آخر الاخبار

garaanews  خلافات مالية تؤجل فتح مطار الملكة علياء الدولي garaanews  صحيفة بريطانية: نبوءة القذافي تحققت بعد 9 سنوات من الرحيل garaanews  الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا من الضفة الغربية garaanews  رانيا يوسف في جلسة تصوير بحمام السباحة.. صور garaanews  كيكة الجبن الكيري بالزعتر garaanews  الاردن لجان الانتخاب تؤدي القسم القانوني garaanews  عطوة اعتراف بوفاة شاب اثر تسمم عين الباشا garaanews  الاردن العودة إلى حظر التجول الليلي عند الواحدة فجرا وإغلاق المحلات 12 ليلا garaanews  الرئيس الجزائري يوجه بإعداد الشروط اللازمة لفتح المساجد والشواطئ garaanews  توقف آخر مشاريع النجم يحيى الفخراني مع وحيد حامد garaanews  مصر وزير التربية والتعليم: 81.5 % نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة هذا العام garaanews  مصر قرار جمهوري بالموافقة على اتفاقية مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم garaanews  الاردن نتائج سلبية لـ 140 مخالطاً لمصابي "أسواق السلام" garaanews  الاردن مصدر: الحالة الصحية للنواصرة ونديم مستقرة garaanews  الاردن "المعونة الوطنية": ترجيح صرف دعم الخبز للموظفين والمتقاعدين ضمن رواتب آب

ناسا تنشر المبادئ الأساسية لاتفاق يرتبط باستكشاف القمر

وكالة كليوباترا للأنباء


مهدت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) المجال،  الجمعة، لنقاش عالمي حول المباديء الأساسية التي ستحكم سبل إقامة وعمل الإنسان على سطح القمر وذلك بنشر القواعد الأساسية لمعاهدة دولية لاستكشاف الكوكب تحت اسم اتفاقات أرتميس.

وتسعى أرتميس إلى تأسيس ’مناطق أمان’ ستحيط بالقواعد المستقبلية على سطح القمر لمنع ما تسميه إدارة الطيران “بالتدخل الضار” من الدول المنافسة أو الشركات التي تعمل في مناطق قريبة.

وتسمح الاتفاقية أيضا للشركات بامتلاك الموارد التي تقوم بالتنقيب عنها على القمر وهو عنصر أساسي يسمح للمتعاقدين مع الإدارة بتحويل جليد الماء على القمر إلى وقود للصواريخ أو استخراج المعادن لبناء المهابط.

والاتفاقات جزء أساسي من جهود إدارة الطيران لجذب الحلفاء إلى خطتها الهادفة لترسيخ وجود طويل المدى على سطح القمر وفقا لبرنامج أرتميس الذي تتبناه.

وقال مدير الإدارة جيم بريندنستين لرويترز “ما نقوم به هو أننا نطبق معاهدة الفضاء الخارجي باتفاقات أرتميس” مشيرا إلى اتفاق دولي أبرم في عام 1967 يؤكد على ضرورة استغلال الفضاء للأغراض السلمية فقط دون الحربية.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015