آخر الاخبار

garaanews  قتال برشلونة على الليجا ونقطة يوفنتوس المثيرة الأبرز فى صحف العالم.. صور garaanews  وزير البترول يوجه باستمرار العمل بضوابط وتعليمات مكافحة كورونا بالهيئات والشركات التابعة garaanews  وزير الشباب والرياضة: مصر ستستضيف 30 حدثًا رياضيا خلال 2021 garaanews  خبراء دوليون: هذه دوافع الاستهداف الممنهج للاحتلال لمنطقة الأغوار وأمامنا فرصة لمواجهته garaanews  45 ألف عاملة منزلية مسجلة في الأردن عام 2018 garaanews  ما مصير الرسوم والزخارف المسيحية في آيا صوفيا؟ garaanews  الاردن 27 مليون دينار من همة وطن لصندوق المعونة الوطنية garaanews  “وزارة العمل”: إنهاء خدمات عاملين في شركة مياه اليرموك مخالف لأوامر الدفاع garaanews  إسرائيل.. أعمال شغب على خلفية احتجاجات ضد سياسة حكومة نتنياهو في زمن كورونا garaanews  وفاة قائد في الجيش العراقي بعد إصابته بفيروس كورونا garaanews  روسيا تتخطى عتبة النصف مليون متعاف من كورونا garaanews  وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الجديدة بإجمالي 10 عربات garaanews  وزيرة التخطيط: تنوع الاقتصاد المصري ساعد في مواجهة تداعيات كورونا garaanews  السيسى: لن نتردد عن وقف البناء المخالف لخطورته البالغة على الدولة garaanews  كنائس الشرق الأوسط": قرار أردوغان بشأن "آيا صوفيا" اعتداء على الحرية الدينية

الإمارات تطلق أول مسبار عربي لاستكشاف المريخ

وكالة كليوباترا للأنباء


تطلق الإمارات في 15 تموز/يوليو المقبل من اليابان أول مسبار عربي لاستكشاف المريخ، وذلك بعدما أرسلت العام الماضي رائد فضاء أمضى ثمانية أيام في محطة الفضاء الدولية، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية.

وبإطلاق “مسبار الأمل” ستصبح الإمارات أول دولة عربية تضع مسبارا غير مأهول في المدار لاستكشاف الكوكب الأحمر وذلك في إطار “مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ” الذي يعكس سعي أبوظبي إلى إثبات مكانتها العلمية والفضائية.

وأوردت الوكالة الإماراتية أنه “وفقاً للمخطط ينطلق مسبار الأمل في مهمته إلى المريخ عند الساعة 5:51:27 صباحا بتوقيت اليابان (00:51:27 بعد منتصف الليل بتوقيت الإمارات) (20,51 ت ج) يوم الأربعاء الموافق 15 يوليو 2020 من مركز تانيغاشيما الفضائي” في اليابان.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015