آخر الاخبار

garaanews  القوات المسلحة للاتحاد الروسي تهاجم مواقع القوات المشتركة الأوكرانية garaanews  قمة أردنية قطرية في عمان الأحد garaanews  الأراضي توضح بدلات الخدمات المستوفاة من المواطنين garaanews  السلطات العراقية تعيد فتح جسر بعد إغلاقه لشهور بسبب الاحتجاجات garaanews  «إتش.إس.بي.سي» يتوقع خسائر 600 مليون دولار إذا استمر فيروس كورونا garaanews  الاتحاد الدولي للمحترفين يدعم خروج اللاعبين عند التعرض للعنصرية garaanews  الأمم المتحدة: الضربات الجوية تستهدف مستشفيات ومخيمات في شمال غرب سوريا garaanews  أنباء عن سقوط قذائف داخل ميناء طرابلس في ليبيا أطلقتها قوات المشير خليفة حفتر garaanews  مجلس الوزراء السعودي يوافق على “إنشاء مجلس التنسيق الأعلى السعودي الجزائري” garaanews  انتحار طالب تركي بسبب تردي أوضاعه المالية garaanews  الحبس لـ 3 رجال أمن بتهمة ضرب شاب حتى الموت أثناء التحقيق garaanews  الصحة العالمية: توقف خدمات 74 منشأة صحية في إدلب وحلب منذ ديسمبر garaanews  الجيش الليبي يستهدف سفينة شحن تركية تحمل أسلحة في ميناء طرابلس garaanews  الجمارك تطلق خدمة الاستفسار عن منع السفر garaanews  الشواربة: الازدحامات في كل عواصم العالم

جوجل تفرض رسومًا قانونية على كشف بيانات المستخدمين

وكالة كليوباترا للأنباء


بدأت شركة جوجل الاستفادة من طلبات وكالات تطبيق القانون، فيما يتعلق ببيانات المستخدم هذا الشهر، وفق الوكالة العربية للأخبار التقنية.
 
وأعلنت عملاقة البحث، أنها ستبدأ في فرض رسوم على سلطات تطبيق القانون فيما يتعلق بطلبات الكشف عن البيانات القانونية، مثل مذكرات الاستدعاء ومذكرات البحث المتعلقة بمستخدميها، وذلك وفقًا لتقرير من صحيفة "نيويورك تايمز".
 
وتتلقى الشركة آلاف الالتماسات من السلطات كل عام، لذا، فإنها قررت فرض رسوم للمساعدة في تعويض التكاليف المرتبطة بإنتاج المعلومات، وأرسلت جوجل إشعارًا بإعلان الرسوم الجديدة، والتي دخلت حيز التنفيذ في 13 يناير، إلى موظفي تطبيق القانون.
 
وتعد هذه الرسوم قانونية، لأن القانون الفيدرالي يسمح للشركات بتحصيل رسوم سداد لهذه الطلبات، وهي ليست جديدة بالنسبة إلى شركة جوجل، إذ فرضت في الماضي رسومًا على تلبية طلبات البيانات القانونية، كما أنها ليست الشركة الوحيدة التي تتقاضى رسومًا مقابل هذا العمل.
 
وقال المتحدث باسم "جوجل"، لـ"نيويورك تايمز" أن الشركة لم تقم منذ سنوات عديدة بفرض رسوم بشكل منتظم على هذه الطلبات، وتلقت عملاقة البحث في النصف الأول من عام 2019 أكثر من 26 ألف طلبًا للكشف عن البيانات في الولايات المتحدة، كما تلقت أكثر من 11 ألف طلبًا للحفاظ على البيانات.
 
وسرد إشعار السداد من جوجل الموثق والمرسل إلى مسؤولي تطبيق القانون الأسعار التالية لطلبات البيانات المختلفة؛ الاستدعاء للمحكمة: 45 دولارا، أمر: 150 دولارا.
مذكرة البحث: 245 دولارا، أمر اعتراض وتتبع: 60 دولارا، أمر التنصت: 60 دولارًا.
 
وأضاف المتحدث باسم الشركة للصحيفة الأمريكية، أن جوجل لن تفرض رسومًا على الطلبات في بعض الحالات، بما في ذلك التحقيقات المتعلقة بسلامة الأطفال والطوارئ التي تهدد الحياة.
 
ويمكن أن تحصل وكالات تطبيق القانون على جميع أنواع المعلومات عن المستخدمين من غوغل، وذلك بالرغم من أن المعلومات التي تقدمها الشركة تعتمد على الطلب القانوني المقدم، ووفقًا لموقع جوجل، يمكن للوكالات الحكومية المحلية والفيدرالية أن تطلب الحصول على المعلومات التي تم إنشاؤها في الماضي أو المعلومات التي تم إنشاؤها في الوقت الفعلي.
 
وتكشف مذكرات الاستدعاء، على سبيل المثال، عن معلومات تم إنشاؤها في الماضي، بحيث يمكن أن يطلبوا من غوغل الكشف عن الاسم الذي قدمه المستخدم عند إنشاء حساب بريد جيميل وكذلك عناوين بروتوكول الإنترنت IP المستخدمة لإنشاء الحساب وتسجيل الدخول وتسجيل الخروج.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015