آخر الاخبار

garaanews  الرزاز يوعز بمعاقبة 37 مؤسسة خالفت الإجراءات garaanews  الاردن أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن تسجيل 363 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن منها 9 خارجية. وتوزعت الحالات على النحو الاتي: 268 عما garaanews  وفاتان و363 اصابة كورونا جديدة في الأردن منها 9 خارجية garaanews  عادل إمام يفجر مفاجأة بخصوص رمضان 2021 garaanews  إخلاء برج إيفل في باريس بعد تهديد بوجود قنبلة garaanews  خيرى شلبى.. حكّاء الرواية المصرية مصطفي الفقي garaanews  بهجة السلطان التركية garaanews  العناية الإلهية تنقذ هيفاء وهبي وصبري فواز من موت محقق. garaanews  ناهد السباعي "أركب مواصلات عادي" garaanews  الاردن بدء التسجيل بامتحان الثانوية العامة التكميلي صباح الأحد المقبل garaanews  5 مصابين كورونا على أجهزة التنفس الاصطناعي في مستشفى الامير حمزة garaanews  الاردن دعت وزارة الصحة بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية المرشحين للتعيين المدرجة أسماؤهم أدناه مراجعة مديرية تخطيط الموارد البشرية وشؤون garaanews  الصحة تطلب 300 شخص للتعيين (أسماء) garaanews  الاردن الحموري: سنعيد النظر في اغلاق المساجد وصالات المطاعم garaanews  قال برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إن مدافعه نيلسون سيميدو انتقل إلى ولفرهامبتون واندرارز الا

الصين والبرازيل تطلقان قمرا صناعيا لمراقبة غابة الأمازون

وكالة كليوباترا للأنباء


انطلق قمر صناعي لمراقبة الأرض اليوم الجمعة طورته الصين والبرازيل في إطار برنامج مشترك ينظر له كنموذج لتعاون أوسع نطاقا بين الدول الأعضاء في مجموعة بريكس للاقتصادات الناشئة.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية (شينخوا) أن القمر الصناعي الصيني البرازيلي 4إيه لمراقبة موارد الأرض أُطلق على متن الصاروخ لونج مارش 4-بي من إقليم شانشي في شمال الصين.

وهذا القمر هو السادس في البرنامج الصيني البرازيلي لتطوير أقمار صناعية لمراقبة موارد الأرض الذي بدأ في 1988. وجرى تصميم هذه الأقمار الصناعية لمراقبة الأرض من المدار للاستخدامات غير العسكرية.

وذكرت شينخوا أن القمر الصناعي 4إيه سيدعم جهود الحكومة البرازيلية لمراقبة غابة الأمازون المطيرة والتغيرات التي تطرأ على بيئة البلد.

وسينقل الصاروخ نفسه ثمانية أقمار صناعية أخرى إلى المدار أحدها مخصص لإثيوبيا.

تضم مجموعة بريكس البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا وأجرت محادثات بشأن اتفاقية لتطوير مجموعة أقمار صناعية لمراقبة الأرض عن طريق الاستشعار عن بعد وتبادل البيانات التي تجمعها الأقمار الصناعية التابعة لكل بلد.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015