آخر الاخبار

garaanews  كوريا الشمالية تحسم موقفها: لا داعي للجلوس مع واشنطن ولن نُهزم أمام عرض مفاوضات ووضعنا جدولاً استراتيجيًا لمواجهة التهديدات garaanews  الارض في ابعد مسافة عن الشمس يوم السبت 4 تموز garaanews  أعلن وزير الصحّة الدكتور سعد جابر وفاة أحد المصابين بفيروس كورونا المستجدّ مساء اليوم الجمعة في مستشفى الأمير حمزة. garaanews  الاردن : انخفاض قليل على درجات الحرارة اليوم وأجواء حارة نسبيا garaanews  الصحة الفلسطينية: حالة وفاة و324 اصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين garaanews  بورصة عمان تنخفض بنسبة 1.85% في أسبوع garaanews  تجارة الأردن: سندعو لوقف التعامل مع اي طرف يدعم الضم garaanews  ابو رمان يكتب: استدامة الأزمات وغياب رجال الدولة garaanews  33.5 مليون جنيه إسترليني دعــم بريطـانـي «للأونــروا» garaanews  تراجع اسعار الذهب عالميا garaanews  أكثر من 524 ألف وفاة بالفيروس في العالم garaanews  زيدان يدخل تاريخ ريال مدريد برقم جديد garaanews  الاحتلال يسجل أعلى حصيلة إصابات بكورونا منذ بداية الأزمة garaanews  إرسال طائرة طبية لإخلاء طفل أردني أصيب بالسعودية garaanews  وقفة احتجاجية قرب السفارة الأميركية ترفض “ضم الضفة

أفضل صور كسوف الشمس الحلقى من جميع أنحاء العالم

وكالة كليوباترا للأنباء


في وقت مبكر من صباح الأحد غطى القمر 99.4٪ من الشمس لمدة تقل عن دقيقة كما شوهد من أجزاء من أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا، على الرغم من أن القليل من المطاردين للكسوف الدولي لا يمكنهم السفر لمشاهدة الحدث حاليًا بسبب ظروف إغلاق كورونا، إلا أن علماء الفلك الهواة كانوا متواجدين لمتابعة هذا الكسوف الحلقي الشمسي النادر.

بدأ مسار الكسوف اليوم في أفريقيا وعبر إلى شبه الجزيرة العربية. بدأ مسار الكسوف اليوم في أفريقيا وعبر إلى شبه الجزيرة العربية.

 

ووفقًا لموقع مجلة "فوربس" كان هذا النوع الخاص من كسوف الشمس الجزئي مرئيًا لمدة تقل قليلاً عن ست ساعات بين 03:45 UTC و 09:34 UTC ، من جمهورية الكونغو في وسط أفريقيا إلى غوام في المحيط الهادئ، جاءت بعض الصور الأولى من ليبيريا فى إثيوبيا.

كسوف الشمس فى إثيوبيا (1) كسوف الشمس فى إثيوبيا 
كسوف الشمس فى إثيوبيا (2) كسوف الشمس فى إثيوبيا 
كسوف الشمس فى إثيوبيا (3) كسوف الشمس فى إثيوبيا 
كسوف الشمس فى إثيوبيا (4) كسوف الشمس فى إثيوبيا 
كسوف الشمس فى إثيوبيا (5) كسوف الشمس فى إثيوبيا 
كسوف الشمس فى إثيوبيا (6) كسوف الشمس فى إثيوبيا

في حين شهدت مساحات شاسعة من نصف الكرة الشرقي كسوفًا جزئيًا للشمس، ظهرت حلقة دقيقة حول القمر لمدة تتراوح بين 38 و 82 ثانية فقط، من مسار ضيق عبر جمهورية الكونغو الديمقراطية وجمهورية أفريقيا الوسطى وجنوب السودان وإثيوبيا وإريتريا واليمن وعمان وباكستان والهند والتبت والصين وتايوان وغوام.

هذه لحظة "الدائرة المثالية" من قريات، عمان

كسوف الشمس فى عمان كسوف الشمس فى عمان
 


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015