آخر الاخبار

garaanews  صحيفة بريطانية: نبوءة القذافي تحققت بعد 9 سنوات من الرحيل garaanews  الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا من الضفة الغربية garaanews  رانيا يوسف في جلسة تصوير بحمام السباحة.. صور garaanews  كيكة الجبن الكيري بالزعتر garaanews  الاردن لجان الانتخاب تؤدي القسم القانوني garaanews  عطوة اعتراف بوفاة شاب اثر تسمم عين الباشا garaanews  الاردن العودة إلى حظر التجول الليلي عند الواحدة فجرا وإغلاق المحلات 12 ليلا garaanews  الرئيس الجزائري يوجه بإعداد الشروط اللازمة لفتح المساجد والشواطئ garaanews  توقف آخر مشاريع النجم يحيى الفخراني مع وحيد حامد garaanews  مصر وزير التربية والتعليم: 81.5 % نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة هذا العام garaanews  مصر قرار جمهوري بالموافقة على اتفاقية مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم garaanews  الاردن نتائج سلبية لـ 140 مخالطاً لمصابي "أسواق السلام" garaanews  الاردن مصدر: الحالة الصحية للنواصرة ونديم مستقرة garaanews  الاردن "المعونة الوطنية": ترجيح صرف دعم الخبز للموظفين والمتقاعدين ضمن رواتب آب garaanews  الاردن إيقاف مالك مستودع لحوم ودواجن أسبوعاً في سجن السلط

"شاومي" تُطور هاتف قابل للطي مع ميزة فريدة

وكالة كليوباترا للأنباء


كشفت براءة اختراع جديدة من شركة شاومي أنها تسعى إلى تطوير هاتف ذكي جديد بتصميم صدفي قابل للطي مع ميزة فريدة لا تتوفر حاليًا في الهواتف القابلة للطي التي أُطلقت خلال المدة الماضية، وفق الوكالة العربية للأخبار التقنية.
 
ويشبه التصميم الظاهر في براءة الاختراع هاتف "موتو ريزر Moto Razr" من موتورولا أو هاتف "جالاكسي زد فليب Galaxy Z Flip" من سامسونج، ولكن هناك جزءًا منه قابل للدوران.
 
ويأتي الهاتف –الذي نشر صوره موقع Let’s Go Digital بناءً على رسومات نُشرت في موقع CNIPA– مع شريط في النصف العلوي يمكن إدارته أفقيًا لتغيير وجهة الكاميرات الخلفية نحو الأمام لاستخدامها في التقاط الصور الذاتية (سيلفي). ويحتوي النصف العلوي من الهاتف زر الطاقة، وأزرار تغيير مستوى الصوت على الجانب الأيمن. كما يُرى وجود ثقوب لمكبر الصوت أسفل الجزء القابل للدوران.
 
ومع أن براءات الاختراع لا تعني بالضرورة تحولها إلى منتج فعلي، إلا أنها تعطي لمحة عن طريقة تفكير الشركات في تطوير أجهزتها.
 
يُشار إلى أن براءات اختراع أخرى من شركة شاومي الصينية كشفت بالفعل عن عدد من الهواتف ذات التصميم الفريد، مثل هاتف صدفي شبيه بهاتف (جالاكسي زد فليب)، وهاتف مع آلية منبثقة تحتوي 7 كاميرات، وهاتف ثنائي الجانب مع شاشة تلتف حوله، وهاتف بكاميرتين أماميتين ضمن الشاشة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015