آخر الاخبار

garaanews  توقيف 11 شخصاً على ذمة قضية “جائحة الدجاج الفاسد” garaanews  سماء الأردن تشهد زخات كثيفة للشهب اعتبارا من 11 آب garaanews  سفراء سابقون: دور أردني فاعل بتشكيل موقف أوروبي رافض لـ”الضم” garaanews  الاردن الحكومة: المطارات ستبقى مفتوحة لاستقبال الأردنيين garaanews  خلافات مالية تؤجل فتح مطار الملكة علياء الدولي garaanews  صحيفة بريطانية: نبوءة القذافي تحققت بعد 9 سنوات من الرحيل garaanews  الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا من الضفة الغربية garaanews  رانيا يوسف في جلسة تصوير بحمام السباحة.. صور garaanews  كيكة الجبن الكيري بالزعتر garaanews  الاردن لجان الانتخاب تؤدي القسم القانوني garaanews  عطوة اعتراف بوفاة شاب اثر تسمم عين الباشا garaanews  الاردن العودة إلى حظر التجول الليلي عند الواحدة فجرا وإغلاق المحلات 12 ليلا garaanews  الرئيس الجزائري يوجه بإعداد الشروط اللازمة لفتح المساجد والشواطئ garaanews  توقف آخر مشاريع النجم يحيى الفخراني مع وحيد حامد garaanews  مصر وزير التربية والتعليم: 81.5 % نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة هذا العام

اليابان تمنع استخدام الأجهزة الإلكترونية الصينية في المؤسسات الحكومية

وكالة كليوباترا للأنباء


تعتزم اليابان، تشديد الشروط والمتطلبات المحددة لشراء معدات الاتصالات والأجهزة الإلكترونية من قبل المؤسسات التي لها علاقة بالحكومة، أو تلك التي تعمل مع البيانات الشخصية للمواطنين.
وقالت صحيفة "يوميوري"، اليوم الأربعاء بحسب موقع "روسيا اليوم"، إن هذه السياسة ستؤدي في المحصلة إلى التخلي الكامل عن استيراد المنتجات الصينية، بما في ذلك من إنتاج Huawei و ZTE.
وستمس المتطلبات الجديدة، ليس فقط أسعار الشراء، بل ومعايير أمان أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الاتصالات وغيرها. وهي قبل كل شيء، يجب أن تكون قادرة على مقاومة للهجمات السيبرانية الهادفة لسرقة المعلومات الشخصية. ونوهت الصحيفة، بأنه سيتم تطبيق القواعد الجديدة اعتبارا من يونيو.
وتضم قائمة المؤسسات اليابانية، التي سيشملها القرار، 200 مؤسسة مختلفة، بما في ذلك لجنة الضبط النووي، وصندوق التقاعد الياباني. وستحتاج المؤسسات الواردة في القائمة، لكي تقوم بعلميات الشراء، للتشاور مع مركز الأمن السيبراني الحكومي.
وأحد الأسباب التي دفعت السلطات اليابانية، إلى إعادة النظر في متطلبات شراء معدات الاتصالات، كان الهجوم السيبراني واسع النطاق على صندوق المعاشات التقاعدية للبلاد الذي نفذ في عام 2015، وتمت خلاله سرقة بيانات أكثر من 1.2 مليون شخص.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015