آخر الاخبار

garaanews  "الضمان": الزيادات تستهدف الرواتب المتدنية ولن تشمل جميع المتقاعدين garaanews  الاتحاد الأوروبي يمدد الإطار الزمني لآلية تسوية المنازعات مع إيران garaanews  متحف الشمع في لندن يبدأ تصميم تمثال محمد صلاح garaanews  الدفاع الروسية: مقتل 3 جنود سوريين وإصابة 8 بنيران مسلحين في حلب garaanews  اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين ينفي منح بلاتيني أي دور garaanews  قالت وكالة الإعلام الروسية، اليوم الجمعة، نقلا عن سفارة روسيا في صوفيا، إن موسكو تحتفظ بحق الرد على بلغاريا بعد قيامها بطرد اثنين من الدبلو garaanews  روسيا تحتفظ بحق الرد بعد قيام بلغاريا بطرد اثنين من دبلوماسييها garaanews  مصر "البترول" تنفي وجود أزمة وقود في مدينة العريش بشمال سيناء garaanews  الاردن المصري: تمركز الاقتصاد في عمان يحدث خللا في التنمية garaanews  الاردن الخارجية تدين اعتداء الشرطة الاسرائيلية على المصلين في الأقصى garaanews  بتوجيهات ملكية القوات المسلحة ترسل طائرة لإخلاء مواطن أردني مصاب garaanews  عناصر الشرطة تغلق الطريق على أنصار الرئيس السابق يفو موراليس بالقرب من مبنى الكونغرس في لاباز، بوليفيا 12 نوفمبر 2019 بوليفيا تعلن تعليق العلا garaanews  ميغان ماركل تستعد لأول مقابلة تلفزيونية بعد التخلي عن الملكية garaanews  محافظ مصرف ليبيا المركزي يأمل في إنهاء تعطيل النفط قريبا garaanews  مصر الري تنفي انخفاض منسوب مياه النيل وتهديد الزراعة

فيسبوك تتيح للمستخدمين طرقًا أكثر للتواصل أثناء وقوع الكوارث

وكالة كليوباترا للأنباء


قالت شركة Facebook اليوم الإثنين، إنها توفر للمستخدمين طرقًا أكثر للتواصل ومشاركة المعلومات في الوقت الفعلي أثناء وقوع كارثة أو هجوم.
 
وذكرت الشركة أن لديها محور يسمى Crisis Response الذي يتيح للمستخدمين التعرف على الأحداث الحرجة في العالم، وكذلك طلب أو تقديم المساعدة أثناء نشوب حريق أو إطلاق نار جماعي أو زلزال أو أزمة أخرى. يمكنك أيضًا التحقق مما إذا كان أصدقاؤك أو أفراد أسرتك قد وضعوا علامة على سلامتهم أثناء وقوع كارثة، بحسب موقع CNET المعني بالأخبار التقنية.
 
وأوضحت الشركة أنه يمكن للمستخدمين الذين يطلبون أو يقدمون المساعدة الآن إرسال رسائل إلى بعضهم البعض من خلال WhatsApp، من قبل ، كان عليهم استخدام Facebook Messenger، سيتمكن المستخدمون أيضًا من مشاركة الصور ومقاطع الفيديو جنبًا إلى جنب مع المعلومات في الوقت الحقيقي مثل إغلاق الطرق والمباني المنهارة في صفحات الاستجابة للأزمات.
 
وقالت إميلي دالتون سميث ، مديرة منتجات التأثير الاجتماعي في Facebook: "سمعنا بصوت عال وواضح من الناس أن ما يحتاجونه حقًا هو مزيد من المعلومات خلال أوقات الأزمات"، ما أرادوه هو أن يكونوا قادرين على معرفة كل ما هو مهم حتى يتمكنوا من التنقل خلال هذا الوقت العصيب.
 
نظرًا لأن Facebook يوفر للمستخدمين طرقًا أكثر للمشاركة والتواصل أثناء الأزمة ، فستكون الشركة حذرة أيضًا بشأن الأشخاص الذين يمكنهم استخدام الأدوات لنشر المعلومات الخاطئة والخداع وخطاب الكراهية.
 
في أبريل، كان منشور الإسلاموفوبيا أعلى مقطع فيديو على صفحة فيسبوك للاستجابة للأزمات لتفجيرات في سريلانكا أسفرت عن مقتل حوالي 300 شخص. في عام 2017 ، في أعقاب إطلاق نار جماعي في مهرجان موسيقى الريف في لاس فيجاس، أظهرت الصفحة التي كانت جزءًا من مركز الاستجابة للأزمات بالشركة الخدع والاحتيال.
 
وقال سميث يمكن للمستخدمين الإبلاغ عن الوظائف. تستخدم الشركة أيضًا التكنولوجيا جنبًا إلى جنب مع المراجعين البشر لتحديد المحتوى الذي يتعارض مع قواعد Facebook. وقالت "السلامة والأمن هما في قمة اهتماماتنا".
 

يوفر Facebook أيضًا بيانات لمساعدة المستجيبين لحالات الطوارئ في توزيع الإمدادات على المحتاجين والعثور على الأشخاص الذين نزحوا من منازلهم، وتعمل الشركة مع أكثر من 100 شريك عبر الاستجابة للكوارث والصحة العامة


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015