آخر الاخبار

garaanews  التعلم عن بعد .. الإنفعال لا يصنع فرْقا د. نضال القطامين garaanews  شلة ليبون garaanews  عاجل.. القبض على متهم جديد بواقعة إلقاء مسن في ترعة بسوهاج garaanews  الـDNA يثبت أنه والد الطفلة.. حبس المتهم باغتصاب فتاة الدقهلية 4 أيام garaanews  مستشار الرئيس لـ"المواطنين": ارتدوا الكمامات ولا تستهتروا بكورونا garaanews  مركز الملك سلمان للإغاثة يطالب المجتمع الدولي بتحرك فوري لاحتواء مخاطر انفجار أو غرق الناقلة "صافر" garaanews  تقييم المشاركات في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي الاسبوع المقبل garaanews  الاردن "الثقافة تطلق البوابة الإلكترونية لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية garaanews  تجنبا للمزيد من التعثر والافلاس حماده يطالب باعادة فتح صالات المطاعم والحلويات garaanews  الإخوان تاريخ وجرائم.. وثائقي يكشف السجل الإرهابي لمحمود عزت garaanews  بوسى تبهر متابعيها بإطلالة أنيقة تكشف عن خسارتها الكثير من الوزن garaanews  المصريون يدعمون السيسى بهاشتاج "لست وحدك".. والترند يهزم دعوات الإرهابية garaanews  الصحة العالمية تقر بروتوكول اختبارات على أدوية عشبية لعلاج كورونا garaanews  الاردن اسحق: الضبع أعفاني من منصبي .. وغادرت مرفوع الرأس garaanews  الاردن 3 إصابات كورونا جديدة في مركز الحسين للسرطان

علماء صينيون: هناك أكثر من سلالة لـ«كورونا» أغلبها غاية في العدوانية

وكالة كليوباترا للأنباء


قالت دراسة أجراها باحثون صينيون إن فيروس «كورونا» قد تحور لمرة واحدة على الأقل إلى نوعين مختلفين، يمكن أن يتسببا في انتشار الفيروس في جميع أنحاء العالم.
 
وبحسب الدراسة التي نشرت في «المجلة الوطنية للعلوم» التي تصدرها الأكاديمية الصينية للعلوم، فإن النوع المتحور الأكثر انتشاراً هو الأكثر عدوانية، ويمثل 70 في المائة من السلالات التي تم تحليلها، وكان في المرحلة الأولى من تفشي الفيروس من مدينة ووهان الصينية، بؤرة الوباء، وفقاً لقناة «سي إن بي سي» الأميركية.
 
وأكد العلماء الذين أجروا الدراسة في كلية «علوم الحياة» بجامعة «بكين» ومعهد «باستور» في شنغهاي، أن هذه النتائج تدعم الحاجة الملحة لإجراء مزيد من الدراسات لمرضى فيروس «كورونا»، وقالوا إن نتائج الدراسة «لا تزال محدودة للغاية».
 
وقالت القناة الأميركية إن الدراسة الصينية تأتي بعد فترة وجيزة من تأكيد منظمة الصحة العالمية أن الفيروس سريع الانتشار قد أصاب أكثر من 93000 شخص في جميع أنحاء العالم، وأسفر عن 3100 حالة وفاة، وكانت الغالبية العظمى من هذه الحالات في الصين.
 
ولفتت القناة إلى أن عدد الإصابات الجديدة في الخارج تجاوز حالياً الإصابات في الصين؛ حيث سجلت كل من كوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران وألمانيا ارتفاعاً حاداً في عدد الحالات، بينما فرض عديد من الدول قيوداً على السفر في المناطق التي ظهر بها الفيروس.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015