آخر الاخبار

garaanews  مصر وزير المالية: ٤,٣ مليار جنيه لصرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة garaanews  السيسي يكشف لأول مرة أسرار القطار الكهربائي السريع garaanews  مصر قرار جديد من "التعليم العالي" بشأن القبول بالجامعات الخاصة والأهلية garaanews  مهلة خروج المرتزقة انتهت في ليبيا.. تأجيل وتدخلات garaanews  ترامب بأول تعليق بعد مغادرة البيت الأبيض: “سنفعل شيئا” garaanews  تشغيل خط للباص السريع في مئوية الأردن garaanews  بايدن: أمريكا تواجه أسوأ أزمة اقتصادية في التاريخ بسبب كورونا garaanews  منتخب مصر يسقط بيلاروسيا.. ويتصدر مجموعته في مونديال اليد garaanews  العراق.. القبض على 3 إرهابيين في صلاح الدين garaanews  العراق: عبوة ناسفة استهدفت رتلا للتحالف الدولي غربي بغداد garaanews  دبي تقر إجراءات جديدة لعمل المطاعم وللمناسبات الاجتماعية garaanews  إصابات كورونا تقترب من 100 مليون حول العالم garaanews  سلوك إسرائيلي مشين.... حمادة فراعنة garaanews  إصابة 200 من افراد الحرس الوطني بكورونا خلال تنصيب بايدن garaanews  رئيس «الشيوخ» يهنئ السيسي بذكرى عيد الشرطة وثورة 25 يناير

أفضل صور كسوف الشمس الحلقى من جميع أنحاء العالم

وكالة كليوباترا للأنباء


في وقت مبكر من صباح الأحد غطى القمر 99.4٪ من الشمس لمدة تقل عن دقيقة كما شوهد من أجزاء من أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا، على الرغم من أن القليل من المطاردين للكسوف الدولي لا يمكنهم السفر لمشاهدة الحدث حاليًا بسبب ظروف إغلاق كورونا، إلا أن علماء الفلك الهواة كانوا متواجدين لمتابعة هذا الكسوف الحلقي الشمسي النادر.

بدأ مسار الكسوف اليوم في أفريقيا وعبر إلى شبه الجزيرة العربية. بدأ مسار الكسوف اليوم في أفريقيا وعبر إلى شبه الجزيرة العربية.

 

ووفقًا لموقع مجلة "فوربس" كان هذا النوع الخاص من كسوف الشمس الجزئي مرئيًا لمدة تقل قليلاً عن ست ساعات بين 03:45 UTC و 09:34 UTC ، من جمهورية الكونغو في وسط أفريقيا إلى غوام في المحيط الهادئ، جاءت بعض الصور الأولى من ليبيريا فى إثيوبيا.

كسوف الشمس فى إثيوبيا (1) كسوف الشمس فى إثيوبيا 
كسوف الشمس فى إثيوبيا (2) كسوف الشمس فى إثيوبيا 
كسوف الشمس فى إثيوبيا (3) كسوف الشمس فى إثيوبيا 
كسوف الشمس فى إثيوبيا (4) كسوف الشمس فى إثيوبيا 
كسوف الشمس فى إثيوبيا (5) كسوف الشمس فى إثيوبيا 
كسوف الشمس فى إثيوبيا (6) كسوف الشمس فى إثيوبيا

في حين شهدت مساحات شاسعة من نصف الكرة الشرقي كسوفًا جزئيًا للشمس، ظهرت حلقة دقيقة حول القمر لمدة تتراوح بين 38 و 82 ثانية فقط، من مسار ضيق عبر جمهورية الكونغو الديمقراطية وجمهورية أفريقيا الوسطى وجنوب السودان وإثيوبيا وإريتريا واليمن وعمان وباكستان والهند والتبت والصين وتايوان وغوام.

هذه لحظة "الدائرة المثالية" من قريات، عمان

كسوف الشمس فى عمان كسوف الشمس فى عمان
 


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015