آخر الاخبار

garaanews  التعلم عن بعد .. الإنفعال لا يصنع فرْقا د. نضال القطامين garaanews  شلة ليبون garaanews  عاجل.. القبض على متهم جديد بواقعة إلقاء مسن في ترعة بسوهاج garaanews  الـDNA يثبت أنه والد الطفلة.. حبس المتهم باغتصاب فتاة الدقهلية 4 أيام garaanews  مستشار الرئيس لـ"المواطنين": ارتدوا الكمامات ولا تستهتروا بكورونا garaanews  مركز الملك سلمان للإغاثة يطالب المجتمع الدولي بتحرك فوري لاحتواء مخاطر انفجار أو غرق الناقلة "صافر" garaanews  تقييم المشاركات في جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم خليجي الاسبوع المقبل garaanews  الاردن "الثقافة تطلق البوابة الإلكترونية لنشر التربية الإعلامية والمعلوماتية garaanews  تجنبا للمزيد من التعثر والافلاس حماده يطالب باعادة فتح صالات المطاعم والحلويات garaanews  الإخوان تاريخ وجرائم.. وثائقي يكشف السجل الإرهابي لمحمود عزت garaanews  بوسى تبهر متابعيها بإطلالة أنيقة تكشف عن خسارتها الكثير من الوزن garaanews  المصريون يدعمون السيسى بهاشتاج "لست وحدك".. والترند يهزم دعوات الإرهابية garaanews  الصحة العالمية تقر بروتوكول اختبارات على أدوية عشبية لعلاج كورونا garaanews  الاردن اسحق: الضبع أعفاني من منصبي .. وغادرت مرفوع الرأس garaanews  الاردن 3 إصابات كورونا جديدة في مركز الحسين للسرطان

اكتشاف في اليابان يقدم "الحلقة المفقودة" لنشوء الحياة المعقدة على كوكبنا

وكالة كليوباترا للأنباء


قال علماء إن كائنات حية مجهرية "مدفونة" بالوحل في أعماق البحار قبالة ساحل اليابان، هي الحلقة المفقودة بين البكتيريا القديمة والخلايا التي أدت إلى تطور البشر.

ودرس فريق بحث من اليابان بيولوجيا الكائن الحي، الذي عُثر عليه على عمق 1.5 ميل تحت سطح المحيط، من خلال تحفيزه على النمو في المختبر.

وتكونت الحياة على الأرض، في الأصل، من كائنات بسيطة مثل البكتيريا، وحتى هذه الدراسة، لم يكن لدى البيولوجيا إجابة عن كيفية تطور الخلايا الأكثر تعقيدا.

ويقول الفريق من المعهد الوطني الياباني للعلوم والتكنولوجيا الصناعية المتقدمة، إن هذه الكائنات الحية الدقيقة الجديدة، هي الرابط بين نوعي الخلايا.

وكانت Prometheoarchaeum syntrophicum، عبارة عن مرحلة بين الكائنات الحية وحيدة الخلية، مثل البكتيريا، والخلايا المعقدة التي أدت إلى الحيوانات والنباتات. إنها خلية كروية يبلغ

كما تأتي جزءا من مجموعة تسمى archaea، وهي كائنات وحيدة الخلية بسيطة نسبيا تفتقر إلى الهياكل الداخلية مثل النواة - فهي جزء من مجموعة الخلايا بدائيات النوى.

ووقع العلماء في حيرة كبيرة منذ فترة طويلة، حول التحول التطوري من خلايا بسيطة تشبه البكتيريا إلى خلايا أكثر تعقيدا تسمى حقيقيات النوى.

وتشمل الخلايا الأكثر تعقيدا التي تسمح بالانتقال من الخلايا البسيطة التي استعمرت الكوكب أولا، إلى الحياة الخلوية المعقدة، بما في ذلك الفطريات والنباتات والحيوانات.

وللوصول إلى نظريتهم، قضى فريق من اليابان عقدا من الزمن في تحفيز Prometheoarchaeum  على النمو في المختبر، حتى يتمكنوا من مراقبة ذلك بشكل صحيح.

كما درسوا علاقتها مع بكتيريا أخرى، لمعرفة ما إذا كان لذلك أي تأثير على المرحلة التالية من التطور في خلايا أكثر تعقيدا تحتوي على نوى.

وقال عالم الأحياء المجهرية ماسارو نوبو: "كيف نشأنا - كخلايا حقيقية النواة ؟ هو سؤال أساسي يتعلق بكيفية تكوننا كبشر ".

المصدر: ديلي ميل


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015