آخر الاخبار

garaanews  تحدى مئات من سكان لندن تدابير الإغلاق المرتبط بفيروس كورونا المستجدّ ونظموا مسيرة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية الأحد تضامنا مع من يتظاه garaanews  مسيرة أمام السفارة الأمريكية في لندن تأييدا لقضية جورج فلويد garaanews  الاردن الملك: تطوير الصناعة المحلية وحصر الأراضي القابلة للزراعة garaanews  الرئيس الاسبق طاهر المصري يكتب ل عمون : كَي لا نُلدَغ من الجُحر مرّتين garaanews  ترامب يطلب نشر الحرس الوطني في مدن بلاده لمواجهة الاحتجاجات garaanews  الصحة: 1536 إصابة جديدة و46 وفاة بكورونا.. وشفاء 6037 garaanews  وصول 330 ‪ مصريا من العالقين في الكويت إلى مطار القاهرة garaanews  ولادة منظمة التحرير حمادة فراعنة garaanews  عولمة التعليم: التحديات والفرص د. محمد ابو حمور garaanews  "نتفليكس" تشتري مسرح تاريخي في هوليوود garaanews  وزيرة الصحة: 10 آلاف مسحة pcr للأطقم الطبية منذ بداية جائحة كورونا garaanews  . سوريا تعيد فتح طريق "الرقة ـ حلب" الدولي garaanews  "زايد" تلتقي نقيب الأطباء وتؤكد: نلبي احتياجات الفريق الطبي والقيادة السياسية حريصة على توفير الدعم garaanews  عودة الطيران القطري الي الاردن في 19 حزيران garaanews  اجلاء 3 الاف كويتي من الاردن .. والديحاني: موقف تاريخي سيسجل

إطلاق القمر الصناعي الروسي "ميريديان - إم" بنجاح للفضاء

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس نجاح عملية إطلاق قمر صناعي عسكري جديد إلى الفضاء.
 
وأوضحت الوزارة - في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) - أنه في صباح اليوم وفي تمام الساعة 11:24 دقيقة، أُطلق من قاعدة (بليسيتسك) الفضائية العسكرية الروسية في أرخانجيلسك صاروخ من نوع (Soyuz-2-a1)، حاملًا على متنه قمرًا صناعيًا من نوع (Meridian-M)، حيث أشرف على عملية الإطلاق خبراء من الوزارة والمركز الروسي لمراقبة المركبات الفضائية.
 
من جهته.. قال رئيس مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية: "إن الصاروخ وصل إلى المدار الفضائي المطلوب، وانفصلت عنه وحدة التسريع المسؤولة عن إيصال القمر الصناعي لمداره المحدد، حيث ستضعه الوحدة في المدار خلال بضع ساعات".
 
وينتمي القمر الذي أُطلق اليوم لمنظمومة أقمار (Meridian-M) من الجيل الثاني المخصصة للاتصالات والاستشعار عن بعد، والتي صممت لتحل محل أقمار (البرق - قوس قزح) التي تعمل لصالح وزارة الدفاع الروسية، ومن المفترض أن تعمل هذه الأقمار في مدارات الأرض لـ 7 سنوات.



اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015