آخر الاخبار

garaanews  نائب ليبي: عودة تركيا للتنقيب عن النفط سيزيد التوتر بين دول المنطقة ويضاعف التدخلات garaanews  التموين: التسوق بدون ارتداء الكمامة داخل المحال التجارية ممنوع garaanews  الجيش الليبي يعلن استعادة السيطرة على منطقة الأصابعة جنوب طرابلس garaanews  الثوم مكافحة كورونا أبرزها... 7 فوائد سحرية للثوم garaanews  وصول ناقلة نفط فورتشن، أولى الشحنات النفطية من إيران إلى فنزويلا، معمل إل باليتو، 25 مايو 2020 إيران تعلن استعدادها لمواصلة شحناتها النفطية إل garaanews  إيران تعلن إغلاق ملف العالم المسجون في الولايات المتحدة وتعقب على الاحتجاجات الأمريكية: النظام يواصل العنف والغطرسة والعالم سمع صوت الشعب garaanews  الإمارات تطالب إسرائيل بالكف عن التهديد بضم الضفة الغربية وتعتبر أي تحرك أحادي سيمثل “انتكاسة خطيرة لعملية السلام” garaanews  بورصة عمان تغلق تعاملاتها على ارتفاع garaanews  الجامعة الأردنية توضح بشأن تصريح الرئيس عن دوام الموظفين garaanews  بعد تعافيه من كورونا.. ماذا حدث في الدقهلية خلال علاج المحافظ؟ garaanews  يوفنتوس يخضع ثلاثي كورونا لبروتوكول صارم garaanews  وزير الري الأسبق: مصر لن تسمح لإثيوبيا لتجويع أو تعطيش المصريين garaanews  عاجل.. الدولار يرتفع 4 قروش بجميع البنوك garaanews  وفاة برلماني سابق في الدقهلية بفيروس كورونا garaanews  عاجل.. "مدبولي": نتوقع تزايد إصابات كورونا خلال الأسبوعين المقبلين

اكتشاف عالم مفقود ونظام بيئي منقرض في جنوب إفريقيا

وكالة كليوباترا للأنباء


تحتفظ المواقع الأثرية في أقصى الشواطئ الجنوبية لجنوب إفريقيا بأغنى السجلات في العالم للأصول السلوكية والثقافية لأنواعنا.

واكتشف العلماء أول دليل على السلوك البشري وأسلحة القذائف والاستخدام الأول للأطعمة من البحر، وأكثر من ذلك بكثير، في موقع أثري مدهش في جنوب إفريقيا، وهو عالم ضاع في السابق، وكشف عنه بحث جديد نشر مؤخرا.

ويواجه العلماء في هذا المجال دائما تحديات في فهم السياق التطوري لأن معظم المناظر الطبيعية التي استخدمها القدماء الذين عاشوا هناك، غُمرت بالمياه.

ويدرس العلماء هذا "العالم الضائع" بطريقة جديدة عميقة بفضل جهود معهد جامعة ولاية أريزون، بتسخير أشياء مثل الجيوفيزياء البحرية والغوص في المياه العميقة لجمع العينات.

وبدأ العلماء في تشكيل فريق لبناء بيئة المشاهد الطبيعية القديمة، والذي عمل باستخدام نموذج المناخ الإقليمي لجنوب إفريقيا عالي الدقة في الحواسيب الفائقة، على محاكاة الظروف المناخية الجليدية.

ويكشف موقع الدراسة الميدانية لمعهد جامعة ولاية أريزونا للأصول البشرية (IHO) أن Pinnacle Point هو مركز السجلات القديمة المتنوعة والغنية، جغرافيا وعلميا، يعود إلى 200 ألف سنة.

وقال قائد الدراسة كيرتس ماريان، لمعهد جامعة ولاية أريزونا للأصول البشرية والأستاذ الفخري بجامعة نيلسون مانديلا في جنوب إفريقيا، في بيان، إن هذا الاكتشاف: "يعطي مثالا فريدا لجهد علم الحفريات متعدد التخصصات حقا، ونموذجا جديدا للمضي قدما في بحثنا لإعادة إنشاء طبيعة النظم البيئية الماضية. والأهم من ذلك، تساعدنا نتائجنا على فهم سبب الكشف المستمر عن السجلات الأثرية من مواقع جنوب إفريقيا هذه على شكل مبكر ومستويات معقدة من السلوك والثقافة البشرية".


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015