آخر الاخبار

garaanews  هل أتى غازيا أم مساندا ...بقلم رانـدا جميل garaanews  الخلايلة يفتتح بطولة الكرة الطائرة الشاطئية garaanews  مركز الملك سلمان للإغاثة يُسيّر أولى طلائع الجسر الجوي السعودي للبنان لمساعدة منكوبي الانفجار في مرفأ بيروت. garaanews  بومبيو يدعو للإفراج عن سجناء حركة طالبان الأفغانية garaanews  قرقاش: الاتفاق البحري بين مصر واليونان انتصار للقانون الدولي garaanews  النائب العام المصري يأمر بالتحقيق في سقوط طائرة الجونة garaanews  السودان: ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات إلى 10 قتلى garaanews  مباحثات «مصرية يونانية» لبحث التطورات في شرق المتوسط garaanews  ماكرون يدعو لإجراءات سياسية قوية لإخراج لبنان من أزمته garaanews  سفير مصر في لبنان: الجسر الجوي يغطي كافة المجالات الإغاثية garaanews  المبتدأ والخبر...بسام العموش garaanews  الاردن حريق بحديقة عامة في تلاع العلي garaanews  العضايلة: تفعيل امر الدفاع رقم١١بضرورة الالتزام بارتداء الكمامات وغرامة على المخالفين garaanews  الإمارات: اندلاع حريق هائل في سوق شعبي بإمارة عجمان.. مصور وفيديو garaanews  19مليون إصابة بكورونا عالميا

بركان إيتنا ينشط من جديد

وكالة كليوباترا للأنباء


انبعث من بركان إيتنا في جزيرة صقلية الإيطالية، الذي استيقظ في نهاية أبريل، عمود من الدخان والرماد ارتفاعه 4.5 كيلومتر.


وتفيد La Nuova Sicilia، سجل نشاط البركان في الفوهة الجنوبية-الشرقية الجديدة، التي نشأت عام 2007 . واستمر هذا النشاط مدة ثلاث ساعات، بعدها بدأ يخف تدريجيا. وقد انتشر الرماد البركاني في الاتجاه الجنوبي - الغربي.

وتشير الصحيفة، إلى أن انبعاث هذا العمود من الدخان والرماد لم يؤثر في عمل مطار مدينة  كاتانيا القريب من البركان، والطائرات مستمرة في الإقلاع والهبوط وفق الجدول الزمني للرحلات خلال فترة انتشار جائحة "كوفيد-19".

 
 

ويذكر أن البركان نشط في نهاية شهر أبريل، حيث إضافة إلى عمود الدخان والرماد تدفقت منه حمم بركانية


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015