آخر الاخبار

garaanews  الأردن الثاني عربيا في "التعليم العالي" والخامس في الاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات garaanews  الجامعة البهائية في الأردن تستنكر التحريض المستهدف ضد الأقليات الدينية في اليمن garaanews  البهائيون في الأردن يستنكرون التصعيد الخطير ضد المكونات والأقليات الدينية في اليمن garaanews  7102البطالة في ضوء مؤشرات عام garaanews  الحرس الثوري الإيراني: الأمريكيون يخضعون لأوامرنا في الخليج garaanews  السفارة التركية تحتفل بعيد الطفولة والسيادة الوطنية garaanews  مقتل موظف باللجنة الدولية للصليب الأحمر في تعز باليمن garaanews  لأول مرة.. مسبار صيني يغوص لعمق قياسي في المحيط الهادئ garaanews  هيئة تنشيط السياحة الاردنية تشارك في معرض سوق السفر العربي garaanews  إيران..اعتقال مدع عام سابق كان مسؤولا عن مقتل معارض garaanews  تصنيف جديد.. أفضل جنسية عربية garaanews  روسيا ترفض المشاركة في زيادة رأسمال البنك الدولي garaanews  تركيا.. حزب "السيدة الحديدية" ضمن المنافسين الـ10 في الانتخابات المبكرة garaanews  فيديو.. الشرطة السعودية تعتقل مواطنا حفز طفلا على إطلاق النار في الرياض garaanews  سلسلة انفجارات مدوية قرب قواعد عسكرية شمال مالي

السفارة الصينية في عمان تحتفل بعيد الربيع السعيد

وكالة كليوباترا للأنباء


عمان:

 

 

بالتعاون مع وزارتي الثقافة الأردنية والصينية وأمانة عمان احتفلت سفارة جمهورية الصين الشعبية في عمان مساء اليوم 5/1/2018 باحياء ذكري " عيد الربيع الصيني السعيد "بحفل فني كبير حضره السفير الصيني "بان وفنج " والمستشار الثقافي بالسفارة ومدعوين من سفارات اجنبية وجهات رسمية مختلفة .

وأشاد السفير الصيني بعمق العلاقات الصينية الاردنية وأكد رغبة  وزارة الثقافة في جمهورية الصين الشعبية على إنشاء مركز ثقافي في عمان،  لتقديم  برامج ثقافية ذات جودة عالية ويقوم على تعاون ودي مع  وزارة الثقافة الاردنية , طبقا للقوانين والأنظمة الأردنية في إنشائه وتشغيله،  وأثني علي دور الجانب الأردني  الحريص على توفير التسهيلات المتعلقة بإنشاء المركز وتشغيله , خاصة أن هناك شيء مشترك بين الثقافتين الأردنية والصينية .

وعرض خلال الحفل مجموعة فقرات فنية شملت مقطوعات موسيقية  شعبية بالالات النفخية التي يشتهلر بها الفلكلور الصيني  ورقصات أخري متنوعة مختلفة منها رقصة الصفصاف الأخضر التي تتميز بالموسيقي الناعمة وعرض البهلوان ( اليويو ) الذي تحول في الصين الي لعبة تقليدية  وعرض الدوما  والتراقص باشرطة الحرير التي تشبة قوس قزح والتي اعتبر أحد فروع الفن الصيني , اضافة الي رقصة الأرمة ( السكان المحليين )  التي تعكس صورة الحياة ويرتدي فيها الراقصون أجراص فضية واختتمت الحفل بالاداء البهلواني بالمظلات التي تظهر دقة أقدام الراقصين وخفتهم في الرقص بالمظلات .






































اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015