آخر الاخبار

garaanews  انتصار تراكمي في المنف ..حمادة فراعنة garaanews  الاردن : وزيرالتخطيط والتعاون الدولي يلتقي بوفد من مجموعة فورتسكو (Fortescue) الاستثمارية الاسترالية garaanews  الخصاونة امام الاعيان : باسم عوض الله لا زال رهن التحقيق شأنه شأن بقية المتهمين garaanews  82 وفاة و3565 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن garaanews  الضمان : رفع سقف السلف للمستفيدين من برنامج تمكين اقتصادي 2 garaanews  البيت الأبيض: أميركا لم تشارك في الهجوم على منشأة نطنز garaanews  حماس: انتخاب خالد مشعل رئيسًا للمكتب السياسي في الخارج garaanews  وفاة لاعب كرة مغربي بعدما ابتلع لسانه في مباراة garaanews  الرعب يسيطر على النجوم في البرومو الرسمي لبرنامج "رامز عقله طار" لرامز جلال garaanews  2 مايو.. حفل مدحت صالح في دار الأوبرا المصرية garaanews  البيت الأبيض لا يتوقع قرارًا فوريًا بشأن نقص في الرقائق الإلكترونية garaanews  إيران ترد على العقوبات الأوروبية بتعليق التعاون garaanews  دول عربية تعلن الثلاثاء أول أيام شهر رمضان garaanews  الاردن وزير الأوقاف: صلاة التراويح في البيوت garaanews  الملك والملكة وولي العهد يهنئون بحلول شهر رمضان

مقاضاة أبل في البرتغال بسبب ترقية هواتف آي فون 6 الذكية

وكالة كليوباترا للأنباء


رفعت إحدى الجماعات المعنية بالمستهلكين في البرتغال، اليوم الأثنين، دعوى قضائية ضد شركة "أبل" (ِApple) الأمريكية العملاقة، بسبب ترقية هاتفيها الذكيين "آي فون 6" (iPhone 6) و"آي فون 6 إس"(iPhone 6S).
 
وزعمت جماعة "ديكو بروتيستي" (Deco Proteste) في دعواها القضائية أن "التقادم المخطط له" لأجهزة هواتف "آي فون 6" و"آي فون 6 إس"، أجبر المستهلكين على إجراء ترقية مبكرة لهما، حسبما أفاد موقع "أبل إنسايدر" التقني.
 
واتهمت الدعوى الشركة الأمريكية بتصميم "تقادم مخطط له" في منتجاتها؛ يستهدف بالتحديد هواتف "آي فون 6"، و"آي فون 6 بلس"، و"آي فون 6 إس"، و"آي فون 6 إس بلس"، إلى جانب مشاكل البطارية التي عانى منها المستخدمون.
 
كما اتهمت الجماعة البرتغالية شركة "أبل" بانتهاك القوانين الأوروبية التي تحظر الممارسات التجارية غير العادلة والمخادعة والعدوانية مثل "التقادم المخطط له"، بسبب قصر العمر المتوقع المخطط له لهواتفها.
 
وبحسب "أبل إنسايدر"، تتمحور المشكلة حول مشكلات البطارية في هواتف "أبل".
 
وكانت "أبل" قد أقرت في عام 2017 أنها أضافت إحدى المميزات إلى نظام التشغيل الخاص بهواتفها الذكية لذخفض أداء الهاتف، لتقليل المشكلات المتعلقة بالبطاريات البالية، ومن ثم جعلها قابلة للاستخدام لفترة زمنية أطول، لكن الجماعة البرتغالية زعمت أن ذلك شجع المستخدمين على التوجه إلى شراء هواتف "آي فون" جديدة، كما أنها ادعت أن الترقيات الإجبارية المفترضة كانت ضارة بالبيئة، بسبب التخلص المبكر من الأجهزة.
 
وطالبت الجماعة البرتغالية بتعويضات يصل إجماليها إلى حوالي 7 ملايين يورو (8.4 مليون دولار).
 

وتأتي الدعوى الجديدة بعد إطلاق دعوى جماعية مماثلة في يناير الماضي من قبل مجموعة المستهلكين الإيطالية. وزعمت تلك الدعوى أيضًا أن شركة "أبل" كانت تستخدم "تقادمًا مخططًا له"، وطالبت هي الأخرى بتعويضات تبلغ 60 مليون يورو (72 مليون دولار)


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015