آخر الاخبار

garaanews  مصر المتحدث باسم الرئاسة: المرتبات زادت من 2011 بنسبة تصل 300 % garaanews  خبير: ثروات طبيعية بمليارات الدنانير لم تستغل في أرض الأردن garaanews  الاردن اتفاقية لتنفيذ مشروع طاقة متجددة للبريد garaanews  زعيم كوريا الشمالية يأمر بتغيير كافة أرقام الهواتف في بلاده garaanews  ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الاثنين. garaanews  العثور على موظفة بسفارة بريطانيا في بيروت مقتولة garaanews  الملك يستقبل وزير الدفاع الكندي garaanews  محافظ البنك المركزي يحذر من التعامل مع عملة "بيتكوين" garaanews  فيسبوك يطلق خاصية جديدة تمنح المستخدم إيقاف أي تحديثات “مزعجة” garaanews  رئيسة وزراء بريطانيا: الانسحاب من الاتحاد الأوروبي لن يخرج عن مساره garaanews  العثور على موظفة بالسفارة البريطانية مخنوقة قرب بيروت garaanews  السيسي لوزير الداخلية الإيطالي: توفر إرادة حقيقية للتوصل لنتائج نهائية في تحقيقات مقتل ريجيني garaanews  مروان الشوربجي يتأهل للدور النهائى لبطولة العالم لفردى الأسكواش garaanews  عرفان : إجراءات قوية خلال ساعات ضد المسئولين عن أزمة نقص الأنسولين garaanews  كاكا يعلن اعتزاله كرةالقدم رسميا

انطلاق فعاليات مهرجان "ايلة" الثالث للشعر العربي بالعقبة

وكالة كليوباترا للأنباء


 

  العقبة - انطلقت مساء امس في العقبة فعاليات مهرجان ايلة للشعر العربي الثالث، الذي تنظمه جمعية ايلة للثقافة والفنون، بمشاركة شعراء وادباء ومثقفين من مختلف محافظات المملكة.
وقال رئيس الجمعية علي كريشان، لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، خلال حفل الافتتاح في نادي الخليج بالعقبة، إن المهرجان يعتبر تظاهرة ثقافية ترسخت مكانته في خارطة الحراك الثقافي الأردني، لمساهمته في تفعيل الدور الثقافي في العقبة وتعزيز دور الشعر كقناة للتواصل والتفاعل بين الشعراء في الأردن وخارجه، إضافة إلى جعل العقبة مقصدا للشعراء والأدباء.
وبين كريشان، ان إقامة المهرجان سنويا في العقبة، يهدف الى دعم الشعراء، خاصة الشباب وإتاحة الفرصة لهم بالمشاركة وإظهار إبداعاتهم، مشيدا بتعاون أبناء العقبة وأدبائها الذين رحبوا بالفكرة وساهموا في جعلها واقعا ملموسا منذ دورته الأولى.
واضاف، أن المهرجان استقطب نحو أربعين شاعراً في الدورتين الأولى والثانية من المشاركين، ونحو خمسين شاعراً ممن حضروا فعاليات المهرجان الثالث، إضافة إلى حضور عدد كبير من النخب الثقافية وأبناء المجتمع المحلي.
من جهته، بين الناطق الإعلامي للمهرجان عبدالله آل الحصان، ان فعاليات المهرجان مستمرة لثلاثة أيام، يشارك فيها مجموعة من الشعراء والأدباء المميزين، موضحا ان اليوم الاول خصص للشعر الفصيح بمشاركة الشعراء الدكتورة هناء البواب، محمد سمحان، الدكتور محمد مقدادي، محمد العامري، جاسر البزور، إيمان العمري، مريم أبو نواس، ومعاذ كنعان.
وأما فعاليات اليوم الثاني، فقد خصصت للرواية والنثر، ويشارك فيها الناقد والشاعر موسى الكسواني بقراءات نقدية في رواية "حارس المقابر" للروائي وائل مكاحلة، ورواية "وأدمنتها" للروائي خالد زيارة، ورواية "امرأة الخريف" للروائية سماهر السيايدة، وكتاب "كمشة رسائل" للكاتب علي كريشان، ورواية "فاطمة" للكاتبة سجى الأسود.
اما اليوم الثالث، فقد خصص للشعر النبطي بمشاركة الشعراء ياسر بشابشة، اكرم الجبور، وصفي الصبرات، صبيح المساعيد، سلطان الرواد، صالح الهقيش، حسين الهدبان، عمر الأحيوات، صلاح الشمايلة، هلال الشرفات، ومن العراق عمر البياتي.
ويقام على هامش المهرجان، معرض للكتاب تشارك به مديرية ثقافة العقبة يتضمن شتى المعارف، ويحمل عشرات العناوين الادبية والدينية والانسانية والعلمية وقصص الاطفال.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015