لجنة التحكيم تمدد فترة استقبال أفلام مسابقة "نحن القدس"

وكالة كليوباترا للأنباء


اجتمع أعضاء لجنة تحكيم مسابقة "نحن القدس" للأفلام القصيرة يوم الثلاثاء الماضي 27 شباط 2018 لمناقشة الأفلام المتقدمة. وكانت قد أطلقت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام هذه المسابقة في 21 كانون الأول 2017 عقب الأزمة الدائرة حول القدس، لتعكس الأفلام قوة الثقافة التي تتمتع بها المدينة بمحتوى مبتكر وبرسالة عالمية.

 

أصدرت لجنة التحكيم - المؤلفة من الممثلة والمنتجة الأردنية صبا مبارك والمخرج والمنتج الجزائري سالم إبراهيمي والمحامي والناشط الاجتماعي الأردني سائد كراجه – التصريح التالي:

 

"نظرا لأهمية موضوع المسابقة ولأن أعضاء لجنة التحكيم أجمعوا أنه من المجحف منح جائزة لفيلم معين في هذه المرحلة، وعلى الرغم من الإقرار بأن بعض الأفلام المتقدمة واعدة، قررت لجنة التحكيم تمديد فترة تقديم الأفلام إلى 16 نيسان 2018 وذلك بهدف:

 

-         السماح لصناع الأفلام الذين قدموا أفلامهم بمراجعتها وتعديلها، إذا رغبوا بذلك، أو تقديم فيلم آخر وفقا للشروط المذكورة أدناه. 

 

-         السماح لصناع أفلام آخرين بالمشاركة في المسابقة بأفلام مطابقة للشروط المذكورة أدناه. 

 

في الواقع، ارتأت لجنة التحكيم أن الأفلام المُقدمة تستحق وتحتاج مزيداً من الوقت والجهد من أجل تناول موضوع "نحن القدس" بشكل مناسب أكثر و/ أو تحقيق مستوى أفضل.  وعليه، سيسمح لهؤلاء المخرجين إما بمراجعة وصقل عملهم أو تقديم عمل آخر.

 

أمّا بالنسبة لصناع الأفلام الذين لم يكن لديهم الوقت الكافي للتقديم، فقد ارتأت لجنة التحكيم أنه من الإنصاف أيضا أن تتيح لهم فرصة الانضمام إلى المسابقة والاستفادة من تمديد الموعد.

 

وقد اتُخذ هذا القرار من منطلق العدالة لجميع المخرجين، سواء الذين شاركوا في المسابقة أم لم يشاركوا بعد.

 

تشكر لجنة التحكيم جميع المخرجين الذين قدموا أعمالهم على مساهماتهم وتشجعهم على مواصلة جهودهم. كما تود اللجنة أن تشجع المخرجين على تناول موضوع "نحن القدس" بجرأة وإبداع سواء من حيث الشكل أو المضمون، وتأمل أن يسمح الموعد النهائي الجديد تقديم أفلام فريدة وقوية كما يستحق هذا الموضوع.

 

يتطلع أعضاء لجنة التحكيم إلى اكتشاف الأفلام المعدلة أو أفلام جديدة."

 

THE JURY EXTENDS THE DEADLINE FOR “WE ARE JERUSALEM” COMPETITION

 

The Jury of the "We Are Jerusalem" short film competition gathered on the 27th of February to discuss and review the films submitted. The Royal Film Commission – Jordan had launched competition on the 21st December, following the crisis around Jerusalem. The films are meant to illustrate the strength of Jerusalem’s culture, with original content that can pass a universal message.

The Jury - composed of the Jordanian actress and producer Saba Mubarak, the Algerian director and producer Salem Brahimi and the Jordanian lawyer and social activist Saed Karajah - issued the following statement:

“In light of the importance of the subject and because the Jury members unanimously felt that awarding a particular film would not be fair at this stage, while recognizing the fact that some films held promise, the Jury decided to extend the deadline of submission to 16th April 2018 in order to:

- Allow the filmmakers who have already submitted a film to review their work and modify them if they so desire OR to submit another film, as per the regulations below.

- Allow other filmmakers to enter the competition, as per the regulations below.

Indeed, the Jury members all felt that the films submitted deserved more time and effort in order for them to address the theme "We Are Jerusalem" adequately and/or to deliver the promise they held. For this reason, it seemed that the fair decision was to allow these film-makers to either review and refine their works or submit another work.

For the filmmakers who did not have the time to submit, the Jury felt it was also more equitable to offer them opportunity to join the competition too, as they would have benefited of the current extension had they submitted.

This decision was taken out of fairness to all filmmakers: both those who submitted their films and others.

The Jury thanks all filmmakers who have submitted their works for their contributions and encourages them to pursue their efforts. The Jury would also like to encourage filmmakers to address the theme "We are Jerusalem" boldly, creatively both in form and in substance, and hopes that this new deadline will allow the filmmakers to offer the unique and powerful films such an important theme deserves. All members of the Jury very much look forward to discovering the reviewed films and new films.”

 

مسابقة للأفلام القصيرةمفتوحة لجميع المخرجين العرب:

"نحن القدس!"

 

تدعوكم الهيئة الملكية الأردنية للأفلام للمشاركة في مسابقة للأفلام القصيرة بعنوان "نحن القدس!".

في خضم الأزمة الدائرةحول مدينة القدس، هذه فرصة لنقل قصتنا للعالم من منظورنا من خلال الأفلام. ندعوكم لعكس قوة الثقافة التي تتمتع بها القدس، ونشجعكم على استخدام إبداعكم وثقافتكم لإنتاج أفلام قصيرة ذات محتوى مبتكر يمكنها إيصال رسالة عالمية.

 

شروط المشاركة في المسابقة

 

-         المسابقة متاحة لجميع المخرجين العرب(محترفين وهواة).
 

-         يُسمح لكل مخرج المشاركة بفيلم واحد فقط.
 

-         تُقبل أنواع الأفلام التالية: الروائية والتحريكية والتجريبية. الأفلام الوثائقية غير مؤهلة للمشاركة.  
 

-         يجب ألا تتعدى مدة الفيلم 7 دقائق.
 

-         يجب أن تكون سنة إنتاج الفيلم 2017 أو 2018.

 

-         تُقبل الأفلام باللغة العربية أو الإنجليزية. أمّا إذا كان الفيلم بلغة أخرى، فينبغي ترجمته إلى العربية أو الإنجليزية.
 

-         يمكن تقديم الأفلام على أقراص مدمجة DVD  أو Blu-ray، وكما يمكن إرسالها عبر رابط الكتروني. الرجاء الاطلاع على التفاصيل والمتطلبات أدناه بهذا الخصوص.  
 

-         الأفلام المُصوّرة باستخدام الهواتف الخلوية مؤهلة للمشاركة.

 

الموعد النهائي لتقديم الأفلام

يوم الاثنين 16 نيسان 2018

 

العرض العام للأفلام والجوائز

 

ستختار لجنة تحكيم مؤلفة من مهنيين عاملين في مجالات السينما والإعلام والقضايا الاجتماعية والسياسية مجموعة من الأفلام التي سيتم عرضها على الجمهور في عمّان. فقط الأفلام المختارة ستُعرض في هذا الإطار بتاريخ يتم الإعلان عنه فيما بعد.   

 

تحدد لجنة التحكيم فيلمين للحصول على:

الجائزة الأولى: 3500 دينار أدرني (5000 دولار أميركي)

الجائزة الثانية: 1500 دينار أردني (2150 دولار أميركي)


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015