آخر الاخبار

garaanews  عبيدات: عودة تسجيل إصابات كورونا تعد امتداداً للأولى، وليست موجة ثانية garaanews  عون يوقع مرسوم إحالة جريمة مرفأ بيروت إلى المجلس العدلي garaanews  الشراكة بين القطاعين العام والخاص .... صعوبات وتحديات تفرضها الجائحة garaanews  الاردن: طائرات تحمل مواد إغاثية إلى لبنان تصل أولاها الخميس garaanews  جمعية لوّنها بالأمل تقيم الملتقى الفني الأول "الطريق الملوكي للفنون التشكيلية" لدعم أطفال الهمم garaanews  مصر وزير الأوقاف يدلي بصورته في"انتخابات الشيوخ": واجب وطني garaanews  اقتصاد منطقة اليورو.. تراجع قياسي وارتفاع التضخم garaanews  مصر إقبال كبير من المواطنين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الشيوخ garaanews  مصر وزير الخارجية من لبنان: مصر ستوفر "جسر بحري" لإعادة إعمار بيروت garaanews  الاردن حماد يوعز بتطبيق أمر الدفاع 11 بمنتهى الحزم garaanews  المعونة: البدء بتحويل مخصصات دعم الخبز للأسر المستحقة الثلاثاء garaanews  بوتين يعلن عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم garaanews  الرئيس الروسي يعلن تسجيل أول لقاح في العالم مضاد لفيروس كورونا garaanews  قتلى وعشرات الجرحى في احتجاجات عنيفة في إثيوبيا garaanews  برنامج الأغذية العالمي يدعم لبنان بـ50 ألف طن من الطحين

طالبت الولايات المتحدة الحكومة التركية، اليوم الأربعاء، بإلغاء جميع إجراءاتها للتنقيب بالقرب من جزيرة كاستيليريزو اليونانية، بحسب متحدث

وكالة كليوباترا للأنباء


وقع زلزال بقوة 7.8 درجات، اليوم الأربعاء، على بعد حوالي 800 كلم جنوب غرب انكوراج في ألاسكا ما تسبب في إنذار بحصول تسونامي،  كما أعلن المعهد الأمريكي لرصد الزلازل.

ويشمل الإنذار، بحسب المعهد، منطقة قطرها 300 كلم في محيط مركز الزلزال الذي وقع عند الساعة 6,12 بتوقيت جرينتش على بعد 90 كلم جنوب بيريفيل.

وقال مركز الانذار من تسونامي في المحيط الهادىء “استنادا إلى المعايير الأولية للزلازل، فإن أمواج تسونامي خطيرة يمكن أن تضرب السواحل الواقعة ضمن 300 كلم من مركز الزلزال”.

وصدر بالفعل إنذار بوقوع تسونامي في شبه جزيرة ألاسكا وجنوب ألاسكا.

وأضاف “بالنسبة لسواحل أمريكية وكندية أخرى على المحيط الهادىء في أمريكا الشمالية، فإن مستوى خطر تسونامي يجري تقييمه”.

وشعر السكان بالزلزال على بعد مئات الأمتار.

وكانت الاسكا شهدت زلزالا بقوة 9,2 درجات في مارس/ آذار 1964 وهو أقوى زلزال يسجل في أمريكا الشمالية.

وأدى إلى دمار كبير في انكوراج وتسبب بتسونامي الحق خرابا بخليج ألاسكا على الساحل الغربي للولايات المتحدة، وهاواي. وقتل أكثر من 250 شخصا في ذلك الزلزال والتسونامي.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015