آخر الاخبار

garaanews  الاميرة بسمة بنت الحسين ترعى مؤتمر الاعلاميات العربيات الخامس عشر garaanews  الكويت والقدس ,,,, أسعد العزوني garaanews  فرنسا: مصرع متظاهرة في احتجاجات رفع أسعار الوقود garaanews  الاردن "الضريبة" تدعو للاستفادة من إعفاء غرامات الدخل والمبيعات garaanews  طعن صيدلاني مصري. ووقع الجاني في قبضة الأمن السعودي في وقت قياسي garaanews  قرقاش: جولة استهداف السعودية الجديدة لن تنجح garaanews  الاردن طقس بارد لثلاثة أيام garaanews  انطلاق أعمال مؤتمر الإعلاميات العربيات الخامس عشر garaanews  انطلاق مؤتمر جمعية جماعة الاخوان المسلمين بمنطقة البحر الميت garaanews  "مياهنا": وقف ضخ المياه من الديسي الأسبوع القادم garaanews  تقارير: جالطة سراى يتمسك بضم تريزيجيه الأفضل فى تركيا garaanews  ارتفاع سعر الذهب 3 جنيهات وعيار 21 يسجل 611 جنيها للجرام garaanews  وزيرة البيئة: فخورة كونى أول امرأة عربية ترأس مؤتمر التنوع البيولوجى بدعم الرئيس garaanews  الصين تنتقل إلى تكتيك "الضربات الاستباقية" garaanews  قياديان بالنهضة: الحركة لا علاقة لها بمقتل "بلعيد وبراهمي"

رسالة حب وتضامن من الأردن للفلسطينيين في افتتاح مهرجان الفحيص

وكالة كليوباترا للأنباء


في رسالة حب وتضامن من الاردن للفلسطينيين، افتتح مهرجان الفحيص دورته السابعة والعشرين بأوبريت غنائي عنوانه (القدس في قلوب الهاشميين) شارك فيه مجموعة من المغنين العرب.

وعلى مسرح دير الروم الأرثوذكس بمدينة الفحيص في شمال غرب الأردن تغنى بالأوبريت الخميس، السوري حازم الشريف ومن فلسطين محمد عساف وصابرين كمال ومن الأردن ديانا كرزون ونداء شرارة وطوني قطان.

كما شمل برنامج الافتتاح لوحة استعراضية لفرقة الاستقلال للفنون الشعبية الفلسطينية والتي لاقت تفاعلا كبيرا من الحضور.

وقال مدير المهرجان أيمن سماوي في كلمة الافتتاح ”إننا في هذا الوقت نحتاج للفرح والجمال أكثر من أي وقت مضى، فنحن محاصرون بالحزن والألم، ويروعنا مشهد القتل والدمار عند أشقائنا كل يوم، وهدم قيم حضارية عمرها آلاف السنين“.

وأضاف ”يزخر المهرجان هذا العام ببرنامج حافل يضم الترفيه والتثقيف والفن والموسيقى والطرب والشعر والحرف اليدوية، يرضي كل الشرائح الاجتماعية، لأننا أردناه أردنيا عربيا مفتوحا على فضاء الفن والثقافة“.

ومهرجان الفحيص الذي ينظمه سنويا نادي شباب الفحيص يعد ثاني أكبر مهرجان ينظمه الأردن بعد مهرجان جرش للثقافة والفنون.

ويشمل المهرجان الذي يقام في شمال غرب الأردن تحت رعاية ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني حفلات موسيقية وغنائية ومعارض للحرف التراثية والمنتجات اليدوية وعروضا للمسرح والسينما.

ومن أبرز المغنين المشاركين في دورة هذا العام اللبناني وليد توفيق والتونسي صابر الرباعي والسوري ناصيف زيتون والفلسطيني أمير دندن، بحسب رويترز.

كما يستضيف المهرجان مجموعة من الفنانين والمثقفين العرب من بينهم وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو والمخرج المصري خالد يوسف والشاعر اللبناني طلال حيدر والشاعر العراقي خضير هادي.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015