آخر الاخبار

garaanews  "الضمان": الزيادات تستهدف الرواتب المتدنية ولن تشمل جميع المتقاعدين garaanews  الاتحاد الأوروبي يمدد الإطار الزمني لآلية تسوية المنازعات مع إيران garaanews  متحف الشمع في لندن يبدأ تصميم تمثال محمد صلاح garaanews  الدفاع الروسية: مقتل 3 جنود سوريين وإصابة 8 بنيران مسلحين في حلب garaanews  اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين ينفي منح بلاتيني أي دور garaanews  قالت وكالة الإعلام الروسية، اليوم الجمعة، نقلا عن سفارة روسيا في صوفيا، إن موسكو تحتفظ بحق الرد على بلغاريا بعد قيامها بطرد اثنين من الدبلو garaanews  روسيا تحتفظ بحق الرد بعد قيام بلغاريا بطرد اثنين من دبلوماسييها garaanews  مصر "البترول" تنفي وجود أزمة وقود في مدينة العريش بشمال سيناء garaanews  الاردن المصري: تمركز الاقتصاد في عمان يحدث خللا في التنمية garaanews  الاردن الخارجية تدين اعتداء الشرطة الاسرائيلية على المصلين في الأقصى garaanews  بتوجيهات ملكية القوات المسلحة ترسل طائرة لإخلاء مواطن أردني مصاب garaanews  عناصر الشرطة تغلق الطريق على أنصار الرئيس السابق يفو موراليس بالقرب من مبنى الكونغرس في لاباز، بوليفيا 12 نوفمبر 2019 بوليفيا تعلن تعليق العلا garaanews  ميغان ماركل تستعد لأول مقابلة تلفزيونية بعد التخلي عن الملكية garaanews  محافظ مصرف ليبيا المركزي يأمل في إنهاء تعطيل النفط قريبا garaanews  مصر الري تنفي انخفاض منسوب مياه النيل وتهديد الزراعة

أوبر تخسر رخصة العمل في لندن للمرة الثانية

وكالة كليوباترا للأنباء


 
للمرة الثانية في عامين، جردت السلطات المختصة في العاصمة البريطانية، الاثنين، شركة "أوبر" لخدمة سيارات الأجرة من ترخيصها للعمل في لندن.
 
وجاء قرار هيئة النقل في لندن بتجريد أوبر من ترخيصها، بعد اكتشافها "سلسلة من الإخفاقات" المتعلقة بالسلامة والأمن، وفق ما ذكرت رويترز.
 
وقالت إن تعديلا في أنظمة أوبر سمح لسائقين غير مصرح لهم بتحميل صورهم على حسابات سائقين آخرين، وهو ما يعني أن بإمكانهم اصطحاب ركاب بحسابات سائقين آخرين جرى طلبهم.
 
وأوضحت الهيئة المنظمة لعمل الشركة أن هذا حدث فيما لا يقل عن 14 ألف رحلة. وأضافت هيئة النقل "حددنا سلسلة من الإخفاقات التي ارتكبتها الشركة، من بينها عدة انتهاكات عرضت الركاب وسلامتهم للخطر".
 
وقالت إنه رغم أن الشركة عالجت بعض هذه المشكلات فإنها "لا تثق في عدم حدوث مشكلات مماثلة مجددا في المستقبل، وهو ما جعلها تخلص إلى أن الشركة (أوبر) ليست صالحة (للعمل) أو مناسبة في الوقت الحالي".
 
غير أن أوبر، ردت مباشرة على قرار الهيئة، وقالت إنها ستطعن على قرار سحب ترخيصها، لكن سيتضمن هذا الأمر، على الأرجح، قرارا من محكمة قد يستغرق عدة أشهر.
 
ومع ذلك، فإن تجريد أوبر من رخصتها للعمل في لندن، الاثنين، لا يعني وقف خدماتها، إذ إن ما يقرب من 45 ألفا من سائقيها سيواصلون العمل في العاصمة البريطانية.
 
يشار إلى أن هيئة النقل في لندن وشركة أوبر على خلاف منذ أن رفضت الهيئة طلبا بتجديد ترخيص أوبر عام 2017 بسبب نهج شركة خدمة السيارات المتعلق بالإبلاغ عن الجرائم الجنائية الخطرة وفحص الخلفيات الجنائية للسائقين.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015