آخر الاخبار

garaanews  سفير المملكة السعودية لدى الأردن يلتقي المفوض العام للأونروا garaanews  ملتقى الحوار السياسي الليبي ليبيا... اعتماد الآلية الخاصة باختيار المجلس الرئاسي والحكومة بنسبة تصويت 73 % garaanews  "الهجرة" تتفق مع مغنيين مصريين بالخارج لإطلاق الأغنية الرسمية لـ"اتكلم عربي" garaanews  10 أطعمة تقي من أمراض القلب والسرطان garaanews  المشاط: مصر الوجهة الأولى لاستثمارات "الأوروبي لإعادة الإعمار" بجنوب وشرق المتوسط 2020 garaanews  عاهل البحرين: منطقة الشرق الأوسط أصبحت أكثر أمانا واستقرارا garaanews  مصر وزير الشباب والرياضة يسلم دراجات المرحلة الثالثة من مبادرة "دراجتك.. صحتك " garaanews  إعلان تجنيد من مديرية الأمن العام (تفاصيل) garaanews  ترامب يسجل “خطاب الوداع” من البيت الأبيض garaanews  17 وفاة و883 إصابة جديدة بكورونا في الأردن garaanews  الاردن الملك يلتقي رئيسي مجلسي الأعيان والنواب garaanews  الرئيس السيسي يهنئ نظيره الأوغندي يوري موسيفيني بفوزه بولاية رئاسية جديدة garaanews  الإمارات تتخطى حاجز مليوني جرعة من لقاح كورونا garaanews  الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة رسمية للأردن garaanews  سفارة دولة الإمارات في الأردن تنفذ حملة إغاثة المتضررين من البرد والشتاء

طالبت الولايات المتحدة الحكومة التركية، اليوم الأربعاء، بإلغاء جميع إجراءاتها للتنقيب بالقرب من جزيرة كاستيليريزو اليونانية، بحسب متحدث

وكالة كليوباترا للأنباء


وقع زلزال بقوة 7.8 درجات، اليوم الأربعاء، على بعد حوالي 800 كلم جنوب غرب انكوراج في ألاسكا ما تسبب في إنذار بحصول تسونامي،  كما أعلن المعهد الأمريكي لرصد الزلازل.

ويشمل الإنذار، بحسب المعهد، منطقة قطرها 300 كلم في محيط مركز الزلزال الذي وقع عند الساعة 6,12 بتوقيت جرينتش على بعد 90 كلم جنوب بيريفيل.

وقال مركز الانذار من تسونامي في المحيط الهادىء “استنادا إلى المعايير الأولية للزلازل، فإن أمواج تسونامي خطيرة يمكن أن تضرب السواحل الواقعة ضمن 300 كلم من مركز الزلزال”.

وصدر بالفعل إنذار بوقوع تسونامي في شبه جزيرة ألاسكا وجنوب ألاسكا.

وأضاف “بالنسبة لسواحل أمريكية وكندية أخرى على المحيط الهادىء في أمريكا الشمالية، فإن مستوى خطر تسونامي يجري تقييمه”.

وشعر السكان بالزلزال على بعد مئات الأمتار.

وكانت الاسكا شهدت زلزالا بقوة 9,2 درجات في مارس/ آذار 1964 وهو أقوى زلزال يسجل في أمريكا الشمالية.

وأدى إلى دمار كبير في انكوراج وتسبب بتسونامي الحق خرابا بخليج ألاسكا على الساحل الغربي للولايات المتحدة، وهاواي. وقتل أكثر من 250 شخصا في ذلك الزلزال والتسونامي.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015