آخر الاخبار

garaanews  في يومها العالمي.. الرئيس السيسي: المرأة نبع العطاء والخير الذي لا ينضب garaanews  القبض على قاتل طفلتيه في البادية الجنوبية garaanews  عماد الحركة الوطنية الفلسطينية حمادة فراعنة garaanews  ماذا قالت أوبرا وينفري عن ملكة بريطانيا بعد مقابلتها هاري وميجان؟ garaanews  متضررو المنخفض الجوي في غزة يتسلمون منحة النائب دحلان garaanews  المحكمة العليا الأمريكية ترفض نظر آخر طعون ترامب في الانتخابات garaanews  طريقة عمل حلوى البرتقال - أكلات سريعة garaanews  ابنة ماجد المصري تتعرض لحرق: نور عيني garaanews  إصابة غادة عادل بفيروس كورونا.. وهذه آخر تطورات حالتها الصحية garaanews  عمرو أديب عن فرح البلوجر دينا داش: مفيش حد من المعازيم لابس كمامة.. ربنا يدي العروسة الصحة garaanews  أعلنت وزارة الري في السودان، اليوم الإثنين، عن خطة التعامل مع مخاطر الملء الثاني الأحادي لسد النهضة من جانب إثيوبيا. وقال وكيل الري السودان garaanews  السودان: هذه المناطق ستتضرر جراء الملء الأحادي لسد النهضة garaanews  النقد الدولي: السودان حقق تقدمًا ملموسًا نحو تنفيذ إصلاحات garaanews  تحذير من قائد الجيش اللبناني بشأن الأزمة الاقتصادية garaanews  نساء تركيا يشاركن بمسيرة للتنديد بالعنف ضد المرأة

"شاومي" تُطور هاتف قابل للطي مع ميزة فريدة

وكالة كليوباترا للأنباء


كشفت براءة اختراع جديدة من شركة شاومي أنها تسعى إلى تطوير هاتف ذكي جديد بتصميم صدفي قابل للطي مع ميزة فريدة لا تتوفر حاليًا في الهواتف القابلة للطي التي أُطلقت خلال المدة الماضية، وفق الوكالة العربية للأخبار التقنية.
 
ويشبه التصميم الظاهر في براءة الاختراع هاتف "موتو ريزر Moto Razr" من موتورولا أو هاتف "جالاكسي زد فليب Galaxy Z Flip" من سامسونج، ولكن هناك جزءًا منه قابل للدوران.
 
ويأتي الهاتف –الذي نشر صوره موقع Let’s Go Digital بناءً على رسومات نُشرت في موقع CNIPA– مع شريط في النصف العلوي يمكن إدارته أفقيًا لتغيير وجهة الكاميرات الخلفية نحو الأمام لاستخدامها في التقاط الصور الذاتية (سيلفي). ويحتوي النصف العلوي من الهاتف زر الطاقة، وأزرار تغيير مستوى الصوت على الجانب الأيمن. كما يُرى وجود ثقوب لمكبر الصوت أسفل الجزء القابل للدوران.
 
ومع أن براءات الاختراع لا تعني بالضرورة تحولها إلى منتج فعلي، إلا أنها تعطي لمحة عن طريقة تفكير الشركات في تطوير أجهزتها.
 
يُشار إلى أن براءات اختراع أخرى من شركة شاومي الصينية كشفت بالفعل عن عدد من الهواتف ذات التصميم الفريد، مثل هاتف صدفي شبيه بهاتف (جالاكسي زد فليب)، وهاتف مع آلية منبثقة تحتوي 7 كاميرات، وهاتف ثنائي الجانب مع شاشة تلتف حوله، وهاتف بكاميرتين أماميتين ضمن الشاشة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015