آخر الاخبار

garaanews  شكري في عمان للمشاركة في الإجتماع الوزاري الرباعي الذي تستضيفه الاردن garaanews  مصدر أمني: مصرع 4 محكوم عليهم بالإعدام أثناء محاولة هروب.. واستشهاد ضابطين garaanews  الاردن عقد الاجتماع الاول للجنة التوجيهية لمراجعة استراتيجية واهداف برنامج الغداء العالمي garaanews  الرزاز يوعز بمعاقبة 37 مؤسسة خالفت الإجراءات garaanews  الاردن أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن تسجيل 363 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن منها 9 خارجية. وتوزعت الحالات على النحو الاتي: 268 عما garaanews  وفاتان و363 اصابة كورونا جديدة في الأردن منها 9 خارجية garaanews  عادل إمام يفجر مفاجأة بخصوص رمضان 2021 garaanews  إخلاء برج إيفل في باريس بعد تهديد بوجود قنبلة garaanews  خيرى شلبى.. حكّاء الرواية المصرية مصطفي الفقي garaanews  بهجة السلطان التركية garaanews  العناية الإلهية تنقذ هيفاء وهبي وصبري فواز من موت محقق. garaanews  ناهد السباعي "أركب مواصلات عادي" garaanews  الاردن بدء التسجيل بامتحان الثانوية العامة التكميلي صباح الأحد المقبل garaanews  5 مصابين كورونا على أجهزة التنفس الاصطناعي في مستشفى الامير حمزة garaanews  الاردن دعت وزارة الصحة بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية المرشحين للتعيين المدرجة أسماؤهم أدناه مراجعة مديرية تخطيط الموارد البشرية وشؤون

الارض في ابعد مسافة عن الشمس يوم السبت 4 تموز

وكالة كليوباترا للأنباء


تشير الحسابات الفلكية بأن الارض ستصل إلى أبعد مسافة عن الشمس (نقطة الاوج) يوم غد السبت الرابع من تموز الحالي وعلى مسافة 152 مليون 95 ألف و295 كيلومتر.
 
يظن الناس خطأ ان حر الصيف يعني ان أن الارض في أقرب مسافة من الشمس، حيث أن مدار الارض حول الشمس إهليجي وليس دائري تماما بسبب تأثير جاذبية الشمس القمر وبعض الكواكب السيارة فتكون في أقرب مسافة لها من الشمس (الحضيض) في أول شهر كانون الثاني من كل عام حيث تكون الأرض على مسافة 147 مليون و105 آلاف و52 كيلومتر.
 
وتكون الأرض في أبعد مسافة عن الشمس (الأوج) في أول شهر تموز وعلى مسافة 152 مليون و95 ألف و295 كيلومتر، وعليه يكون الفارق بين المسافتين التي تصلهم الأرض في أقرب وابعد مسافة عن الشمس حوالي 5 مليون كيلومتر.
 
ان الاختلاف في درجة الحرارة وتغير الفصول الأربعة ليس بعدها او قربها من الشمس، وانما ميلان محور الارض الذي يبلغ الان 23.5 درجة عن مستوى مدارها حول الشمس، هذا الميلان .
 
 يؤدي الى ميلان شمال الكرة الارضية نحو الشمس في تموز وتصبح الشمس شبه عامودية على النصف الشمالي من الكرة الأرضية وحلول الصيف فيها.
 
 وبنفس الوقت يبتعد النصف الجنوبي من الكرة الارضية من الشمس فتبدو الشمس مائلة كثيرا نحو الشمال ما يعني ميلان اشعة الشمس ويدخل في النصف الجنوبي فصل الشتاء. 
 
وينقلب الوضع خلال فصل الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية في كانون ثاني من كل عام بحيث يميل نصف الكرة الارضية الشمالية بعيدا عن الشمس مما يسبب دخول فصل الشتاء وبنفس الوقت ميلان نصف الكرة الجنوبي للأرض نحو الشمس مما يسبب دخول الصيف هناك.
 
وتبتعد الارض عن الشمس بمقدار 15 سم في العام الواحد أي 1500 متر كل 100 سنة وذلك بسبب فقدان الشمس لكتلتها بسبب الاحتراق اليومي وخسارتها من مادتها اليومية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015