنا رغم العراقيل الفرنسية

إشهار مذكرات الشريف زيد بن شاكر وسط حضور رفيع (صور)

وكالة كليوباترا للأنباء


أشهر اليوم الاربعاء في المركز الثقافي الملكي كتاب مذكرات الشريف زيد بن شاكر، رئيس وزراء الأردن الأسبق، ووزير الدفاع ورئيس الديوان الملكي، وأحد أشد المقربين من الراحل الملك حسين بن طلال.

وتحمل المذكرات، التي ترويها أرملته نوزاد الساطي، عنوان "زيد بن شاكر.. من السلاح إلى الانفتاح".

وتتناول فصول الكتاب معلومات موثقة وغير منشورة سابقاً عن تفاصيل مرحلة مهمة من تاريخ الأردن والمنطقة، تمتد من حرب 1967، وما سبقها ورافقها من اتصالات بين الراحليْن الملك حسين والرئيس المصري جمال عبدالناصر، وتداعيات الهزيمة وخسارة القدس والضفة الغربية.

كما تتطرق إلى "معركة الكرامة" وما ترتب عليها من تزايد نفوذ التنظيمات الفلسطينية في الأردن، وأحداث "أيلول الأسود"، إذ كان زيد بن شاكر خلالها أحد كبار ضباط الجيش الأردني.

ويتناول الكتاب أيضاً العلاقة بين الراحليْن الملك حسين والرئيس العراقي صدام حسين، وموقف الأردن من حرب الخليج الثانية، الداعم للحل العربي الذي رفضه صدام.

روايات نوزاد الساطي جاءت في سياق معلومات وذكريات تركها زوجها لديها في محاولة منه لكتابة مذكراته، قبل وفاته عام 2002.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015