آخر الاخبار

garaanews  منطقة اليورو تعلن انتهاء أزمة ديون اليونان والبلاد "تطوي صفحة" garaanews  الغموض يلف مصير أطفال المهاجرين على حدود الولايات المتحدة garaanews  200 مصاب فلسطيني باعتداء الاحتلال على مسيرات العودة بغزة garaanews  دى ميستورا يعقد اجتماعا بجنيف لتشكيل «الدستورية السورية» garaanews  مصر للطيران تسير اليوم 17 رحلة لعودة 3557 معتمرا garaanews  مصر «الخارجية»: البرتغال طرحت إعادة توطين 400 لاجئ مقيم فى مصر خلال 2018 و2019 garaanews  التحالف العربي يحرر عدة مناطق بمحافظة صعدة garaanews  جهاد جريشة حكمًا لمباراة إنجلترا وبنما في كأس العالم garaanews  أول قرار من الاتحاد الأرجنتيني بعد فضيحة كرواتيا garaanews  مدرعات "ترميناتور" تتزود بقذائف ذكية garaanews  اجتماع "صعب" للمشاركين في "أوبك+" وسط تخوف من نقص الخام garaanews  ميركل: نريد المساهمة في حل سياسي في سوريا يسمح بعودة اللاجئين garaanews  موسكو: قائمة ممثلي المعارضة في اللجنة الدستورية يجب أن تتضمن مرشحي مجموعات من الداخل والخارج garaanews  لندن ووارسو تستعدان لمواجهة موسكو وبرلين! garaanews  سوق جارا 2018 يفتح أبوابة للزائرين ابتداء من اليوم

جمعية المخرجين الفرنسيين تكرّم المخرج الأمريكي مارتن سكورسيزي

وكالة كليوباترا للأنباء


ينال المخرج الأمريكي الشهير مارتن سكورسيزي، الجائزة السنوية التي تمنحها الجمعية الفرنسية لمخرجي الأفلام (إس آر إف) خلال مهرجان كان السينمائي.

ومنذ العام 2002، يكرّم المخرجون المنتمون لهذه الجمعية أحد نظرائهم في إفتتاح فعاليات “أسبوعي المخرجين” على هامش المهرجان السينمائي.

وتمنح جائزة “كاروس دور” (“العربة الذهبية”) التي سميت تكريمًا لفيلم يحمل هذا الاسم، من إخراج جان رونوار للسينمائيين تقديرًا لحسهم الإبداعي، وجرأتهم، واحترامهم أصول الإخراج والإنتاج.

وحاز سكورسيزي جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان عام 1976 عن فيلم “تاكسي درايفر”. وكان أحد السينمائيين الشباب الذين أحدثوا في مطلع السبعينات ثورة في السينما الأمريكية يطلق عليها النقاد تسمية “هوليوود الجديدة”.

وخلال هذه المرحلة المزدهرة من الناحية السينمائية، أخرج سكورسيزي عدة أفلام أصبحت أعمالًا مرجعية، منها “مين ستريتس”، و”تاكسي درايفر”، و”ريجينج بول”. وأنجز بعد ذلك الكثير من الأعمال الناجحة التي نالت إعجاب النقاد والجمهور، على حد سواء.

تقام دورة العام 2018 من مهرجان كان السينمائي بين 8 و19 مايو المقبل، واختيرت الممثلة الأسترالية كايت بلانشيت لترأس لجنة التحكيم هذه السنة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015