آخر الاخبار

garaanews  اسماء اليوسف بألوان الطيف ترسم البهجة على وجوه اطفال مرضى السرطان garaanews  الصور... دمشقية تأوي آلاف الكلاب والقطط الضالة garaanews  وكالة: وزارة الخارجية الإيرانية تستدعي السفير الباكستاني بشأن الهجوم على الحرس الثوري garaanews  "أنصار الله" تزعم السيطرة على مواقع داخل السعودية garaanews  روحاني يحذر دولا في المنطقة ويوجه رسالة إلى الخليج garaanews  عمّان تستضيف قمة التكنولوجيا المالية "الفينتك" حزيران المقبل garaanews  الاردن وزير الداخلية يستغرب ممن يطالب الأمن "ضبط النفس" مع حالة خروج عن القانون garaanews  تعرّفي إلى أسرار الهنديات والإيرانيات لشعر حيوي وجذاب! garaanews  زياد خازر المجالي يكتب : لكي لا نندم garaanews  الاردن مجلس النواب يستهل جلسته الرقابية بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء السلط garaanews  أبورمان: "مقاربة" وقائية لحماية الشباب من آفة الإرهاب garaanews  مزارعون أردنيون يطلعون على تجارب تسويقية لتصدير منتجاتهم لأوروبا garaanews  توقيع بروتوكول تعاون بين التضامن وروتاري مصر اليوم garaanews  الأزهر ينعى شهداء القوات المسلحة في سيناء garaanews  انطلاق فعاليات مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون اليوم

رسالة حب وتضامن من الأردن للفلسطينيين في افتتاح مهرجان الفحيص

وكالة كليوباترا للأنباء


في رسالة حب وتضامن من الاردن للفلسطينيين، افتتح مهرجان الفحيص دورته السابعة والعشرين بأوبريت غنائي عنوانه (القدس في قلوب الهاشميين) شارك فيه مجموعة من المغنين العرب.

وعلى مسرح دير الروم الأرثوذكس بمدينة الفحيص في شمال غرب الأردن تغنى بالأوبريت الخميس، السوري حازم الشريف ومن فلسطين محمد عساف وصابرين كمال ومن الأردن ديانا كرزون ونداء شرارة وطوني قطان.

كما شمل برنامج الافتتاح لوحة استعراضية لفرقة الاستقلال للفنون الشعبية الفلسطينية والتي لاقت تفاعلا كبيرا من الحضور.

وقال مدير المهرجان أيمن سماوي في كلمة الافتتاح ”إننا في هذا الوقت نحتاج للفرح والجمال أكثر من أي وقت مضى، فنحن محاصرون بالحزن والألم، ويروعنا مشهد القتل والدمار عند أشقائنا كل يوم، وهدم قيم حضارية عمرها آلاف السنين“.

وأضاف ”يزخر المهرجان هذا العام ببرنامج حافل يضم الترفيه والتثقيف والفن والموسيقى والطرب والشعر والحرف اليدوية، يرضي كل الشرائح الاجتماعية، لأننا أردناه أردنيا عربيا مفتوحا على فضاء الفن والثقافة“.

ومهرجان الفحيص الذي ينظمه سنويا نادي شباب الفحيص يعد ثاني أكبر مهرجان ينظمه الأردن بعد مهرجان جرش للثقافة والفنون.

ويشمل المهرجان الذي يقام في شمال غرب الأردن تحت رعاية ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني حفلات موسيقية وغنائية ومعارض للحرف التراثية والمنتجات اليدوية وعروضا للمسرح والسينما.

ومن أبرز المغنين المشاركين في دورة هذا العام اللبناني وليد توفيق والتونسي صابر الرباعي والسوري ناصيف زيتون والفلسطيني أمير دندن، بحسب رويترز.

كما يستضيف المهرجان مجموعة من الفنانين والمثقفين العرب من بينهم وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو والمخرج المصري خالد يوسف والشاعر اللبناني طلال حيدر والشاعر العراقي خضير هادي.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015