آخر الاخبار

garaanews  سعد الحريري: لا بد من إجراء تحقيق والاستعانة بأصدقاء من الخارج لمعرفة سبب انفجار بيروت garaanews  الرئيس المصري يوجه بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى الشعب اللبناني garaanews  وزير الصحة اللبناني: عدد المفقودين بانفجار بيروت يفوق القتلى garaanews  وفاة ثاني مواطن مصري في انفجار مرفأ بيروت garaanews  الرئيس اللبناني يتفقد موقع انفجار مرفأ بيروت garaanews  لبنان لا يواجه أزمة طحين فورية ولديه 35 ألف طن في المطاحن garaanews  قلق بشأن مصير الأبنية القديمة في بيروت بعد الانفجار garaanews  مصر لأوائل الثانوية العامة.. 30 منحة من جامعة النيل الأهلية (الشروط وطرق التقديم) garaanews  الزميلة والاعلامية القديرة بتول العباسي في ذمة الله garaanews  الاردن الملك يوجه بارسال مستشفى عسكري ميداني إلى لبنان garaanews  الاردن :غرام الذهب 21 قيراط يسجل 40.80 دينار garaanews  الاردن الخارجية: ارتفاع عدد الأردنيين المصابين في انفجار بيروت إلى سبعة garaanews  الصليب الأحمر اللبناني: المستشفيات لم تعد قادرة على استيعاب مصابي انفجار بيروت garaanews  مئوية أبى .........مصطفي الفقي garaanews  مقبلون على الانتخابات ..حمادة فراعنة

فيسبوك تطور أجهزة لقراءة الأفكار وتحويلها لأوامر

وكالة كليوباترا للأنباء


أعلنت شركة فيسبوك، اليوم السبت، أنها تعمل على تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي، حيث أصبحت مسألة قراءة الأفكار وتحويلها إلى أوامر حقيقة واقعة .

وذكرت قناة أخبار أمريكية أن شركة فيسبوك استحوذت على شركة (CTRL-labs) بهدف تطوير أجهزة من هذا النوع .

وقالت “فيسبوك” إن ” هذه الشركة تعمل على تطوير سوار معصم يمكن من خلاله التحكم في الأجهزة بواسطة الإشارات التي تأتي من الجهاز العصبي”.

من جانبه، أعلن الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربرج إنه يريد تطوير أجهزة قابلة للارتداء ويمكنها قراءة العقول .. قائلا إن “الهدف هو جعل الشخص قادر من على التفكير في شيء والتحكم فيه في الواقع الافتراضي أو المعزز”.

يذكر أن فيسبوك كانت قد أعلنت في 2017 عن أول واجهة دماغ حاسوبية، وهي عبارة عن جهاز قابل للارتداء يسمح للمستخدمين بالكتابة عن طريق تخيل أنفسهم وهم يتحدثون، لكن هذه التقنية لا تزال في بداياتها وتقول فيسبوك إن وظائفها محدودة.


اضف تعليق

لا مانع من الإقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( وكالة كليوبترا للأنباء ).
الأراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط جميع الحقوق محفوظة 2009 - 2015